آخر الأخبار
  مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة   أول عشيرة مسيحية في الأردن تصدر بياناً حول صفقة القرن   شاب لـ مثنى الغرايبة: «ليش مصاري البلد بتروح على الأمن».. كيف رد عليه   متوسط عمر زواج الاردنيات يرتفع الى 26 سنة   حدث في عمان .. وعدها بالزواج .. فأتهمته بخطفها وهتك عرضها ! تفاصيل ..   الملك يعلنها من الزرقاء .. لن اغير موقفي بالنسبة القدس وأقول لمن يضغط علينا : كلا للوطن البديل
عـاجـل :

إطلاق كتيبات توعوية من مخاطر المخدرات

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}
أقامت إدارة مكافحة المخدرات في مبنى الإدارة اليوم حفل إطلاق كتيبات توعوية من مخاطر المخدرات بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية ودار المرجع للمطبوعات وبنك القاهرة عمان بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وعدد من كبار الضباط ومديري وممثلي المؤسسات المساهمة في انجاح هذه الكتيبات.
وقال اللواء الحمود ان العمل مستمر في مجابهة آفة المخدرات من خلال ما أعدته ونفذته المديرية من خطط وإستراتيجيات اعتمدت من خلالها على التشارك مع القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية بالاضافة للشريك الرئيس في منظومتنا الامنية وهو المواطن الذي يعد الطرف الأهم للعملية الامنية وهدفها ، مؤكدا أن التعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية يسهم في تعزيز جهودنا في مجال مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها .
واضاف مدير الامن العام أن الحملات التوعوية مستمرة لنشر التوعية والوقاية من مخاطر المخدرات وما تم اليوم يعد استمراراً لتلك الحملات التي اطلقت مؤخرا والتي كان آخرها حملة " ايدي بايدك " والتي نفذتها ادارة مكافحة المخدرات ، مثمنا جهود كافة المساهمين في انجاح هذا العمل الذي يعتبر تجسيدا فعليا للتشارك والتعاون الحقيقي بين ابناء الوطن للقضاء على المخدرات ومنع انتشارها .
وقال الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمان كمال البكري أن مؤسستنا البنكية تدعم المجتمع المحلي في كافة المجالات ونؤمن ايمانا مطلقا في تفعيل التشارك الفعلي مع مؤسسات الدولة سواء الرسمية او المدنية، وان التعاون مع مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات يعد واجبا على الجميع باعتبار أن آفة المخدرات سم يفتك بالمجتمعات ، مضيفا ان اصدار هذا الدليل التوعوي يسهم في تنمية الطاقة الايجابية للاجيال الصاعدة وحماية الاطفال من المخدرات ومضارها .
من جهة أخرى اشارت المديرة العامة للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة الى أهمية رفع الوعي لدى الاهل في التصدي والوقاية من هذه الافة بالاضافة الى أن الجمعية تؤمن إيمانا تاماً بأن الوقاية بجميع مراحلها هي الطريق السليم لتمكين المجتمعات من تحسين أنماط حياة اطفالهم وتجعلهم يتبنون ممارسات صحية سليمة ، مبينةً أن هذا التعاون جاء استكمالا للدور الذي تقوم به مبادرة تحصين لوقاية الشباب من خطر المخدرات وليصبح دليلا مساعدا لاولياء الامور والتربويين واليافعين في محاربة المخدرات بانواعها والتعرف على أثارها .
وفي ذات السياق افادت المديرة التنفيذية لدار المرجع للمطبوعات هند لارا منكو أن الاهل ومقدمي الرعاية هم في الصفوف الامامية في حماية الاطفال من المخدرات ويعد وجود سبل حوار مفتوحة للتواصل معهم ووقايتهم من الادمان وذلك من خلال اطلاعهم على أساليب التوعية من أنواع المخدرات واسباب الإدمان عليها وكيفية اكتشافها بالاضافة لأنواع المخدرات وكيفية تعامل الأهل مع الإدمان.
وفي نهاية الحفل قدم اللواء الحمود الدروع التذكارية لممثلي المؤسسات المساهمة في انجاح هذا الدليل التوعوي ومن ثم جال الحضور داخل المتحف التوعوي في إدارة مكافحة المخدرات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق