آخر الأخبار
  الملك يحذر من الإجراءات الأحادية في فلسطين   ارتفاع على درجات الحرارة واجواء مناسبة للرحلات الجمعة   ضبط شخصين اطلقا النار باتجاه مركبة تابعة للجمارك الاردنية وقاما بإصابة اثنين من مرتبات الجمارك   العسعس: الموازنة خلال أيام .. ولن نرفع الضرائب   7 آلاف وظيفة حكومية العام القادم   الرزاز يشكل المجلس الوطني للتشغيل (اسماء)   البترا تحتفي بالزائر المليون خلال عام (صور)   النائب الدميسي يسأل عن أعداد السياح   نفي نسيان هاتف ببطن مريضة بمستشفى أردني   ارتفاع الحرارة   زيادة الرواتب مطلع 2020   العموش: الأردن يمتلك شبكة طرق متكاملة   بيع الشيبس بالمدارس الاثنين والخميس فقط وحظر بيع المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والحلوى والعلكة وغيرها   نفي ما يتداول عن إعادة هيكلة الرواتب   تخفيضات على 116 سلعة بالاستهلاكية المدنية   النائب خالد البكار: النواب لن يقبلوا أي رفع لأسعار المياه والكهرباء في الموازنة   السفير الأردني في مصر يكشف تفاصيل مُثيرة .. فهل تمّ العثور على ورد؟   الدوريات الخارجية تضبط سائق يدخن الارجيلة اثناء القيادة   العثور على طفل حديث الولادة في البادية الغربية بالمفرق   هل انتهت الموجة الباردة !
عـاجـل :

إقرار زيادات المتقاعدين العسكريين

آخر تحديث : 2019-10-21
{clean_title}

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة على زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء الذين تمت احالتهم الى التقاعد قبل تاريخ 1/ 6 / 2010 بمبالغ تتراوح بين 28 الى 38 دينارا، وبقيمة إجمالية مقدارها 53 مليونا و 301 الفا و 540 دينارا سنويا.

ونص القرار على زيادة رواتب العسكريين الذين تم احالتهم قبل هذا التاريخ على النحو التالي : رتبة لواء فاعلى قيمة الزيادة 30 دينارا .

عميد / عقيد قيمة الزيادة 35 دينارا .

مقدم / رائد / نقيب قيمة الزيادة 38 دينارا .

ملازم اول قيمة الزيادة 36 دينارا .

ملازم قيمة الزيادة 38 دينارا .

وكيل اول قيمة الزيادة 30 دينارا .

وكيل قيمة الزيادة 33 دينارا . رقيب اول قيمة الزيادة 34 دينارا .

رقيب فما دون قيمة الزيادة 28 دينارا . وتضمن القرار زيادة رواتب ورثة المتقاعدين العسكريين المحالين على التقاعد او المتوفين على راس عملهم قبل تاريخ 1/ 6 / 2010 بواقع 20 دينارا للملف الواحد توزع بالتساوي على عدد الورثة مثلما يصرف لورثة المتقاعدين العسكريين المحالين على التقاعد قبل تاريخ 1/ 6/ 2010 والمتوفين بعد تاريخ 1/ 10 / 2019 قيمة هذه الزيادة .

وتضمن قرار مجلس الوزراء اجراء التعديل اللازم على تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين وتعديلاته لسنة 1981 لتصبح على النحو المبين في تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين المعدلة لسنة 2019 . وكان رئيس الوزراء قد شكل لجنة لدراسة زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين من كافة جوانبه ورفع توصياتها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشانها .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء