آخر الأخبار
  بالاسماء .. المستفيدون من قرض اسكان الدفاع المدني   بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة   أجواء صيفية حارة في أغلب مناطق المملكة تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في الزرقاء   عبيدات يوضح حول فتح المطارات وعودة السفر بالاردن   الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين
عـاجـل :

ابو البصل يرد على وزير اسرائيلي

آخر تحديث : 2019-10-13

{clean_title}

اكد وزير الاوقاف و الشؤون و المقدسات الاسلامية الدكتور عبد الناصر ابو البصل الرفض المطلق لما ورد من تصريحات غير مسؤولة ومستفزة لمشاعر المسلمين في العالم على لسان وزير الامن الداخلي وبعض مسؤولي سلطات الاحتلال المتعلقة بالمسجد الاقصى المبارك محذرا من جر المنطقة الى صراعات دينية لا تنتهي ولا نريدها ولا نريد أن تصل المنطقة إليها ، وهذا هو لسان حال المسلمين قاطبة في العالم .

واكد الوزير في بيان صحفي ان الوزارة تتابع برفض شديد وقاطع ما وصل إليه الحال من اعتداء السلطة القائمة بالاحتلال كل يوم للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، حتى بات اشبه ما يكون بثكنة عسكرية مؤكدا أن ما تسعى إليه سلطة الاحتلال من محاولات تغيير الوضع التاريخي القائم وفرض لتقسيم الزمان والمكان في الحرم القدسي الشريف هو اعتداء على الزمان و المكان الخاص بالمسلمين وحدهم في هذه البقعة المباركة بنص القرآن الكريم مؤكداً أن قوى الاحتلال لن تستطيع أن تغيّر من الوضع القائم فيه، فسنن الله تعالى في ذلك عبر الازمان تؤكد ان الاحتلال الى زوال.

وقال وزير الاوقاف ان المسلمين لا ينسون لحظة ان المسجد الاقصى المبارك حق مقدس لهم فهو مسرى رسولنا صلى الله عليه وسلم وأحد اقدس ثلاثة مساجد للمسلمين وان قدسية معراج الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقل قدسية عن مهبط الوحي وأن حمايته فريضة .

وشدد الوزير على ان الاوقاف الاسلامية تعتصم بشرع الله وحق المسلمين النابع من العقيدة والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية و المسيحية في القدس الشريف والتي يقوم بها الاردن نيابة عن الامة الاسلامية والتي تساندها في ذلك القرارات الدولية التي أقرت حق المسلمين وحدهم في المسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته ، وأن حقها فيه ممتد من أدنى أرضه إلى أعلى سمائه، لا تشاركهم ولا تقاسمهم فيه ملة أخرى من الناس.

وختم الوزير حديثه بدعم مواقف الهيئات الاسلامية في القدس الشريف وعلى رأسها مجلس اوقاف القدس و دائرة الاوقاف الاسلامية في التصدي و الدفاع عن المسجد الاقصى المبارك و المقدسات الاسلامية مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به دائرة اوقاف القدس و العاملين بها من موظفين وحراس وسدنة في حماية وخدمة المسجد الاقصى المبارك.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق