آخر الأخبار
  التربية تدعو المهندسين الى تغليب مصلحة الطلبة والعملية التربوية    تسجيل الفلسطينيين للحج والعمرة لا زال متوقفا   بالصور...مهندسو التربية يستمرون في اضرابهم لليوم التاسع   سرقة لوحات معدنية لعشر مركبات في السلط   بالاسماء...مدعوون للتعيين في مختلف المؤسسات الحكومية   اكثر من 25 الف أردنية على قوائم انتظار التعيين في المؤسسات الحكومية   الحكومة تعتزم إصدار نظام الفوترة الإلكتروني   اردنية تقاضي طبيبا بيطريا بسبب وفاة كلبتها   اصابة رضيع وممرضة اثر انهيار جزء بسيط من سقف مركز صحي في الرمثا   التحقيق بحريق مخبز في دير علا   القبض على موظف بتهمة تزوير شهادة جامعية   بحث اقتراض 25ر1 مليار دولار بكفالة اميركية   الرزاز يسلم عددا من الهدايا التي وصلت اليه بعد تسلمه منصبه   انخفاض اسعار الذهب 30 قرشا   الشحاحده : القطاع الزراعي محفوف بالمخاطر   لقاء أردني فلسطيني اليوم لبحث التصعيد الإسرائيلي   ارتفاع تكاليف الصحية الخاصة باللاجئين اربعة اضعاف   انتحار عشريني شنقا في الرمثا   توقيف 18 من محتجي الرابع في احد مراكز الاصلاح   عند انتقاد الامانة لا بد من التفريق بين الادارة الحالية وتراكمات الحكومات السابقة

ابرز ملامح التعديل الوزاري وترجيحات أن تقسم الحكومة اليمين الدستورية ظهر اليوم

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}
رجّحت مصادر مطلعة، أن يجري رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التعديل الأول على حكومته اليوم، مشيرة بتصريحات صحفية إلى أن الوزراء وضعوا أمس استقالاتهم بعد جلسة مجلس الوزراء بين يدي الرزاز.

وبينت المصادر، أن الرئيس اختتم مساء أمس قائمة أسماء المرشحين لدخول وزارته، فيما أبلغ أو ألمح لوزراء بأنهم سيكونون من الخارجين من الحكومة، وحتى الباقين معه تم إبلاغهم بذلك، في خطوة وصفت بالجديدة على تعديلات رؤساء الوزارات.

ومن المرجح أن يشمل التعديل الوزاري نحو 11 حقيبة وزارية، مع توقع دخول 8 وزراء جدد.

إلى ذلك، قال مصدر وزاري ، إن الرزاز حسم أمره في دمج عدد من الحقائب الوزارية، مثل الثقافة والشباب والزراعة والبيئة، وقال مصدر وزاري ، إن العديد من الوزراء كانوا أخلوا مكاتبهم من أوراقهم ومتعلقاتهم الشخصية، استعدادا للتعديل منذ يوم الاثنين الماضي.

كما عزف الرئيس عن دمج حقيبتي وزارة التربية والتعليم بوزارة التعليم العالي، مع ترك الباب مفتوحا لدمج حقائب أخرى في مسعى لتقليل عدد الوزراء من 29 وزيرا إلى 20 أو 22 وزيرا، وفق المصدر.

كما يعكف الرئيس وفقا لمقربين منه على توزير عدد من الشباب، واختيار عدد من التكنوقراط للعمل في وزارات خدمية، واستقطاب أكاديميين لدخول الوزارة، وخاصة ممن أثبتوا جدارة في إطار دولي.

ومن المتوقع، وفقا للمصادر، تخفيض عدد السيدات في الحكومة من 7 سيدات إلى 5.

ومن المتوقع أن تقسم الحكومة اليمين الدستورية أمام جلالة الملك ظهر اليوم الخميس.

ووفقا للمعلومات الاولية ، فإن الرئيس قابل عددا كبيرا من الشخصيات خلال الأسبوعين الماضيين، وقرأ سيرًا ذاتية لعدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص لاختيار تشكيلة طاقمه الجديدة. كما استشار شخصيات نيابية وشخصيات وازنة في إدخال عدد من المرشحين إلى حكومته.

يشار إلى أن نحو أربعة وزراء هم خارج البلاد حاليا بمهام رسمية، وهم وزراء المالية والزراعة والتنمية الاجتماعية والسياحة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق