آخر الأخبار
  وفاة طفل تعرض للغرق أمس داخل مسبح مدرسة ابن الأرقم بالرشيد   القبض على حادثان سرقا صناديق التبرعات في جامع الجامعة الاردنية   الحكومة تنشر نتائج استبيان الضريبة   ضبط 5 اطنان أرز فاسد داخل مول بعمّان   مصنع يستخدم البيض الفاسد و الهايبكس بتصنيع الكريما   أجواء صيفية إعتيادية نهاراً ولطيفة رطبة ليلاً   الحضانات المنزلية عشوائية وبعيدة عن الرقابة   مليونا مسلم يؤدون مناسك الحج الأحد   الافتاء توضح حكم الاشتراك بالشاة الواحدة كاضحية   إعادة تحديد السرعات على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد   العثور على رضيعة تركها والدها لوحدها داخل احدى باصات اربد .. تفاصيل   عربي يحتال على اردنيين بفيزا الحج   الحكومة: لا تصاريح لخدمة فاليت إلا بتأمين ضد الخسارة والضرر   الملك ينشر كلمات معبرة عن الجيش العربي عبر تويتر   اعلان تجنيد عدد من الذكور صادر عن القوات المسلحة تفاصيل   العثور على طفلة هجرها والدها في باص عمومي في اربد   عربي يحتال على المواطنين بفيز الحج   محال تجارية في اربد تقدم خصما لمن يشتري بالليرة التركية   الاعلان عن البعثات الخارجية الاحد   الغذاء والدواء تتحفظ على خمسة اطنان من الارز في احد المولات الكبيرة

إليكم اهم فوائد الكرز الأحمر!

آخر تحديث : 2018-05-31
{clean_title}

يُطلق على الكرز "فاكهة الملوك" أو "حب الملوك " في الجزائر والمغرب، و"الكريز" في مصر، ومعروف بـ"الكرز" في دول الخليج وسوريا وفلسطين ولبنان وليبيا والعراق والأردن.

ويوجد من الكرز نوعان، الحامض الذي يحمل اللون الأخضر، ويكون وقت ظهوره في أوائل الربيع وينتهي مع بدايات فصل الصيف، والنوع الثاني وهو الأحمر، يبدأ في منتصف الربيع وينتهي في أواخر فصل الصيف، ولكل منها طعمه وبعض الفوائد المشتركة، بحسب موقع "ويب ميد" الطبي.

وتعتبر فاكهة الكرز الأحمر من أشهى أنواع الفواكه الصيفية. فهي تتميز بلونها الأحمر الغامق، وطعمها اللذيذ، وفوائدها المتعددة، بحسب ما أثبتته بعض الدراسات، إذ أنها تخفف من العدوى، وتعمل على تحسين عملية الهضم. فهي غنية بمضادات الأكسدة المكافحة للشيخوخة، وتعمل على حماية الجهاز العصبي من الاضطرابات المرتبطة بكبار السن. وهي مفيدة في علاج الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر، ومرض باركنسون، والاكتئاب، والإجهاد المزمن.


فوائد الكرز للجسم
بحسب مقال نشر على الموقع الطبي (Organic Facts) فإن الكرز يساعد على تخفيف أعراض التقدم في السن، مثل الاضطرابات العصبية، ومعالجة البقع الداكنة للبشرة والتجاعيد وتساقط الشعر. كما تعمل الفيتامينات (أ،ج) بالإضافة إلى الفلافونيدات والكاروتينات على تصنيع مركبات مضادة للسرطان في فاكهة الكرز، حيث تمنع بشكل فعّال نمو الخلايا السرطانية، وتحدّ من نمو الخلايا السرطانية الجديدة، والجذور الحرة وهي المسبب الرئيسي لظهور خلايا السرطان.

 

تعزيز المناعة
وبصرف النظر عن الحماية ضد أضرار الجذور الحرة، فإن مضادات الأكسدة (فيتامينC ، والكاروتينات، والفلافونيدات) تعمل أيضًا على تعزيز المناعة والحماية من العدوى البكتيرية والفيروسية والفطرية، وبخاصةً تلك التي تصيب القولون والمسالك البولية والأمعاء. وكذلك يعالج الكرز السعال ونزلات البرد. كما أنه فعال جداً في توفير الحماية ضد الأنفلونزا وغيرها من أنواع الحمى. بحسب موقع Save institute.


حماية العين
كما تلعب مضادات الأكسدة في الكرز دوراً قوياً في حماية العين من جميع الأضرار التي تُحدثها الجذور الحرة والشيخوخة، مثل فقدات الرؤية، والضمور، والجفاف، فضلاً عن تلطيف العينين، وتقليل الالتهاب، والمساعدة في الحفاظ على ضغط العين السليم، وتحمي العين من الإصابات الشائعة، وفقاً لما ذكره موقع Care2.


لصحة العظام
وبحسب مقال نشر على موقع (Save Our Bones) المختص بصحة العظام، فإن الكرز يقدم المعادن الرئيسية التي تحتاجها العظام للحفاظ على النمو السليم والصلابة، والوقاية من هشاشة العظام.

وكلما كان لون الكرز أكثر قتامة، كلما كان ذلك أكثر صحة ونفعًا بسبب ثراء محتوى مضادات الأكسدة إذ يوفر الفركتوز في الكرز الطاقة دون الإضرار بمرضى السكري، بالإضافة إلى أن الأحماض وفلافونيدات الموجودة في الكرز الأحمر فعّالة للحماية من الإصابات الموسمية مثل السعال والبرد والجدري والنكاف والحصبة، بحسب الموقع الطبي Organic Facts.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق