آخر الأخبار
  3 أيام تفصل الأردنيين عن المربع الاصفر   أسعار بيع وشراء الذهب ترتفع مجددا في المملكة - التفاصيل   السجن 3 سنوات لموظفين بدائرة الأراضي بتهمة التزوير / تفاصيل   الشوبكي ..شكاوى متزايدة من ارتفاع فواتير الكهرباء   الحكومة: نحرص على إنجاح العام الدراسي والانتخابات النيابية   الجمعة والسبت دوام للأحوال المدنية لاستقبال الاعتراضات على كشوف الناخبين   الأردن أمام سيناريو كورونا 2   تونس: الأردن البلد العربي الوحيد الذي حافظ على مكانته بالقائمة الخضراء   العضايلة: "لايكلف الله نفساً إلا وسعها" .. و هذا هو الإجراء المتبع مع المراجعين من كبار السن ؟   بالفيديو .. السفيرة اللبنانية في الأردن تكشف سبب عودتها إلى عمّان رغم استقالتها   العميد الفرّاية: سنعود للإغلاقات في هذه الحالة .. تفاصيل   عمان الغربية: ضبط مخبز وجد بداخله "صراصير مخبوزة"   المستقلة للانتخاب تنشر أماكن عرض جداول الناخبين في الدوائر الانتخابية 2020   تصريح حكومي جديد حول دوام المدارس مطلع شهر أيلول المقبل   وزير الصحة: المساجد من أخطر مناطق نقل العدوى   3200 مخالط لـ 49 مصاب بكورونا   شاهد تفاصيل الإصابات الـ 17 الجديدة بفايروس كورونا في الأردن   17 اصابة جديدة بكورونا في الاردن   العضايلة : لا قرار بالحظر الشامل او الجزئي   الحوارات لجراءة نيوز: مركز الحسين للسرطان نظيف من كورونا وجميع نتائج الفحوصات سلبية
عـاجـل :

إستحداث مكتب للضمان في سلطة اقليم البترا

آخر تحديث : 2020-01-14

{clean_title}
وقعت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء اتفاقية تفاهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لرفد السلطة بمكتب لموظفي الضمان ضمن االنافذه الاستثمارية في السلطة .
وقع الاتفاقية عن جانب السلطة رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات وعن جانب المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة.
وتهدف الاتفاقية الى تسهيل الاجراءات وتبسيطها لتكون ذات طابع مؤسسي ومحورا للخدمات التي تقدم في مجال عمل المنشآت السياحية والاقتصادية في اللواء .
وقال الفرجات "إن الاتفاقية جاءت بهدف تسهيل اجراءات عمل اصحاب المنشآت الاقتصادية والسياحية في اللواء موضحا ان المكتب الذي سيتم استحداثه لهذه الغاية منوط به منح الكتب الرسمية المتعلقة باصحاب المنشآت ومنح براءة الذمة والاجابة على استفساراتهم والتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسة واستقبال اشعارات اصحاب العمل والتقرير الطبي الاولي وتحديث بيانات المنشآت السياحية والاقتصادية مع الشمول الاولي للمنشآت والتي تهدف في مجملها تسهيل الاجراءات على متلقي الخدمات فيها .
وقدم الفرجات نبذه عن واقع الاستثمارات السياحية في البترا وخدمات البنية التحتية داعيا مؤسسة الضمان لتوجيه استثماراتها في المنطقة بما ينعكس ايجابا على توفير فرص عمل لابناء المنطقة وتنويع سبل المنتج السياحي واطالة مدة اقامة الزائر في المنطقة .
وفي السياق أشار مفوض الشؤون المالية والادارية والاستثمار الدكتور خليل ابو حمور ان السلطة قد حصلت على كود ضريبي خاص بها، بعد عدة لقاءات مع الشركاء حيث تم توقيع مذكرات تفاهم لهذه الغاية مع دائرة الضريبة ودائرة الجمارك الاردنية مبينا انه سيتم توقيع مذكرات تفاهم أخرى مع عدد من المؤسسات والجهات التي تشترك مع السلطة في تقديم الخدمة .
واضاف ابو حمور ان السلطة اعلنت في وقت سابق عن حزمة من الحوافز الضريبية والاعفاءات الجمركية التي استفاد منها اقليم البترا أسوة بالمناطق التنموية في المملكة، وذلك من خلال الحصول على الكود الضريبي الخاص بالاقليم ولأول مرة .
والجدير بالذكر ان من اهداف مؤسسة الضمان الاجتماعي ترسيخ وبناء علاقات تشاركية متكاملة بين المؤسسات والهيئات الوطنية بما يكفل شمول فئات اكبر وتوفير استقرار مالي ووظيفي لاكبر عدد من المؤمن عليهم والاسهام في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المثلى.
وحضرتوقيع الاتفاقية مفوض الشؤون المالية والادارية والاستثمار الدكتور خليل ابو حمور ومديرة الشؤون القانونية في السلطة فاطمة الهلالات ومدير الاستثمار حسن اللواما وعدد من المدراء المعنيين في السلطة ومؤسسة الضمان الاجتماعي.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق