آخر الأخبار
  عاجل .. رسالة من الحكومة إلى أهالي الرمثا ،، وتدعوهم إلى التهدئة   نفي وفاة مواطن بمسيل الدموع بالرمثا .. ويتحدث حول ما حصل في الرمثا   اشخاص يحاصرون منزلاً في حي نزال ويمطرونه بالرصاص ويقومون بإحراق أبوابه ونوافذه إنتقاماً منه ..   شخص يطلق النار على زوجته الثلاثينية في ناعور .. تفاصيل   الرئيس الفلسطيني يطلع لجنة فلسطين على آخر التطورات والمستجدات   الرمثا : إغلاق الطرق بالإطارات المشتعلة والدرك يتدخل "تفاصيل"   النائب الدميسي : مستثمر عراقي يتهرب ضريبياً بـ 460 مليون دينار فأين كانت الحكومة طوال الوقت   الملك يهنئ البرهان بتوليه رئاسة المجلس السيادي بالسودان   منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   "المياه" و "الديسي " تنفيان فبركة المستحقات المالية وتؤكدان وقف ضخ المياه بسبب اعتداء   هام حول وظائف وزارة التربية   تفاصيل جديده حول مواصفة السجائر الإلكترونية في الاردن   عام على رحيل الفنان ياسر المصري..تفاصيل   الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة الجمعة   خبر هام حول العام الدراسي الجديد   5 محافظات تغرق بالعطش تزامنا مع موجة حارة   الافتاء الأردنية توضح حكم استرجاع المال من المتسولين الكاذبين   بيان من مرصد الزلازل حول خبر زلزال العقبة   الاحتلال يحتجز مواطنة أردنية والخارجية تتابع
عـاجـل :

إمام سعودي يحظر مسيرات الأفراح "الفاردة" في القصيم

آخر تحديث : 2019-06-12
{clean_title}
حظرت إمارة منطقة القصيم على السكان، تنظيم مسيرات بالسيارات خلال حفلات الزواج بشكل نهائي، في خطوة تستهدف إيقاف حوادث التصادم وإطلاق النار ابتهاجًا بالمناسبة خلال ممارسة تلك العادة الاجتماعية.

ونشرت إمارة منطقة القصيم، تغريدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، جاء فيها أن أمير المنطقة، فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، قد وجه بمنع مسيرات الزواج وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين لكونها تسهم في تعطيل ومضايقة المارة. وذلك بحسب الموقع الإلكتروني "إرم نيوز".

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن التوجيه تضمن إبلاغ ملاك قصور الأفراح والاستراحات، بإخطار المستأجرين خطيًا بمنع مسيرات الزواج، وتطبيق مقتضى الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين بصفة فورية.

ونقلت الوكالة عن أمير القصيم، قوله: إن ما لوحظ في مناسبات الزواجات من القيام بمسيرات لقصور الأفراح، كان سببًا للتذمر والتضييق على الكثير من المواطنين، لتعطيل لمصالحهم بإغلاق الطرقات ومضايقة للمارة والاستهتار بالأرواح، وإصدار الأصوات المزعجة دون مراعاة للآخرين، وعدم الاحترام للأنظمة والتعليمات المرعية.

وتابع أمير القصيم: تفاقم مثل تلك التصرفات التي أصبحت ظاهرة تأذى منها الجميع، توجب تطبيق العقوبات وفق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين وبصفة فورية، سواء على المركبات أو على سائقيها.

ويخرج رتل سيارات طويل في حفلات الأعراس بمختلف مناطق السعودية، ويقوم بعض المشاركين فيه بإطلاق النار من نوافذ سياراتهم للتعبير عن الفرح، بينما تغلق الطرقات لحين مرور الرتل.

ورغم كون مسيرات السيارات عادة اجتماعية منتشرة في البلاد، ارتفعت الأصوات المعارضة لها في المملكة بشكل لافت، في السنوات الماضية، مع تزايد الحوادث التي تتسبب بها، وقد تنوعت إجراءات إمارات المناطق السعودية في التعامل مع تلك الظاهرة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق