آخر الأخبار
  حادث سير في صويلح يؤدي لأصابة ستة مواطنيين! تفاصيل ..   عواصف رعدية في عمان مترافقة بزخات من المطر و البرد   ترمب يعين أردنية مستشارة للأمن الداخلي القومي الأميركي   إسرائيل تستعد لنشر كتائب دبابات نسائية على الحدود مع مصر و الأردن   الوحدات يتقدم على الرمثا بنتيجة 2 - 0 في نهائي بطولة درع الاتحاد   توجه لمنع دخول القادمين من إيران إلى الأردن   طفلة "سنتان" تتناول "الكاز" ظناً منها انها مياه شرب داخل منزل ذويها بطبربور "تفاصيل"   خوري: لنا الفخر ان نكون "شيعة" لكل حر سيد   هذا ما قاله السفير القطري آل ثاني حول زيارة الأمير تميم الى الأردن   اللواء المتقاعد والنائب السابق الدكتور روحي شحالتوغ في ذمة الله   وفاة طفلة اثر تعرضها للغرق في حفرة أمام منزل ذويها في الكرك   شاهد بالفيديو انطلاق هاكاثون الطاقة الأردن   شاهد أحداث الأسبوع .. القبض على قاتل وانتحار عشريني وضبط أسلحة   مسيرة رافضة لـ"صفقة القرن" أمام السفارة الأمريكية في عمان   فاتورة الكهرباء للسفارة اللبنانية بالأردن صفر دينار   بالصور إدارة مكافحة المخدرات تلقي القبض على ١٠ اشخاص من مروجي المواد المخدرة وبحوزتهم كميات كبيرة   ملحس يشكو من تكرار انقطاع الكهرباء عن منطقة سد الكرامة   توجه لإلغاء الإعفاءات الطبية عندما يصبح إلتأمين الزامي تفاصيل   بالتفاصيل تعرف على كلفة استخدام دفاية الكهرباء مقارنة بدفاية الغاز بالاردن   هام للسيدات حول طلبات بدل إجازة الأمومة في الاردن
عـاجـل :

إيران تكشف عن نظام صاروخي جديد

آخر تحديث : 2019-08-22
{clean_title}

كشفت إيران، اليوم الخميس، عن نظام صاروخي جديد تم تصنيعه محليا، منافس لـ "النظام الصاروخي الروسي".

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية إنه تم الكشف عن نظام صاروخي متنقل سطح-جو بعيد المدى تم تصنيعه محليا.

وعرض التلفزيون الرسمي لقطات للرئيس حسن روحاني وهو يحضر مراسم الكشف عن النظام الصاروخي "باور373" والذي وصفته وسائل الإعلام الإيرانية بأنه منافس للنظام الصاروخي الروسي "أس300".

ووفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، جاءت إزاحة الستار رسميا عن المنظومة الدفاعية الجوية "باور 373" تزامنا مع يوم الصناعة الدفاعية.

وفي المراسم وجّه الرئيس روحاني الشكر والتقدير لوزير الدفاع وخبراء الصناعة الدفاعية وجميع المعنيين بالصناعات الدفاعية في البلاد لجهودهم في تصنيع هذه المنظومة.

وأشار وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايرانية العميد أمير حاتمي في كلمة له خلال المراسم إلى أن خبراء الصناعة الدفاعية قد عبروا من الهندسة العكسية وتوصلوا إلى المنتجات اللازمة بتصاميم وطنية.

وقال، إن المنظومة "باور 373" تعد أهم مشروع وطني للدفاع الصاروخي الجوي حيث بدأ تصنيعها قبل عدة أعوام، وبالامكان استخدامها ضد العديد من الأهداف الجوية في ارتفاعات عالية.

وتعد منظومة "باور 373" الصاروخية للدفاع الجوي المصنعة في إيران، بحسب الوكالة الإيرانية، مماثلة لمنظومة "أس 300" الصاروخية الروسية بل تتفوق عليها تقنيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق