آخر الأخبار
  الملك يزور لقيادة العامة للقوات المسلحة ..   الضمان يقر راتب وفاة للمرحوم أُسيد اللوزي   الدغمي يعلق على وزيرة الاعلام جمانة غنيمات..   "النواب" يتبنون بيان يطالب بطرد السفير "الإسرائيلي"   ابو رمان .. مسؤولين قدموا لشبان العقبة وظائف ولكنهم رفضوها ..   النواب يردون القانون المعدل للجرائم الالكترونية ..   توجه حكومي لزيادة علاوات ضباط القوات المسلحة الأردنية "أعلاها 100 دينار" .. تفاصيل   مدير عام "الضريبة" يوضح ... الية صرف دعم الخبز   تفاصيل جديده حول قضية تشويه وجه فتاة سورية في اربد   تعرف على اخر تطورات حالة الطقس .. تحذيرات .. "تفاصيل"   بشرى سارة لطلاب "التوجيهي" من وزارة التربية والتعليم .. "تفاصيل"   عمان : الثلاثينية نورا تروي سبب خلعها لزوجها .. صدمني بقوله انتى خاينة و جعل سيرتى على كل لسان   الضريبة تدعو الاردنيين وتصرح حول تسجيل للحصول على دعم الخبز   اليوم بداية التسجيل لدعم الخبز .. تفاصيل   وظائف شاغرة في امانة عمان ..   حجب 45 موقع الكتروني .. تفاصيل   ست اصابات بحادث سير في جرش.. تفاصيل   مشاجرة بين عشيرتين في مادبا بالاسلحة الاوتوماتيكية وأنباء عن إصابات .. وتعزيزات أمنية! تفاصيل   عقد لقاء في غرفة مكة المكرمة مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة ولجنة السياحة الدينية   الملك خلال لقاء رؤساء الوزراء السابقين: لا تهاون في مكافحة الفساد .. واستغلال الوظيفة مرفوض

ابرز ملامح التعديل الوزاري وترجيحات أن تقسم الحكومة اليمين الدستورية ظهر اليوم

آخر تحديث : 2018-10-11
{clean_title}
رجّحت مصادر مطلعة، أن يجري رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التعديل الأول على حكومته اليوم، مشيرة بتصريحات صحفية إلى أن الوزراء وضعوا أمس استقالاتهم بعد جلسة مجلس الوزراء بين يدي الرزاز.

وبينت المصادر، أن الرئيس اختتم مساء أمس قائمة أسماء المرشحين لدخول وزارته، فيما أبلغ أو ألمح لوزراء بأنهم سيكونون من الخارجين من الحكومة، وحتى الباقين معه تم إبلاغهم بذلك، في خطوة وصفت بالجديدة على تعديلات رؤساء الوزارات.

ومن المرجح أن يشمل التعديل الوزاري نحو 11 حقيبة وزارية، مع توقع دخول 8 وزراء جدد.

إلى ذلك، قال مصدر وزاري ، إن الرزاز حسم أمره في دمج عدد من الحقائب الوزارية، مثل الثقافة والشباب والزراعة والبيئة، وقال مصدر وزاري ، إن العديد من الوزراء كانوا أخلوا مكاتبهم من أوراقهم ومتعلقاتهم الشخصية، استعدادا للتعديل منذ يوم الاثنين الماضي.

كما عزف الرئيس عن دمج حقيبتي وزارة التربية والتعليم بوزارة التعليم العالي، مع ترك الباب مفتوحا لدمج حقائب أخرى في مسعى لتقليل عدد الوزراء من 29 وزيرا إلى 20 أو 22 وزيرا، وفق المصدر.

كما يعكف الرئيس وفقا لمقربين منه على توزير عدد من الشباب، واختيار عدد من التكنوقراط للعمل في وزارات خدمية، واستقطاب أكاديميين لدخول الوزارة، وخاصة ممن أثبتوا جدارة في إطار دولي.

ومن المتوقع، وفقا للمصادر، تخفيض عدد السيدات في الحكومة من 7 سيدات إلى 5.

ومن المتوقع أن تقسم الحكومة اليمين الدستورية أمام جلالة الملك ظهر اليوم الخميس.

ووفقا للمعلومات الاولية ، فإن الرئيس قابل عددا كبيرا من الشخصيات خلال الأسبوعين الماضيين، وقرأ سيرًا ذاتية لعدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص لاختيار تشكيلة طاقمه الجديدة. كما استشار شخصيات نيابية وشخصيات وازنة في إدخال عدد من المرشحين إلى حكومته.

يشار إلى أن نحو أربعة وزراء هم خارج البلاد حاليا بمهام رسمية، وهم وزراء المالية والزراعة والتنمية الاجتماعية والسياحة.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق