آخر الأخبار
  بالصور .. شاهد كيف تخفى الملك اثناء زيارته لدائرة اراضي شمال عمان   بطاقات إعفاء لكبار السن والمعاقين من أجرة باص عمان   بعد الضجة التي اثارتها "وزارة الداخلية" : إجراءات تجديـد جـواز السفر لمطلوب "سليمة"   إغلاق شارع الجيش يتسبب بأزمات خانقة   شرح آلية قروض الشباب بفائدة منخفضة   بحارة يطالبون بتسهيلات في معبر جابر   ارتفاع قليل على درجات الحرارة   فتاة عشرينه تشنق نفسها حتى الموت بضاحية الرشيد   الأئمة يطلبون إكمال علاوة الـ100%   تنويه مهم من الأمن بشأن دوام جسر الملك حسين غداً   الملك : أشعر أننا بخير عندما أجلس مع الشباب   بالوثائق...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية   بيان صادر عن النائب المهندس خليل عطيه   ثلاثينية تحاول الإنتحار داخل منزلها في جبل التاج "تفاصيل"   سقوط عامل أثناء عمله من أعلى مبنى شركة البتراء للصناعات الغذائية ووفاته   بيــان هـــام حــول انـهــاء الاضـــراب فـي المــــدارس الاردنيـــة   وزير "إسرائيلي": الباقورة والغمر يهوديتان   جابر: اعتماد جميع مستشفيات "الصحة" كوحدة واحدة لغايات التدريب   بالاسماء...احالات على التقاعد في مختلف الوزارات   عطية: حكومة النسور لم تلتزم مع المعلمين
عـاجـل :

إيران تكشف عن نظام صاروخي جديد

آخر تحديث : 2019-08-22
{clean_title}

كشفت إيران، اليوم الخميس، عن نظام صاروخي جديد تم تصنيعه محليا، منافس لـ "النظام الصاروخي الروسي".

وقالت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية إنه تم الكشف عن نظام صاروخي متنقل سطح-جو بعيد المدى تم تصنيعه محليا.

وعرض التلفزيون الرسمي لقطات للرئيس حسن روحاني وهو يحضر مراسم الكشف عن النظام الصاروخي "باور373" والذي وصفته وسائل الإعلام الإيرانية بأنه منافس للنظام الصاروخي الروسي "أس300".

ووفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، جاءت إزاحة الستار رسميا عن المنظومة الدفاعية الجوية "باور 373" تزامنا مع يوم الصناعة الدفاعية.

وفي المراسم وجّه الرئيس روحاني الشكر والتقدير لوزير الدفاع وخبراء الصناعة الدفاعية وجميع المعنيين بالصناعات الدفاعية في البلاد لجهودهم في تصنيع هذه المنظومة.

وأشار وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الايرانية العميد أمير حاتمي في كلمة له خلال المراسم إلى أن خبراء الصناعة الدفاعية قد عبروا من الهندسة العكسية وتوصلوا إلى المنتجات اللازمة بتصاميم وطنية.

وقال، إن المنظومة "باور 373" تعد أهم مشروع وطني للدفاع الصاروخي الجوي حيث بدأ تصنيعها قبل عدة أعوام، وبالامكان استخدامها ضد العديد من الأهداف الجوية في ارتفاعات عالية.

وتعد منظومة "باور 373" الصاروخية للدفاع الجوي المصنعة في إيران، بحسب الوكالة الإيرانية، مماثلة لمنظومة "أس 300" الصاروخية الروسية بل تتفوق عليها تقنيا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق