آخر الأخبار
  الحكومة: لم نشترِ سيارة منذ عام   هام .. من ادارة السير الى السائقين بعمان   الامن العام يكشف تفاصيل الجريمة المروعة في مستشفى بالكرك   هل يجوز تأجير الشهادة العلمية الافتاء تجيب   تفاصيل جديده حول مُطلق النار بالكرك   ممرض بالكرك يقتل زميله ويحرق نفسه..تفاصيل   بيان هام وتحذير من دائرة الارصاد الجوية   حقيقة وجود دواء اسرائيلي في الاردن يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام - تفاصيل   37 درجة مئوية تصل درجة الحرارة في عمّان الإثنين   ضبط مركبة تسير بسرعة 220 في الازرق .. "تفاصيل"   "الطاقة" تعلن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثالث من حزيران   أردنية تتهم زوجها باغتصاب ابنها من طليقها 70 مرة والمحكمة تبرئه   إطلاق عدد من أسماء شهداء الدفاع المدني على شوارع عمان   شاهد بالصور .. تصرف عفوي لجلالة الملك يلهب مواقع التواصل   الغذاء والدواء تنفي وجود دواء مصدره اسرائيل يقضي على من يتناوله خلال 5 ايام   الإسعاف ينقل عروسين الى المستشفى بعد هذا الحادث في إربد .. تفاصيل   شاهد بالفيديو .. لحظة قتل رجال الدفاع المدني لأفعى أخرجوها من سيارة في مرج الحمام   إلقاء القبض على مطلق النار في حفل زفاف بالرصيفة وإصابة 12 شخص .. تفاصيل   7.5 مليار دولار للأردن ضمن 10 محاور في الرؤية الاقتصادية لصفقة القرن   فنان لبناني يتعرض لحادث سير في الأردن .. صورة

اب في الكويت يحول ابنه الى معاق كي يستفيد منه ماديا

آخر تحديث : 2018-10-14
{clean_title}
تقدم شاب (يبلغ من العمر 28 عامًا) في دولة الكويت بشكوى ضد والده واللجنة الطبية في وزارة الصحة يتهمهم فيها بجعله "معاقًا” لكي يستفيدوا منه ماليًا، وهو سليم.

وبحسب صحيفة  كويتية محلية، فقد استغل الأب ابنه منذ عام 2009، عندما توجه إلى وزارة الصحة مصطحبًا إياه معه وهو لا يزال طفلًا وادّعى أنه معاق ذهنيًا، حيث تم عرضه على لجنة طبية وتم تسليم والده كتابًا يفيد بأن طفله معاق ذهنيًا، وعليه تسلّم مبالغ من الدولة على بند المعاقين لابنه.

وأضاف الشاب أنه يبلغ الآن من العمر 28 عامًا، ولا أحد يرضى تزويجه، والوزارات ترفض تعيينه، والجميع يردد له "أنت معاق” عندما يتقدم للعمل، مؤكدًا في شكواه التي قدمها ضد والده وهيئة الإعاقة أنه سليم ولا يعاني من أي أمراض.

وعرضت النيابة الشاكي على لجنة طبية للكشف عليه، فتبين أن الشاب سليم جسديًا وذهنيًا ولا يعاني من أي أمراض.

وقال الشاب في شكواه: "لقد توقفت حياتي، ولا أعرف ماذا أفعل، والدي تسلّم المبالغ التي خصصت للمعاقين وأنا كنت صغيرًا لا أعرف ماذا أفعل، فما هو ذنبي؟”.

وطالب بمعاقبة والده وكل من ساعده في اللجنة الطبية لكي يستفيدوا ماليًا من جعله معاقًا، فيما قررت النيابة استدعاء الأب، واللجنة الطبية التي أصدرت تقريرها بكون الابن معاقًا، للتحقيق وكشف حقيقة تزوير التقرير الذي يفيد بأن الشاب معاق ذهنيًا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق