آخر الأخبار
  تجدد فرصة تساقط الامطار الاثنين والثلاثاء   ناشر جراءة نيوز يتقدم بالتهنئة لصديقه اللواء فاضل محمد الحمود بالثقة الملكية السامية   عاجل : اعمال شغب في مركز اسامة بن زيد في الزرقاء .. وفرار 5 احداث " تفاصيل"   أبو رمان: السلط أكبر من الحكومة   عشريني يتلقى عدة طعنات في الوحدات والسبب!   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة وزيادة النشاط الاقتصادي   نواب يدعون لاصدار عفو عام التراجع عن قرار منح الجنسية وترفيع عدد من الاقضية لالوية "تفاصيل "   دهس طفلا في العاشرة من عمره وهرب في المقابلين   الامطار تعود مجدداً - الطقس حتى الاربعاء   بعد ترفيعه لرتبة فريق وإحالته للتقاعد .. الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تعرف على السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية " التفاصيل والشروط كاملة "   الأردن ينقذ أسدين من سوريا والعراق بعد إصابات "جسدية ونفسية"   شاهد بالتفاصيل ... مناصب شاغرة و "تفريغ مواقع" عقب التعديل الوزاري   تحل أزمة الاردن الاقتصادية .. (49) مليار دينار مجموع الأموال الموجودة في البنوك بالاردن   صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان : "أكثر المسؤولين إلماما بعلاقات إسرائيل في العالم العربي"   ماذا قال الوزير "الخصاونة" بعد خروجه من الحكومة في التعديل الوزاري ؟   اول ما قاله الملقي بعد التعديل الوزاري الجديد   غضبوا فكشفوا عمّا طالبه الملك دون قصد
عـاجـل :

إلى مرضى السكري .. هل سمعتم بفوائد أوراق الزيتون الصحية؟

آخر تحديث : 2017-11-02
{clean_title}
يتميز الزيتون بفوائده الكثيرة التي تنعكس إيجاباً على صحة وسلامة الإنسان، فهذه الثمار غنية بالمعادن والاحماض الدهنية الضرورية، وعادة ما يوصي خبراء التغذية بتناول ما يقارب 7 حبات من الزيتون يومياً لقيمتها الغذائية العالية، ودورها الأساسي في الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن. إليكم أبرز فوائد الزيتون لمرضى داء السكري:


الزيتون وفوائده الكثيرة لمرضى السكري
- يتميز الزيتون بغناه بالدهون الأحادية غير المشبعة التي لا تضرّ بصحة مريض السكري بل تساهم في خسارة الوزن، والتخلّص من مشكلة السمنة المفرطة التي تنعكس سلباً على مريض السكري.
- تحتوي حبوب الزيتون على مضادات الأكسدة الضرورية في حال الإصابة بمرض السكري، وهي ضرورية لمعالجة مشكلة حسر البول من خلال إدراره بفعالية عالية.

كيف تعالج أوراق الزيتون مرض السكري؟
- تتميّز أوراق الزيتون بأثرها الفعّال لعلاج مرض السكري، وذلك لأنها تساهم في تخفيض نسبة السكري في الدم بطريقة أفضل من الحصول على الإنسولين عن طريق الحقن.
- لتحضير أوراق الزيتون لعلاج السكري، يجب غليها في وعاء لمدة ثلاث إلى أربع دقائق. ثم يتم تصفية الخليط وتبرديه، والحصول على كوب منه ثلاث مرّات يومياً قبل الوجبات الأساسية.
- نشير الى أنه لا يجوز أخذ الإنسولين أو أي دواء مخصص لتخفيض نسبة السكر بالدم مع هذه الوصفة حتى لا ينخفض السكر كثيراً ويسبّب مضاعفات جانبية خطيرة.

زيت الزيتون وعلاقته بمرض السكري
إن زيت الزيتون البكر الخالص يخفض مستوى السكر والكولسترول الضارين بالدم مقارنة مع مصادر الدهون الأخرى، وذلك لأنه يزيد من مستوى الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق