آخر الأخبار
  عقوبة من يخفي معلومات عن مصابين   الإفتاء: من تسبب بالعدوى لغيره متهاوناً فمات فهو قاتل وعليه الدية   اغلاق مستشفى خاص بعد اصابة طبيب و3 ممرضين   حظر تجول شامل 48 ساعة بدءا من منتصف ليلة الخميس على الجمعة   5 اصابات كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 358 وشفاء 12   أبرز ما جاء في أمر الدفاع رقم 6   وزير العمل: 50% تخفيض أجور موظفي المنشآت المتعطلة و30% للعاملة   توصيات "الاقتصادي والاجتماعي": رواتب تعطل لموظفي الشركات وتخفيض مخصصات الوزراء والنواب   شركة إدارة الاستثمارات الحكومية تطلق مبادرة "كلنا همة وطن"   الرزاز: الأردنيون لا يلجأون للخلاص على حساب الآخرين .. و3 سيناريوهات لكورونا   الرزاز يصدر أمر الدفاع رقم 6 ويتعلق بحماية حقوق العمال .. تعرف عليه   الملك يدعو لحماية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها   مقتل شخص على يد آخر إثر خلافات سابقة في محافظة البلقاء   بالفيديو .. هذا ما فعلته السفارة الاردنية بتركيا مع شابين فلسطينيين تقطعت بهم السبل   الصحة تتسلم معدات ومستلزمات طبية تبرع بها رجل الأعمال الصيني جاك ما   لليوم الرابع على التوالي إربد لم تسجل إصابات بكورونا   عينة من جثة وافد توفي بالبادية الشمالية ظهرت عليه اعراض كورونا   إنجلترا .. وفاة شقيق بائع الخضار المصاب بكورونا   تحذير هام للأردنيين .. التدخين يزيد خطر الإصابة بكورونا.. 14 مرة   تفاصيل حالة الطقس ليوم الجمعة

إحصاءات صينية مثيرة عن فيروس كورونا الجديد

آخر تحديث : 2020-02-22
{clean_title}

قال تقرير طبي أصدره المركز الصيني للوقاية والسيطرة على الأمراض إن معظم حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) متوسطة الشدة، وإن كبار السن ومن لديهم مشاكل تنفسية هم الأكثر عرضة للخطر. واعتمد التقرير على بيانات الإصابات المؤكدّة حتى 11 فبراير الماضي داخل الصين، وتوصلت النتائج إلى أن 80.9 من الحالات تعتبر متوسطة الشدة.

خطر الوفاة بالفيروس يزداد مع التقدم في العمر، فلا يتجاوز 0.2 بالمائة لدى من تقل أعمارهم عن 40 عاماً، ويبلغ 8 بالمائة لدى من تخطوا الـ 70وأظهر التقرير أن أغلبية حالات الإصابة بـ (كوفيد-19) كانت لدى البالغين في عمر بين 30 و79 عاماً. وتبين أن خطر الوفاة على الرجال يبلغ 2.8 بالمائة من الحالات، بينما يبلغ خطر الوفاة على النساء 1.7 بالمائة من الحالات.

وأظهر التقرير أن خطر الوفاة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يزداد مع التقدم في العمر، حيث لا يتجاوز الخطر 0.2 بالمائة لدى من تقل أعمارهم عن 39 عاماً، ويرتفع الخطر إلى 0.4 بالمائة لدى من هم في الـ 40.

وبحسب التقرير الصيني، يقفز خطر الوفاة بالفيروس إلى 1.3 بالمائة لدى من هم في سن الـ 50، ثم يصل إلى 3.6 بالمائة في سنوات الـ 60، و8 بالمائة في سنوات الـ 70.

وعلى الرغم من وجود تقارير تتحدث عن سرعة انتشار (كوفيد-19) الكبيرة مقارنة بالنسخ السابقة منه مثل "سارس" و"ميرس" إلا أن التقرير الصيني يشير إلى أن معظم الحالات متوسطة الشدة، وأن نسبة قليلة منها حادة، وأن السن الكبير والمشاكل التنفسية هي العامل المشترك بينها.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق