آخر الأخبار
  الدفاع المدني يحذر الاردنيين "انتبهوا"   النائب العام يحظر النشر بقضية مقتلع عيني زوجته في جرش   الامن يلقي القبض على شخصين بحوزتهم افاعي من نوع " عربيد" كانت بطريقها للبيع   100 مليون دينار لدعم قروض "الاسكان الميسر"   الرزاز يعلن الغاء ودمج 8 مؤسسات وهيئات (اسماء)   تخفيض الضريبة على المركبات - تفاصيل   شاهد بالصور سياره تحطم واجهة معرض اثاث و تستقر داخله بشارع مكه بسبب...   الدوريات الخارجية تضبط مركبة تسير بسرعة كبيرة على طريق اربد- عمان   الرزاز: مقبلون على مشاريع كبرى   مذكرة نيابية لإلغاء اتفاقية وادي عربة   وزارة الخارجية: المتسلل الاسرائيلي الى الاردن امام القضاء   ضبط مطلقي النار ابتهاجا بتعيين قاضي القضاة   الحكومة تعلن وظائف في مهنة معالج سلوكي   توقف العمل بطائرات مراقبة السير العامودية حتى "إشعار آخر"   تأجيل تنفيذ تحويلات على اتوتستراد عمان- الزرقاء   خطة الرزاز : توحيد الضرائب ووقف المعالجات الطبية لغير المستحقين وفرض ضرائب على الزوار العرب "تفاصيل"   ترجيح دمج سلطة المياه والوزارة اليوم   السيدة التي طعنها زوجها في عمان تتنازل عن حقها   الأمن العام يوضح تفاصيل مقطع فيديو إنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي   اجواء باردة ودرجات الحرارة تقترب من الصفر بالليالي القادمة .. "تفاصيل"

إفتتاح سينما في مخيم الزعتري .. تفاصيل

آخر تحديث : 2019-06-24
{clean_title}

رعت الأميرة ريم علي ،الأحد، العرض الافتتاحي لسينما الزعتري، وهي مساحة للعروض السينمائية المجانية تم تأسيسها من قبل المنظمة الفرنسية "لوميير في الزعتري" وبالشراكة مع كل من منظمة اليونيسف وشركة نقطة الخيال للأفلام والإنتاج الفني، الجهة التنفيذية للمشروع في الأردن.

وشارك في الحفل الافتتاحي وفد من السفارة الفرنسية ومعهدها الثقافي في الأردن ومدير مخيم الزعتري، العقيد الركن أحمد السعودي، وفريق من المديرية وممثلين عن الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة أكتد والهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومسرح البلد، إضافة إلى عدد من الفنانين والمدراء الثقافيين الأردنيين.

وأعربت الأميرة ريم عن سعادتها بافتتاح أول سينما في الزعتري، مؤكدة على أهمية مثل هذه الجهود في تحسين الظروف المعيشية للأطفال اللاجئين، معربة عن أملها في أن تلعب دورا ملهما قد يحفزهم على نقل قصصهم بأنفسهم بالصوت والصورة في المستقبل. كما أشاد السفير الفرنسي بالعمل الشاق الذي قام به فريق العمل القائم على سينما الزعتري في فرنسا والأردن وما نتج عنه اليوم من توفير سينما مجانية في الزعتري، معلنا أن المعهد الفرنسي في الأردن قد وضع قائمة أفلامه تحت تصرف إدارة السينما وبشكل غير محدود. ودعا العميد بلال العمري قاطني المخيم لاستغلال هذه المساحة في سبيل دعم وتسهيل اية مبادرات مماثلة قد تنظمها المديرية في مخيمات اللجوء الاخرى. كما قال المخرج الفرنسي ورئيس منظمة "لوميير في الزعتري"، اكزافيير جيانولي، إن هذا المشروع لم يكن ليتحقق دون التبرعات السخية لمئات الناس من عدة دول حول العالم، بالإضافة إلى دعم وزارة الخارجية الفرنسية والعديد من الشركات الشهيرة في فرنسا مثل Gaumont وCanon و Institut Lumière وغيرها.

وانتهى الحفل بعرض فيلم (البحث عن نيمو، 2003) بحضور العشرات من أطفال مراكز مكاني التابعة لليونيسف وأهالي المخيم.

من الجدير بالذكر أن أول سلسلة من العروض العامة لسينما الزعتري ستنطلق الشهر القادم بإجمالي ثمانية أفلام تحريك تقدم مزيجا من الترفيه والتعليم.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق