آخر الأخبار
  عباس: إلى مزبلة التاريخ وسنردها صفعات   الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية   حماس تعلن موقفها : نرفض صفقة القرن وسنسقطها   ترامب ينشر خريطة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفق "صفقة القرن"   تسريبات من داخل البيت الأبيض تكشف "التحرك" بعد الصفقة   بتوجيه مباشر من الملك.. ستستمر المملكة في تكريس كل إمكاناتها لحماية المقدسات وهويتها   روسيا: سندرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب   ترامب يعلن عن صفقة القرن - تفاصيل   هنية يهاتف عباس ويتفقان لمواجهة صفقة القرن "تفاصيل"   ضبط ١١ سلاحاً نارياً خمسة منها اوتوماتيكية وكميات كبيرة من الذخيرة بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة   تحذير من الدوريات الخارجية لمرتادي الطريق الصحراوي   الملك: ساتابع بشكل مباشر تنفيذ ما عرض من خطط وبرامج على أرض الواقع    الأشغال تُباشر بأطول تحويلة على الطريق الصحراوي   3 وفيات بحادث مروّع على الطريق الصحراوي (صور)   الأردن: شقيقتان قتلتا رجل سبعيني وخادمته بالضرب على رأسيهما ومن ثم حرقتهما لإخفاء الجريمة   "شرق عمان" تبرئ مديرة مدرسة في شكوى خلال الإضراب   حصريا من ووهان.. باحث مصري يروي قصص الرعب بالمدينة الموبوءة / صور   ماهي استراتيجيه" الأردن" لمواجهة صفقة القرن.. «لاءات» ملكية مترافقة مع نصائح لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق كيري   عطية لترامب : "اقلع اقلع يا قرن" ولف الورقة وإحشيها!!   غانتس يتعهد بتطبيق صفقة القرن
عـاجـل :

إشادة بتعاون الاردن مع المنظمات الانسانية

آخر تحديث : 2019-12-06
{clean_title}
قال رئيس الهلال الاحمر العراقي الدكتور ياسين عباس إننا نقدر للأردن احترامه وتعاونه مع المنظمات الانسانية ادراكا لأهمية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات.

واضاف ان الاردن استقبل اللاجئين العراقيين في فترات متعددة منذ عام 1990، معربا عن تقديره لتعاون الاردن ومساعدته للمنظمات الانسانية. وعرض للتعاون والبرامج القائمة مع الهلال الاحمر الاردنيوي ومنها برنامج لتقديم الخدمات للعراقيين المقيمين في الاردن.

واشار الى وجود تعاون في مجال التدريب حيث يتم ارسال العديد من الموظفين والمتطوعين من الهلال الاحمر العراقي للأردن للاستفادة من الخبرات المتوفرة في مجالات متعددة من بينها دورة اقيمت اخيرا لخبرائنا في القانون الدولي الانساني لدى اللجنة الوطنية للقانون الدولي الانساني الاردنية بعمان وكان لها اثر كبير في بناء قدرات الهلال الاحمر العراقي في هذا الجانب.

وقال: إننا في الهلال الاحمر العراقي نقدر للأردن احترامه وتعاونه مع المنظمات الانسانية مشيرا الى ان الاردن يدرك اهمية الدور الذي تقوم به هذه المنظمات. وفي رده على سؤال قال إن اكثر ما يقلقنا في ظل الوضع الحالي بالعراق وما يشهده من مظاهرات هو وجود حالات عنف غير مبررة تؤدي الى تعريض كثير من الارواح للخطر لذلك أولوياتنا انقاذ الارواح وهذا يتطلب منا جهدا مع الجهات الامنية والمتظاهرين لحثهم على التعامل مع بعض بطريقة سلمية وعدم اللجوء لوسائل العنف الذي يعرض حياة الاشخاص للخطر.

وأضاف: لدينا 700 متطوع في بغداد ومختلف الاماكن ونشرنا 40 سيارة إسعاف ويوجد الكثير من المواطنين الذين التحقوا بالهلال الاحمر العراقي كمتطوعين دون ان يكونوا في سجلات الهلال .

واشار الى دور الهلال الاحمر العراقي في التعامل مع الاصابات ونقل من يحتاج الى المستشفيات ودعمهم للمستشفيات والتعاون معها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق