آخر الأخبار
  وزير المالية : الحكومة لا تستطيع تخفيض ضريبة المبيعات على سلع اساسية   العاملون في المحاكم الشرعية يواصلون اضرابهم لليوم الثالث   ماذا قال رئيس الوزراء الاسبق عبدالله النسور حول تقاعد الوزراء .. تفاصيل   بشرى سارة لطلبة التوجيهي فرع الادارة الملعوماتية والتعليم الصحي   امن الدولة ترفض تكفيل 12 موقوفا بقضية الدخان   بشرى سارة لطلبة فرعي الادارة المعلوماتية والتعليم الصحي   محكمة جنوب عمان ترفض تكفيل رئيس بلدية الجيزة وسبعة من اعضاء البلدية   حدث يطعن شقيقته في اربد مبررا فعلته بخلاف عائلي   وفد شبابي برئاسة وزير الشباب يزور مركز معالجة المدمنين ببحضور مدير الامن العام   وزير الزراعة يترأس اعمال المنتدى الاقليمي للزراعة في الخرطوم   مزاد جديد لبيع ارقام لوحات المركبات المميزة في ادارة الترخيص..تفاصيل   وزارة الصحة تفتح باب التسجيل في كليات التمريض والقبالة التابعة لها   وزير الداخلية : بيع خطوط الهواتف المتنقلة بحاجة الى موافقات امنية مسبقة   فاتورة بملغ خيالي لمنزل مغترب يقيم خارج البلاد   ارقام صادمة لعدد محاولات الانتحار رصدتها جراءة نيوز   الامن يتدخل لوقف اعتداء على مدير ومعلمي مدرسة حسان بن ثابت في النصر   نار تشتعل في مركبة لتمتد الى اخرى في منطقة شفا بدران   مقتل عشريني لسبب صادم خلف السوق المركزي بعمان   تصريح ناري للامير حمزة بن الحسين : إلا إذا كان القصد دفع الوطن نحو الهاوية   بالفيديو مداهمات امنية في عمان وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والاسلحة

إسرائيل تبلغ روسيا بـ"الخط الأحمر" لها في سوريا.. ما هو؟

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}

كشف موقع إسرائيلي، أن "تل أبيب” بعثت مؤخرا برسالة إلى موسكو، بشأن امتلاك سوريا لمنظومة الصواريخ الدفاعية المتقدمة من طراز S-300، وهو ما يحدث نقلة نوعية لدفاعاتها الجوية.

وأفادت القناة السابعة الإسرائيلية في تقرير مساء الأحد، بأن "إسرائيل بعثت خلال الأيام الأخيرة برسالة واضحة إلى روسيا، وبموجبها فإن بيع منظومة الدفاع الجوي المتطورة ضد الصواريخ S-300 يعتبر تجاوزا للخط الأحمر بينهما”.

وأشار مصدر سياسي كشف عن تمرير المحادثة، إلى أن "الرسالة نقلتها إسرائيل بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية أن موسكو ستعيد النظر في بيع أسلحة للسوريين، بعد الضربة الثلاثية فجر السبت ضد سوريا التي قادتها الولايات المتحدة بالاشتراك مع بريطانيا وفرنسا”.

وذكر الموقع، أن "امتلاك منظومة S-300 يمكن أن يشكل نقلة نوعية كبيرة جدا للدفاعات الجوية السورية، التي تعتمد اليوم على منظومة امتلكتها إبان فترة الاتحاد السوفياتي السابق، ومنذ ذلك الحين لم توافق أي دولة على أن تبيع لحافظ الأسد أو لبشار منظومة متطورة من هذا القبيل”.

ونوه إلى أنه "ليس من الواضح، إن كانت الرسالة التي نقلتها إسرائيل، يمكن أن تؤثر بالفعل على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحكومته”.

ويذكر أن روسيا جددت في 2016 صفقة بيع نفس المنظومة إلى إيران، والتي كانت قد جمدت بعد العقوبات الدولية التي فرضت على طهران.

وبحسب مراقبين، فإن العديد من المخاوف والتحديات تعصف بالاحتلال الإسرائيلي عقب الهجوم الثلاثي على سوريا، والذي سبقه وفق التقارير الإعلامية هجوم إسرائيلي على مطار التيفور أدى إلى مقتل عدد من الإيرانيين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق