آخر الأخبار
  وفاة سائح اثر سقوط حجر على رأسه في البترا   ضبط أكثر من (70) منزلا يعتدون على خط مياه في الرصيفة   البطاينة يحث الشباب على العمل بالقطاع الخاص   أبو محفوظ: السعود جني متحرك   هل ستجري الحكومة أكبر تخفيض على سعر البنزين والسولار منذ عام ؟   انطلاق البرنامج التدريبي الزراعي لشباب الاغوار  الشمالية المنتهى بفرص أعمال لائقة وضمان اجتماعي في الزراعه.   مصدر حكومي: شروط استحقاق "دعم الخبز" لا تزال قيد الدراسة   الرسائل الأمنية تحول دون وقوع سيدة ضحية لمفتعلي الحوادث في عمان   تفاصيل منخفض جديد مساء الغد الجمعة   هيئة النقل تتوعد بإجراءات رادعة ضد المركبات والمشغلين لتطبيقات النقل الذكية .. تفاصيل   طعن عشريني بطريقة مروعة برقبته في مشاجرة بابو نصير "تفاصيل"   قاضي القضاه يوعز باستئجار مبنى بديل لمحكمة ناعور الشرعية   خليل عطية يمطر الرزاز بالأسئلة حول الربا الفاحش   الباشا حسين الحواتمة يصدر كتاباً شديد اللهجة .. صورة   منخفض جوي جديد يؤثر على المملكة "تفاصيل"   تحذير من طقس الليلة   البتراء: "أعجوبة" عالمية تخشى التسلل الاستثماري الإسرائيلي   الطقس ينقلب "رأساً على عقب" و الأرصاد تُحذر الأردنيين و تنشر تفاصيل الحالة الجوية لـ3 أيام قادمة   اللواء المتقاعد المعايطة : أعاهد الله بأن أبقى جندياً مخلصا للقيادة وللوطن   الامن يحذر بـ sms
عـاجـل :

إنجاز 40% من محطة الباص السريع بساحة النوافير

آخر تحديث : 2019-08-20
{clean_title}
أنجزت أمانة عمان 40 بالمئة من محطة الحافلات سريعة التردد في ساحة النوافير.

وتفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة سير العمل في مراحل المشروع، داعيا إلى تكثيف الجهود لإنجاز الأعمال ضمن البرنامج الزمني.

والمحطة الجاري العمل عليها تعتبر مجمعا لحافلات التردد السريع، وهي الحزمة الثانية للمقطع الممتد على شارع عمر مطر من التقائه مع شارع علي بن أبي طالب (ساحة النوافير) ولغاية إشارة المهاجرين.

وأنهت الأمانة العمل في شارع عمر مطر المتمثلة بالحزمة الاولى من أعمال التوسيعات والجدران الإستنادية وتنفيذ خط تصريف مياه أمطار رئيس بطول 700 متر ومقاطع عرضية لخطوط تصريف مياه الأمطار تصب في عبارة سقف السيل وعلى الخط الرئيس. ووفقاً لمدير المشروع المهندس حمزة الحنيطي سيتم تنفيذ 3 محطات للتحميل والتنزيل للمقطع المشار إليه مقابل مبنى موظفي الأمانة، وقبل إشارة المهاجرين، وعلى شارع الأميرة بسمة، كما سيتم عمل أرصفة صديقة للمشاة بعرض مترين بمستوى واحد تتوافق مع استخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبين أن الأعمال تشمل حزمتين؛ الأولى شارع عمر مطر بإنشاء مسار الباص سريع التردد بطول 5ر1 كيلو متر من مسربين في منتصف الشارع مع إجراء تحسينات مرورية للتقاطعات في نهاية شارع عمر مطر للتقاطع مع شارع الأميرة بسمة والربط باتجاه الدوار الثالث، والتقاطع مع ساحة النوافير.

كما سيتم في ساحة النوافير براس العين إنشاء محطة للحافلات سريعة التردد بتصميم مميز لتشكل معلما حضاريا وجماليا في الموقع.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق