آخر الأخبار
  الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول   يوم سعيد للأردنيين .. تفاصيل   حزن يخيّم على مواقع التواصل بسبب وفاة الأستاذ ملو العين - تفاصيل   الارصاد تكشف موعد رحيل المنخفض وتنشر تفاصيل حالة الطقس حتى الاربعاء   لا امطار حتى نهاية نيسان و ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء ربيعية اعتباراً من الثلاثاء   اعتقال طالب جامعي منذ أربعة شهور دون معرفة السبب   شركة "موضوع.كوم" تقدم للأردنيين 150 وظيفة جديدة   بشرى سارة للمواطنين حول دفع اقساط القروض خلال شهر رمضان . ."تفاصيل"   ابوالزعيم وشقيقته في ذمة الله   الكرك .. الحبس 6 أشهر لولي أمر طالب اعتدى على معلم   زوج يشك بصديقتا "زوجته" بأنهما تقومان باصطحابها لممارسة أعمال الفحش في عمان! وهذا ما حصل ..   تقليص الجهاز الحكومي 10%   الحرس الملكي يفوز بتحدي الملك   مصدر أردني رفيع يعلق على تقرير صحيفة "القبس" الكويتية التي ذكرت فيه أن الأردن نجا من "مخطط خطير"   الخارجية توضح حول أوضاع الأردنيين بسجون الاحتلال   وزارة السياحة : تدعو للرفق" بالحمير" وعدم اساءة معاملتها!   "خبير " يحذر ضريبة جديدة على البنزين ضعف المعلنة والطاقة: الضريبة "لضمان حق المواطن وإيرادات الخزينة"!   محاولات لـ "خصخصة" البشير !!   طوارىء في سيرلانكا وحظر تجول وتعطيل شبكات التواصل الاجتماعي بعد مقتل(158) وإصابة (400) في تفجيرات كنائس وفنادق   تطورات الحالة الجوية .. اشتداد الأمطار الرعدية وتحذير من ارتفاع منسوب المياه

"إدارية الأعيان" تُناقش تفاصيل حزمة قرارات الإصلاح الإداري وتطوير القطاع العام

آخر تحديث : 2018-12-06
{clean_title}
ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان برئاسة العين مازن الساكت، اليوم الخميس، تفاصيل حزمة قرارات الإصلاح الإداري وتطوير القطاع العام، التي أقرها مجلس الوزراء نهاية شهر تشرين الثاني الماضي.
وترتبط حزمة القرارات بعشرة محاور أساسية، هي: التعاقدات، والحوكمة المؤسسية، والدوام الرسمي، والاستخدام الأمثل للموارد البشرية (تحديد وإعادة توزيع الفوائض)، وأهداف الوحدات التنظيمية، والإحلال والتعاقب، والخدمات الحكومية، والمتسوق الخفي، وتعزيز التواصل مع المواطنين من خلال المنصة الإلكترونية الحكومية (بخدمتكم)، ودور وحدات التطوير المؤسسي في المؤسسات الحكومية.
وقال العين الساكت إن القرارات الحكومية جاءت بعد أن تم إلغاء وزارة تطوير القطاع العام، واستحداث منصب وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي، مؤكدا أهمية الرقابة الإدارية في القطاع العام، إذ أنها لا تقل أهمية عن الرقابة المالية، وتعتبر أحد الخيوط الرئيسة التي تشير إلى مواطن الضعف والتجاوزات.
وأوضح العين الساكت أن أغلب محاور القرارات موجودة ضمن برامج في الوزارات وديوان الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن اللجنة تُعنى بدراسة القوانين والأمور والاقتراحات التي تتعلق بالإدارة العامة والإدارة المحلية، والأمور التي تتعلق بالموظفين العموميين.
بدورهم ناقش الأعيان الموضوعات الواردة في البرنامج الحكومي، مؤكدين وجودها في البرامج التنفيذية للوزارات والإدارات المختلفة، وفي عمل ديوان الخدمة المدنية.
وأشاروا إلى أهمية تعزيز مبدأ "المساءلة" الذي يلعب دورًا رئيسًا في إنجاح البرنامج الإصلاحي الشامل الذي تسير ضمنه المملكة، كما أنه يحد من التجاوزات التي قد تكون تجذرت في بعض الحالات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق