آخر الأخبار
  9 اصابات كورونا جديدة في الاردن بينها 4 لموظفين بفنادق الحجر   شركة دالاس للسياحة والسفر تطلق منصتها الالكترونية لحجوزات التذاكر والفنادق والبرامج السياحية   الذكرى 89 لوفاة الشريف الحسين بن علي تصادف الاربعاء   النعيمي: ممرض في كل مركز "للتوجيهي" وتوفير القفازات والكمامات   ولي العهد: رفع قدرة الأردن في مجال فحوصات كورونا   الملك يوجه الحكومة للاستفادة من المحطات الزراعية كحواضن للمشاريع   مستشرق إسرائيلي: الأردن نجح دون موارد   أردني مريض بالسرطان في تركيا يناشد لإعادته    الأردن .. هام لكل من تبلغ بعدم تجديد عقده أو تم فصله   دعوة لكل أردني تجاوز عمره 16 عاما   مطالبة البنك المركزي بتأجيل أقساط القروض لـ3 أشهر- وثيقة   الأردن: الكشف عن تفاصيل عصابة سرقت آلاف الدنانير   وزارة العمل تدعو من تم ابلاغهم بعدم تجديد عقودهم لتقديم شكوى   الاعلان عن اجراءات جديدة خلال امتحان التوجيهي   رئيس هيئة الطيران المدني: لم يتم تحديد موعد إعادة فتح المطارات في الأردن بعد   أمن الدولة توجه تهما بالإرهاب وحيازة السِّلاح لـ16 شخصا   قرارات منتظرة لإعادة الحياة لطبيعتها في الاردن   العمل تمنح العمالة غير الاردنية مهلة نهائية لمغادرة المملكة .. "تفاصيل"   مطالب بالسماح لقطاع النقل العام بالعمل بين المحافظات   القوات المسلحة تعلن تفاصيل إحباط محاولتي تسلل إلى الأردن
عـاجـل :

إفتتاح سينما في مخيم الزعتري .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-06-24

{clean_title}

رعت الأميرة ريم علي ،الأحد، العرض الافتتاحي لسينما الزعتري، وهي مساحة للعروض السينمائية المجانية تم تأسيسها من قبل المنظمة الفرنسية "لوميير في الزعتري" وبالشراكة مع كل من منظمة اليونيسف وشركة نقطة الخيال للأفلام والإنتاج الفني، الجهة التنفيذية للمشروع في الأردن.

وشارك في الحفل الافتتاحي وفد من السفارة الفرنسية ومعهدها الثقافي في الأردن ومدير مخيم الزعتري، العقيد الركن أحمد السعودي، وفريق من المديرية وممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة أكتد والهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومسرح البلد، إضافة إلى عدد من الفنانين والمدراء الثقافيين الأردنيين.

وأعربت الأميرة ريم عن سعادتها بافتتاح أول سينما في الزعتري، مؤكدة على أهمية مثل هذه الجهود في تحسين الظروف المعيشية للأطفال اللاجئين، معربة عن أملها في أن تلعب دورا ملهما قد يحفزهم على نقل قصصهم بأنفسهم بالصوت والصورة في المستقبل. كما أشاد السفير الفرنسي بالعمل الشاق الذي قام به فريق العمل القائم على سينما الزعتري في فرنسا والأردن وما نتج عنه اليوم من توفير سينما مجانية في الزعتري، معلنا أن المعهد الفرنسي في الأردن قد وضع قائمة أفلامه تحت تصرف إدارة السينما وبشكل غير محدود. ودعا العميد بلال العمري قاطني المخيم لاستغلال هذه المساحة في سبيل دعم وتسهيل اية مبادرات مماثلة قد تنظمها المديرية في مخيمات اللجوء الاخرى. كما قال المخرج الفرنسي ورئيس منظمة "لوميير في الزعتري"، اكزافيير جيانولي، إن هذا المشروع لم يكن ليتحقق دون التبرعات السخية لمئات الناس من عدة دول حول العالم، بالإضافة إلى دعم وزارة الخارجية الفرنسية والعديد من الشركات الشهيرة في فرنسا مثل Gaumont وCanon و Institut Lumière وغيرها.

وانتهى الحفل بعرض فيلم (البحث عن نيمو، 2003) بحضور العشرات من أطفال مراكز مكاني التابعة لليونيسف وأهالي المخيم.

من الجدير بالذكر أن أول سلسلة من العروض العامة لسينما الزعتري ستنطلق الشهر القادم بإجمالي ثمانية أفلام تحريك تقدم مزيجا من الترفيه والتعليم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق