آخر الأخبار
  هام من حماية المستهلك للأردنيات تفاصيل   المعونة تحدد موعد صرف الدفعة 3 من دعم عمال المياومة   الرزاز يتحدث بعد قليل عن الاجراءات الحكومية المتخذة لحماية المال العام ومكافحة التهرب الضريبي   وزير التربية يصرح حول موعد نتائج التوجيهي 2020   "وزارة العمل": إنهاء خدمات عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع   الأمن يحذر من أسباب حرائق المركبات   تصريح جديد لوزير التربية حول موعد العام الدراسي   الدوريات الخارجية: ضبط مركبتين تسيران بسرعة 183 و 173 كم/ساعة .. وتحويلة جديدة على الصحراوي   ارتفاع النفقات وزيادة الرواتب يعيد العجز لميزانيات البلديات   الخدمة المدنية: تقاعد الـ28 عاما يهدد أموال الضمان   مساع لاستقبال السياح الأوروبيين   البطاينة يقرر إعادة فتح مصنع "الزمالية"   العضايلة: الحكومة لم تدرس أي قرار لإلغاء الحظر الليلي. ولا أعداد محددة للأردنيين الذين فقدوا وظائفهم بالخارج   طقس حار في عموم المملكة والحرارة تلامس 40 في العقبة والاغوار   بشرى سارة للاردنيين قبل عيد الاضحى   ضبط 5 مطلوبين "خطرين" بحوزتهم "أسلحة ومخدرات ومركبات مسروقة" في البادية الجنوبية   توجه لخفض والغاء الحجر الصحي لقادمين من دول الى الاردن   الفايز: الملك كان رأس الحربة بمواجهة كورونا   الدكتور الحوارات: قرار تحويل متحف آيا صوفيا يرسخ لفكرة انه القائد الجديد لأنصاره وسيؤدي لصراعات تركية داخلية / فيديو   وفاتان بحادث تدهور وصدم لمركبة في الشونة الجنوبية
عـاجـل :

إصابتين بفايروس كورونا وشفاء 10 أشخاص "تفاصيل"

آخر تحديث : 2020-05-29

{clean_title}

موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن

الإصابات والشفاء والفحوصات:
▪︎سُجِّلت في المملكة اليوم حالتا إصابة بفيروس كورونا المستجدّ على النحو الآتي:
▪︎حالة لسائق شاحنة غير أردني قادم عبر حدود العمري، تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.
▪︎حالة لأردني قادم من خارج المملكة (روسيا).

- وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتّى الآن (730) إصابة. سجّلت أيضاً (10) حالات شفاء لهذا اليوم: (4) في مستشفى الأمير حمزة، و(6) في مستشفى الملكة علياء.

تمّ إجراء (3298) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (180119) فحوصات.

إجراءات أخرى:
• شهدت محاظفات المملكة اليوم التزاماً نسبيّاً بقرار حظر التجوّل الشامل، وقد تمّ تسجيل عدد من المخالفات تمّ التعامل معها وفق أحكام القانون.
• ارتفع عدد مستخدمي تطبيق (أمان) في المملكة إلى قرابة 150 ألف مواطن، وبنسبة ارتفاع بلغت (50%) خلال 48 ساعة، وهو حاليّاً التطبيق الأكثر استخداماً من حيث عدد مرّات التحميل اليومي على متجر (google play) داخل الأردن.
• سيتمّ توفير تطبيق (أمان) خلال أيّام على نظام التشغيل (IOS) لتمكين مستخدمي أجهزة (iPhone) من استخدامه.
• ندعو جميع المواطنين إلى استخدام التطبيق، نظراً لأهميّته في التحذير من مخالطة الأشخاص المصابين، وفي ظلّ السماح لغالبيّة القطاعات بالعمل

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق