آخر الأخبار
  ادارة السير تُحذر السائقين - تفاصيل   ً عائلة اردنية سمعت صوتا ً غريبا امام منزلها .. ثم كانت الصاعقة - تفاصيل   156 مخالفة للمشاريع العمرانية في رمضان   احباط تهريب مليون وربع حبة مخدرة   وفاتان وإصابتان بحادث تصادم في المفرق   الرزاز يصدر قراراً هاماً حول ميزانية مجالس المحافظات واللامركزية   معلم يفقد وعيه بعد رشقه بالحجارة من قبل طالب وشقيقه في اربد   أجواء حارة وكتلة هوائية جافة تدخل المملكة منتصف الأسبوع .. تفاصيل   895 ألف دينار قيمة دفعة جديدة من صندوق إسكان موظفي أمانة عمّان   "الافتاء" توضح حكم التبرع بالوقف لغير المساجد   بشرى سارة للاردنيين حول تخفيض اسعار الادوية - تفاصيل   الصحة توضح تفاصيل حادثة الطعن بمستشفى الامير حسين   اجواء ربيعية اليوم .. وموجة حارة تؤثر على المملكة مُنتصف الأسبوع المقبل .. "تفاصيل   الرفاعي: نعمل بالأردن منذ زمن الإمارة   تحرش بفتاة بريئه ادى الى معركه بجبل النصر اصبات ثلاث افراد و تدمير مركبات تفاصيل   بيان صادر عن النائب قصي الدميسي: نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الحكيمة   بيان صادر عن النائب السابق أمجد المسلماني: الأردن بقيادته وشعبه عصي عن المؤامرات ..   ابو غوش يكتفي بفضية بطولة العالم   "الصحة" تكشف تفاصيل عملية الطعن التي وقعت داخل مستشفى الأمير الحسين   عبيدات: نتوقع تخفيض أسعار 400 دواء قريبا

إطلاق كتيبات توعوية من مخاطر المخدرات

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}
أقامت إدارة مكافحة المخدرات في مبنى الإدارة اليوم حفل إطلاق كتيبات توعوية من مخاطر المخدرات بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية ودار المرجع للمطبوعات وبنك القاهرة عمان بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وعدد من كبار الضباط ومديري وممثلي المؤسسات المساهمة في انجاح هذه الكتيبات.
وقال اللواء الحمود ان العمل مستمر في مجابهة آفة المخدرات من خلال ما أعدته ونفذته المديرية من خطط وإستراتيجيات اعتمدت من خلالها على التشارك مع القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية بالاضافة للشريك الرئيس في منظومتنا الامنية وهو المواطن الذي يعد الطرف الأهم للعملية الامنية وهدفها ، مؤكدا أن التعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية يسهم في تعزيز جهودنا في مجال مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها .
واضاف مدير الامن العام أن الحملات التوعوية مستمرة لنشر التوعية والوقاية من مخاطر المخدرات وما تم اليوم يعد استمراراً لتلك الحملات التي اطلقت مؤخرا والتي كان آخرها حملة " ايدي بايدك " والتي نفذتها ادارة مكافحة المخدرات ، مثمنا جهود كافة المساهمين في انجاح هذا العمل الذي يعتبر تجسيدا فعليا للتشارك والتعاون الحقيقي بين ابناء الوطن للقضاء على المخدرات ومنع انتشارها .
وقال الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمان كمال البكري أن مؤسستنا البنكية تدعم المجتمع المحلي في كافة المجالات ونؤمن ايمانا مطلقا في تفعيل التشارك الفعلي مع مؤسسات الدولة سواء الرسمية او المدنية، وان التعاون مع مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات يعد واجبا على الجميع باعتبار أن آفة المخدرات سم يفتك بالمجتمعات ، مضيفا ان اصدار هذا الدليل التوعوي يسهم في تنمية الطاقة الايجابية للاجيال الصاعدة وحماية الاطفال من المخدرات ومضارها .
من جهة أخرى اشارت المديرة العامة للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة الى أهمية رفع الوعي لدى الاهل في التصدي والوقاية من هذه الافة بالاضافة الى أن الجمعية تؤمن إيمانا تاماً بأن الوقاية بجميع مراحلها هي الطريق السليم لتمكين المجتمعات من تحسين أنماط حياة اطفالهم وتجعلهم يتبنون ممارسات صحية سليمة ، مبينةً أن هذا التعاون جاء استكمالا للدور الذي تقوم به مبادرة تحصين لوقاية الشباب من خطر المخدرات وليصبح دليلا مساعدا لاولياء الامور والتربويين واليافعين في محاربة المخدرات بانواعها والتعرف على أثارها .
وفي ذات السياق افادت المديرة التنفيذية لدار المرجع للمطبوعات هند لارا منكو أن الاهل ومقدمي الرعاية هم في الصفوف الامامية في حماية الاطفال من المخدرات ويعد وجود سبل حوار مفتوحة للتواصل معهم ووقايتهم من الادمان وذلك من خلال اطلاعهم على أساليب التوعية من أنواع المخدرات واسباب الإدمان عليها وكيفية اكتشافها بالاضافة لأنواع المخدرات وكيفية تعامل الأهل مع الإدمان.
وفي نهاية الحفل قدم اللواء الحمود الدروع التذكارية لممثلي المؤسسات المساهمة في انجاح هذا الدليل التوعوي ومن ثم جال الحضور داخل المتحف التوعوي في إدارة مكافحة المخدرات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق