آخر الأخبار
   الامن : سنتخذ إجراءات مشددة بحق كل من يقوم بإطفاء مركبته في الطرق العامة ويعطل حركة السير   ما حقيقة علامات مجانية في امتحان الفيزياء   جرس إنذار خاطئ لأحد البنوك يستنفر دوريات الأمن بالكرك   شاهد ماذا فعل "حنش" بالمزار الجنوبي   فزورة الربع دينار في دائرة الترخيص   تعرف على كلفة "الباص السريع" بين عمان والزرقاء .. "تفاصيل"   وزير سابق متهم بالاختلاس والاستغلال الوظيفي   عشريني يحاول الإنتحار من جسر عبدون وهذا ما حصل!   المطلوب الاخطر يلقى القبض عليه مسلح بعد مقاومة عنيفة   دائرة الجمارك ترد وتوضح حيثيات استجواب موظف لعدم مشاركته بتبادل التهاني في عيد الفطر   العثور على جثة طفل فقد امس في منطقة البقعة مقتولا وضبط شخص وافد مشتبه به   عطية: بدء صرف ديون الليبيين للمستشفيات الخاصة   الأمن الوقائي يضبط مطلوب أثناء قيامه بافتعال حرائق غرب اربد   شاهد بالصور .. احباط تهريب 3500 سيجارة إلكترونية ولوازمها   غنيمات: الأخبار الكاذبة تجتاح المجتمعات وتزيّف الحقيقة   المستهلك: ارتفاع اسعار بيع الدجاج يضر بالمستهلكين   الصفدي عن صفقة القرن: سنقول لا لأي شيء يخالف ثوابتنا   الامير الحسن يكتب : "إختلاف المسلمين إما فتنة مبددة وإما رحمة جامعة"   عمان .. خرجت من السجن ووقعت بشبكة دعارة وزوجها استغلها لأعمال البغاء   منع الصلاة على مرسي بالأردن والسماح بقبول التعازي

إذا كنت ممن لا يحبون الإفطار .. فهذا هو البديل

آخر تحديث : 2018-09-08
{clean_title}

إذا فاتك الإفطار فإن أفضل تعويض عنه هو تناول المكسرات وتحديداً اللوز، حسبما توصلت إحدى الدراسات.

فالطلاب الذين تفوتهم أهم وجبة في اليوم تكون مستويات السكر في الدم لديهم أفضل إذا فضلوا تناول المكسرات، حسبما نقلت صحيفةDaily Mailالبريطانية عن الدراسة التي نُشِرت في مجلةNutrients.

«تُظْهِر الدراسة، الأولى من نوعها بين طلاب الجامعة، أنه بالنسبة لهؤلاء الذين تفوتهم وجبة الإفطار، يعد اللوز اختياراً جيداً»، حسبما قال الباحث الرئيسي في هذه الدراسة الدكتور، رودي أورتيز، من جامعةكاليفورنياميرسيد الأميركية.

وتشير إحدى الأبحاث السابقة إلى أن اللوز يحتوي على دهون صحية وبروتين وفيتامين E ومغنسيوم.

وارتبط هذا النوع من المكسرات بتخفيض ضغط الدم ومستويات الكولسترول، بالإضافة إلى الحد من الشعور بالجوع وزيادة الوزن.

وقام الباحثون بتحليل دم 73 طالباً من طلاب السنة الأولى الجامعية ممن أقروا بعدم تناولهم وجبة الإفطار في أغلب الأحيان.

وجرى اختيار الطلاب الجامعيين نتيجة للأبحاث السابقة التي تشير إلى أن ما بين 20 و43% منهم لا يتناولون الإفطار.

وأفاد ما يقرب من 63% من المشاركين بأنهم لم يتناولوا الإفطار أبداً، أو نادراً أو ما بين مرتين وأربع مرات في الأسبوع.

كما جرى تقسيم الطلاب إلى مجموعتين. وتناول ثلاثون منهم 56 غراماً من اللوز المحمص الجاف، ما يعادل 320 سعرة حرارية، كل يوم على مدار ثمانية أسابيع.

وتناول الـ 35 المتبقين 5 غرامات من رقائق الخبز في كل يوم، وهو ما يصل مجموعه إلى 338 سعرة حرارية. وعادة ما كانوا يتناولون هذه الوجبة الخفيفة الساعة 11 صباحاً.

قيل لجميع المشاركين أن يحتفظوا بما تبقى من نظامهم الغذائي وممارسة نفس النظام أثناء الدراسة التي مولتها هيئة Almond Board of California في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

راقب الباحثون الطلاب على مدار أيام الأسبوع لضمان تناولهم للوجبات المخصصة لهم، وذكروهم بأن يفعلوا ذلك خلال عطلات نهاية الأسبوع والإجازات.

أُخِذت عينات البلازما وقياسات الوزن من المشاركين في بداية الدراسة، وكذلك بعد أربعة أسابيع ثم ثمانية أسابيع.

الطلاب الذين يتناولون اللوز أصبحت مستويات السكر في الدم لديهم أقل بعد ساعتين، حسبما تشير الدراسة، بالإضافة إلى انخفاض مقاومة الأنسولين لديهم بنسبة 34% عن هؤلاء الذين يتناولون رقائق الخبز.

تحدث مقاومة الأنسولين عندما تتوقف خلايا شخص ما عن الاستجابة للهرمون ويعد ذلك علامة مبكرة على مرض السكر.

كما تشير النتائج كذلك إلى أن الطلاب يعتبرون اللوز أكثر جاذبية من رقائق الخبز عند تناوله في كل يوم، وهو ما يزعم الباحثون أنه يُظهر أن «الاستهلاك المتكرر لوجبة مغذية يعد مقبولاً أكثر من وجبة تقليدية من الكربوهيدرات المكررة».

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق