آخر الأخبار
  فتاة عشرينة مصرية الجنسية تحاول الانتحار بالوحدات بهذه الطريقة! تفاصيل ..   ذوو ضحايا حادثة البحر الميت يقتحمون دار الحكومة ويحتجون على تصريحات الوزراء   مجلس الوزراء يقرر تعيين ابو الفول امينا عاما لوزارة الصحه   إجتماع الهيئة العامة للجمعية الاردنية للمقدرين العقاريين .. صور   وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي رئيس وعضوات مجلس محافظة العاصمة.   مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة
عـاجـل :

إلى الباحثات عن الجمال.. 8 فوائد مذهلة لفاكهة غير متوقعة

آخر تحديث : 2018-11-05
{clean_title}

لا يتوقف بحث المرأة عن طرق للحفاظ على جمالها ورشاقتها، وتستخدم من أجل ذلك الكثير من مستحضرات التجميل، لكن هذه قد لا تكون فعالة بقدر ما يأتي الجمال عن طريق التغذية الصحيحة للجسم.

ويعد البطيخ، الذي يحتوي على حوالي 92 بالمئة من الماء والكثير من المواد الغذائية، واحدا من بين الأغذية ذات الفائدة الكبيرة للبشرة والشعر والجلد، نستعرض هنا 8 منها، وفق ما ذكر موقع "ستاندرد ميديا" البريطاني.

ترطيب الجلد

يساعد البطيخ بشكل كبير على ترطيب البشرة ويمنع جفافها، بسبب كمية الماء المرتفعة فيه، وهو ما يؤدي بدوره إلى منح البشرة نعومة كبيرة تشبه إلى حد ما بشرة الأطفال.

نمو الشعر

يوفر أكل البطيخ نموا صحيا لفروة الرأس ويحفز نمو الشعر من خلال مساعدته في تكوين مادة الكولاجين التي تعتبر حيوية للغاية لنمو الشعر بشكل صحي.


منع حب الشباب

يحتوي البطيخ على فيتامين (أ) بكميات وفيرة، ويساعد هذا الفيتامين على تقليل الإفرازات الدهنية التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء.

مكافحة الشيخوخة

البطيخ غني بمضادات الأكسدة الوقائية، مثل فيتامين (ج) والجلوتاثيون والليكوبين، وهذه المواد لها دور فعال في منع الشعور بالتعب والإرهاق، كما تسهم بشكل كبير في الحفاظ عليك بمظهر أقل سنا.

حماية الجلد

يتعرض الجلد للحرارة والبرودة والجاف، مما يؤثر على الطبقة القشرية له. إلا أن الأحماض الأمينية الموجود في البطيخ تعتني بذلك عن طريق حماية البشرة من التلف.

التقشير

نحتاج للتخلص من الخلايا الميتة على بشرتنا للحفاظ على مظهر نظيف وصحي ومنعش. لذا، ينصح الخبراء بفرك البشرة بعصير البطيخ الطبيعي الممزوج بالملح، لما له من أثر لطيف عليها.

يمنع تساقط الشعر

لأن البطيخ غني بفيتامين (ج)، فإنه يضمن لك كريات دم حمراء محملة بكمية كافية من الأكسجين، وهو ما تحتاجه فروة الرأس كي تتمتع بصيلات الشعر بصحة جيدة ومنع تساقط الشعر.

لون الجلد

يحتوي البطيخ على الجلوتاثيون، وهي مادة مضادة للأكسدة موجودة بكميات كبيرة في البطيخ، ولها خصائص هامة في صبغ الجلد ومنحه اللون النضر.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق