آخر الأخبار
  بالفيديو .. مشاجرة واسعة بين أصحاب محلات الخلويات على الدوار السابع والامن يسيطر على الوضع   حادثة محزنة .. تسمم اربع اطفال أشقاء تبلغ اعمارهم ما بين 3 و 4 سنوات أثناء تناولهم العشاء   وفاة وإصابة 4 في مشاجرة في البقعة! تفاصيل   إصابة أربع مواطنيين في منطقة أبو نصير ! تفاصيل   جريمة انسانية بطبربور دهس طفل سبع سنوات وتركه ملقى يواجه مصيره "تفاصيل"   الملك: الإمارات والأردن وقفا كتفا لكتف في مختلف الظروف   إصابة رقيب سير بعد صدم دراجته من قبل مطلوب   إصابة شاب وفتاة باعيرة نارية باربد والأمن يستنفر   عطوة اعتراف بمقتل الدكتور البيطار إثر حادثة الكرك   الطراونة : لا بد من ترشيق عدد اعضاء مجلس النواب   الخميس .. انحسار تدريجي للموجة الحارة وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية   وفاة مرتكب جريمة المستشفى الايطالي في الكرك   ابو السيد للرزاز : إعفاء أبناء غزة من تصاريح العمل كما وعدتم   الضريبة : الأحد القادم آخر موعد لإعفاء الغرامات   القيسي: مسيرة الأردن الإصلاحية خياراً وطنياً   كوشنر : نبحث عن ايجاد فرص عمل في الاردن و تحسين معيشة الناس   رجل اعمال عربي يقاضي نشطاء اردنيين بعد نشر معلومات حول هروبه خارج الاردن   الكشف عن تفاصيل عملية اعتقال أمير داعش في اليمن   الملك يغادر إلى الإمارات   الارصاد تحدد موعد انحسار الموجة الحارة .. "تفاصل"
عـاجـل :

إليكم اهم فوائد الكرز الأحمر!

آخر تحديث : 2018-05-31
{clean_title}

يُطلق على الكرز "فاكهة الملوك" أو "حب الملوك " في الجزائر والمغرب، و"الكريز" في مصر، ومعروف بـ"الكرز" في دول الخليج وسوريا وفلسطين ولبنان وليبيا والعراق والأردن.

ويوجد من الكرز نوعان، الحامض الذي يحمل اللون الأخضر، ويكون وقت ظهوره في أوائل الربيع وينتهي مع بدايات فصل الصيف، والنوع الثاني وهو الأحمر، يبدأ في منتصف الربيع وينتهي في أواخر فصل الصيف، ولكل منها طعمه وبعض الفوائد المشتركة، بحسب موقع "ويب ميد" الطبي.

وتعتبر فاكهة الكرز الأحمر من أشهى أنواع الفواكه الصيفية. فهي تتميز بلونها الأحمر الغامق، وطعمها اللذيذ، وفوائدها المتعددة، بحسب ما أثبتته بعض الدراسات، إذ أنها تخفف من العدوى، وتعمل على تحسين عملية الهضم. فهي غنية بمضادات الأكسدة المكافحة للشيخوخة، وتعمل على حماية الجهاز العصبي من الاضطرابات المرتبطة بكبار السن. وهي مفيدة في علاج الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر، ومرض باركنسون، والاكتئاب، والإجهاد المزمن.


فوائد الكرز للجسم
بحسب مقال نشر على الموقع الطبي (Organic Facts) فإن الكرز يساعد على تخفيف أعراض التقدم في السن، مثل الاضطرابات العصبية، ومعالجة البقع الداكنة للبشرة والتجاعيد وتساقط الشعر. كما تعمل الفيتامينات (أ،ج) بالإضافة إلى الفلافونيدات والكاروتينات على تصنيع مركبات مضادة للسرطان في فاكهة الكرز، حيث تمنع بشكل فعّال نمو الخلايا السرطانية، وتحدّ من نمو الخلايا السرطانية الجديدة، والجذور الحرة وهي المسبب الرئيسي لظهور خلايا السرطان.

 

تعزيز المناعة
وبصرف النظر عن الحماية ضد أضرار الجذور الحرة، فإن مضادات الأكسدة (فيتامينC ، والكاروتينات، والفلافونيدات) تعمل أيضًا على تعزيز المناعة والحماية من العدوى البكتيرية والفيروسية والفطرية، وبخاصةً تلك التي تصيب القولون والمسالك البولية والأمعاء. وكذلك يعالج الكرز السعال ونزلات البرد. كما أنه فعال جداً في توفير الحماية ضد الأنفلونزا وغيرها من أنواع الحمى. بحسب موقع Save institute.


حماية العين
كما تلعب مضادات الأكسدة في الكرز دوراً قوياً في حماية العين من جميع الأضرار التي تُحدثها الجذور الحرة والشيخوخة، مثل فقدات الرؤية، والضمور، والجفاف، فضلاً عن تلطيف العينين، وتقليل الالتهاب، والمساعدة في الحفاظ على ضغط العين السليم، وتحمي العين من الإصابات الشائعة، وفقاً لما ذكره موقع Care2.


لصحة العظام
وبحسب مقال نشر على موقع (Save Our Bones) المختص بصحة العظام، فإن الكرز يقدم المعادن الرئيسية التي تحتاجها العظام للحفاظ على النمو السليم والصلابة، والوقاية من هشاشة العظام.

وكلما كان لون الكرز أكثر قتامة، كلما كان ذلك أكثر صحة ونفعًا بسبب ثراء محتوى مضادات الأكسدة إذ يوفر الفركتوز في الكرز الطاقة دون الإضرار بمرضى السكري، بالإضافة إلى أن الأحماض وفلافونيدات الموجودة في الكرز الأحمر فعّالة للحماية من الإصابات الموسمية مثل السعال والبرد والجدري والنكاف والحصبة، بحسب الموقع الطبي Organic Facts.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق