آخر الأخبار
  اربد: 6 مخالفات لأشخاص لعدم التزامهم بأمر الدفاع 11   لجنة الأوبئة تصرح بشأن الوضع الوبائي   بالفيديو بؤر كورونا الساخنة في الأردن   تسجيل 3 حالات وفاة بكورونا   (620) حالة إصابة بفيروس كورونا في الاردن   فتح حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد   الصحة: %30-25 من بؤر فيروس كورونا مجهولة المصدر في الاردن    الخلايلة في خطبة الجمعة يرد على حملة الانتقادات التي طالته بسبب إغلاق المساجد .. تفاصيل   مطعوم الانفلونزا سيتوفر الأسبوع المقبل وبنصف السعر   لا قرار بعودة صالات المطاعم .. ومطالب بالتعويض   12 اصابة جديدة بكورونا في المفرق   تحذير من الأرصاد الجوية..تفاصيل   لهذا السبب !! توقف سحب عينات كورونا في محافظة اربد   وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للأردنيين حول تفشي وباء كورونا   الخرابشة: الواقع يحتم علينا الحجر المنزلي   للأسبوع الثاني .. الأردنيون لا يؤدون صلاة الجمعة في المساجد   عجلون : 5 اصابات بكورونا وسحب 149 عينة عشوائية من المخالطين   4 إصابات جديدة بكورونا في الكرك   عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصابون بكورونا   انخفاض آخر على الحرارة الجمعة
عـاجـل :

إشادة بتعاون الاردن مع المنظمات الانسانية

آخر تحديث : 2019-12-06
{clean_title}
قال رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين عباس إننا نقدر للأردن احترامه وتعاونه مع المنظمات الانسانية ادراكا لأهمية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات.

واضاف ان الاردن استقبل اللاجئين العراقيين في فترات متعددة منذ عام 1990، معربا عن تقديره لتعاون الاردن ومساعدته للمنظمات الانسانية. وعرض للتعاون والبرامج القائمة مع الهلال الاحمر الاردنيوي ومنها برنامج لتقديم الخدمات للعراقيين المقيمين في الاردن.

واشار الى وجود تعاون في مجال التدريب حيث يتم ارسال العديد من الموظفين والمتطوعين من الهلال الاحمر العراقي للأردن للاستفادة من الخبرات المتوفرة في مجالات متعددة من بينها دورة اقيمت اخيرا لخبرائنا في القانون الدولي الانساني لدى اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني الاردنية بعمان وكان لها اثر كبير في بناء قدرات الهلال الاحمر العراقي في هذا الجانب.

وقال: إننا في الهلال الاحمر العراقي نقدر للأردن احترامه وتعاونه مع المنظمات الانسانية مشيرا الى ان الاردن يدرك اهمية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات. وفي رده على سؤال قال إن اكثر ما يقلقنا في ظل الوضع الحالي بالعراق وما يشهده من مظاهرات هو وجود حالات عنف غير مبررة تؤدي الى تعريض كثير من الارواح للخطر لذلك أولوياتنا انقاذ الارواح وهذا يتطلب منا جهدا مع الجهات الامنية والمتظاهرين لحثهم على التعامل مع بعض بطريقة سلمية وعدم اللجوء لوسائل العنف الذي يعرض حياة الاشخاص للخطر.

وأضاف: لدينا 700 متطوع في بغداد ومختلف الاماكن ونشرنا 40 سيارة إسعاف ويوجد الكثير من المواطنين الذين التحقوا بالهلال الاحمر العراقي كمتطوعين دون ان يكونوا في سجلات الهلال .

واشار الى دور الهلال الاحمر العراقي في التعامل مع الاصابات ونقل من يحتاج الى المستشفيات ودعمهم للمستشفيات والتعاون معها.