آخر الأخبار
   ارقام صادمة : مليون فتاة عزباء في الاردن   ضبط مطلوب بحقه 11.5 مليون دينار   لاول مرة في الاردن .. بنزين 92 في محطات الوقود   اجتماع نيابي طارئ لبحث "إضراب المعلمين"   ما حقيقة تعيين موظفة حديثة التخرج في وزارة الخارجية؟   تفاصيل جديده بشأن إلغاء حبس المدين   الاعتدال الخريفي اليوم ويستمر (89) يوماً   إزدحمات غير مسبوقة مع بدء الدراسة الجامعية .. ومشروع الباص السريع يفاقم الامور   مشاجرة جماعية في جبل النصر وإطلاق النار على شاب ثلاثيني! تفاصيل ..   تدهور مركبة في طريق المطار وإصابة ثلاثة شبان كانوا داخل المركبة "تفاصيل"   دهس عشريني في منطقة خلدا وهروب قائد المركبة   الرزاز ينوي تعديل حكومته بعد ازمة المعلمين   النواصرة : المعلم اليوم يقول كلمته بكل وضوح .. والحكومة تفقد مبررات وجودها   رقم صادم لحالات السرطان الجديدة في الأردن   أمانة عمان للأردنيين: الباص السريع سيعمل في 2021   غنيمات .. تنازلنا عن المسار المهني وعلى المعلمين التنازل عن شرط ال 50 %   مواقع التواصل تتشح بالسواد عقب وفاة الشاب بشير بحادثة مفجعة   تفاصيل منح قروض جديدة للأردنيين   وفاة اردني بحادث في سوريا - صور   ضرر كبير للتجار بسبب اضراب المعلمين

إمام سعودي يحظر مسيرات الأفراح "الفاردة" في القصيم

آخر تحديث : 2019-06-12
{clean_title}
حظرت إمارة منطقة القصيم على السكان، تنظيم مسيرات بالسيارات خلال حفلات الزواج بشكل نهائي، في خطوة تستهدف إيقاف حوادث التصادم وإطلاق النار ابتهاجًا بالمناسبة خلال ممارسة تلك العادة الاجتماعية.

ونشرت إمارة منطقة القصيم، تغريدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، جاء فيها أن أمير المنطقة، فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، قد وجه بمنع مسيرات الزواج وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين لكونها تسهم في تعطيل ومضايقة المارة. وذلك بحسب الموقع الإلكتروني "إرم نيوز".

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن التوجيه تضمن إبلاغ ملاك قصور الأفراح والاستراحات، بإخطار المستأجرين خطيًا بمنع مسيرات الزواج، وتطبيق مقتضى الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين بصفة فورية.

ونقلت الوكالة عن أمير القصيم، قوله: إن ما لوحظ في مناسبات الزواجات من القيام بمسيرات لقصور الأفراح، كان سببًا للتذمر والتضييق على الكثير من المواطنين، لتعطيل لمصالحهم بإغلاق الطرقات ومضايقة للمارة والاستهتار بالأرواح، وإصدار الأصوات المزعجة دون مراعاة للآخرين، وعدم الاحترام للأنظمة والتعليمات المرعية.

وتابع أمير القصيم: تفاقم مثل تلك التصرفات التي أصبحت ظاهرة تأذى منها الجميع، توجب تطبيق العقوبات وفق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين وبصفة فورية، سواء على المركبات أو على سائقيها.

ويخرج رتل سيارات طويل في حفلات الأعراس بمختلف مناطق السعودية، ويقوم بعض المشاركين فيه بإطلاق النار من نوافذ سياراتهم للتعبير عن الفرح، بينما تغلق الطرقات لحين مرور الرتل.

ورغم كون مسيرات السيارات عادة اجتماعية منتشرة في البلاد، ارتفعت الأصوات المعارضة لها في المملكة بشكل لافت، في السنوات الماضية، مع تزايد الحوادث التي تتسبب بها، وقد تنوعت إجراءات إمارات المناطق السعودية في التعامل مع تلك الظاهرة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق