آخر الأخبار
  المستقل المهندس عبدالله غوشة رئيسا لهيئة المكاتب الهندسية بالاكتساح   شاهد بالصورة...ماذا فعل اللواء الحواتمة مع ابن المتقاعد العسكري الذي لم يذهب في الرحلة المدرسية؟   "أوبر" و"كريم": مستعدون للتقيد بكافة المتطلبات الأمنية والتنظيمية   موظفو صيدلية كبرى تمتلك عشرات الفروع يضربون عن العمل اليوم بسبب عدم دفع رواتبهم   وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية بسبب استئنافه   الأردن الخامس عربيا في الاقتصاد   إصابة فتاة بعيار ناري في البطن شرق العاصمة عمان .. وحالتها سيئة   الإعدام شنقاً لأردني بسبب قتله مهندس على طريق ناعور! تفاصيل   مصدر أمني : " داعش الإرهابي " ما زال موجوداً ..ومقاتليه انخفض من 30 ألف إلى 9 الالف مقاتل   بلاغ رسمي من رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي   اصابات بالغة تلحق بطفلة في الرابعة اثر دهسها في سحاب   بالاسماء ...ترقية معلمين واداريين الى رتبة " معلم_ مساند تربوي " ومنحهم حافزا ماليا   خبر غير سار للأردنيين وتطبيقه من بداية الشهر القادم !   وزير الداخلية يوجه الى ضرورة الاسراع بربط البنوك والمنشات الحيوية بمركز القيادة والسيطرة   فرصة لتساقط لأمطار و انخفاض آخر على الحرارة   في قرار مفاجئ .. هذا ما منعته وزارة الحج والعمرة السعودية عن "المعتمرين "   إضراب في المدارس الاردنية   ماسبب التواجد الامني في جبل النصر !   الكشف عن هوية الوفاة الثامنة بحادث سير النائب العمامره - صورة   فرار 4 اشخاص قبل موتهم بلحظات معدودة في الشونة الشمالية .. تفاصيل وصور
عـاجـل :

إسرائيل تبلغ روسيا بـ"الخط الأحمر" لها في سوريا.. ما هو؟

آخر تحديث : 2018-04-16
{clean_title}

كشف موقع إسرائيلي، أن "تل أبيب” بعثت مؤخرا برسالة إلى موسكو، بشأن امتلاك سوريا لمنظومة الصواريخ الدفاعية المتقدمة من طراز S-300، وهو ما يحدث نقلة نوعية لدفاعاتها الجوية.

وأفادت القناة السابعة الإسرائيلية في تقرير مساء الأحد، بأن "إسرائيل بعثت خلال الأيام الأخيرة برسالة واضحة إلى روسيا، وبموجبها فإن بيع منظومة الدفاع الجوي المتطورة ضد الصواريخ S-300 يعتبر تجاوزا للخط الأحمر بينهما”.

وأشار مصدر سياسي كشف عن تمرير المحادثة، إلى أن "الرسالة نقلتها إسرائيل بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية أن موسكو ستعيد النظر في بيع أسلحة للسوريين، بعد الضربة الثلاثية فجر السبت ضد سوريا التي قادتها الولايات المتحدة بالاشتراك مع بريطانيا وفرنسا”.

وذكر الموقع، أن "امتلاك منظومة S-300 يمكن أن يشكل نقلة نوعية كبيرة جدا للدفاعات الجوية السورية، التي تعتمد اليوم على منظومة امتلكتها إبان فترة الاتحاد السوفياتي السابق، ومنذ ذلك الحين لم توافق أي دولة على أن تبيع لحافظ الأسد أو لبشار منظومة متطورة من هذا القبيل”.

ونوه إلى أنه "ليس من الواضح، إن كانت الرسالة التي نقلتها إسرائيل، يمكن أن تؤثر بالفعل على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحكومته”.

ويذكر أن روسيا جددت في 2016 صفقة بيع نفس المنظومة إلى إيران، والتي كانت قد جمدت بعد العقوبات الدولية التي فرضت على طهران.

وبحسب مراقبين، فإن العديد من المخاوف والتحديات تعصف بالاحتلال الإسرائيلي عقب الهجوم الثلاثي على سوريا، والذي سبقه وفق التقارير الإعلامية هجوم إسرائيلي على مطار التيفور أدى إلى مقتل عدد من الإيرانيين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق