آخر الأخبار
  مجلس النواب يناقش العفو العام الاثنين   الجيش يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات   ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات   الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا   الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   الكشف عن تفاصيل جديدة لقتل مصري على يد اردني .. هل صليت؟” فأجابه بنعم ثمّ قتله بطعناتٍ في رأسه ورقبته   فيتال: رصدنا فيتنام والبحرين ولن اخاطر بالمصابين   مجموعة ابو غزالة تصدر بيانا تتوعد بمقاضاة الحكومات وتتخذ عقوبات بحق الموظفين المتغيبين   دائرة السير تضبط مستعرضي الثلوج في صويلح   توضيح هام من السفارة الأمريكية في عمّان   الحكومة تقرر والشارع يعترض.. تخفيض ضريبة السلاحف والزواحف والافاعي   منتخب "النشامى" يطوي صفحة الدور الأول من بطولة كأس آسيا - تفاصيل   ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟   ثلوج القدس ..زواتي تعلق وطهبوب ترد !   وفاة طفل في الحادية عشر من عمره اثناء لعبه في جبل التاج ..تفاصيل   لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ؟    مياهنا توقف الضخ عن بعض مناطق عمان لهذه الاسباب   بسبب خلاف عائلي .. سيدة أردنية تطلق النار على زوجها في جرش وهذا ما حدث   حالة الطرق في المملكة لغاية اللحظة

اب في الكويت يحول ابنه الى معاق كي يستفيد منه ماديا

آخر تحديث : 2018-10-14
{clean_title}
تقدم شاب (يبلغ من العمر 28 عامًا) في دولة الكويت بشكوى ضد والده واللجنة الطبية في وزارة الصحة يتهمهم فيها بجعله "معاقًا” لكي يستفيدوا منه ماليًا، وهو سليم.

وبحسب صحيفة  كويتية محلية، فقد استغل الأب ابنه منذ عام 2009، عندما توجه إلى وزارة الصحة مصطحبًا إياه معه وهو لا يزال طفلًا وادّعى أنه معاق ذهنيًا، حيث تم عرضه على لجنة طبية وتم تسليم والده كتابًا يفيد بأن طفله معاق ذهنيًا، وعليه تسلّم مبالغ من الدولة على بند المعاقين لابنه.

وأضاف الشاب أنه يبلغ الآن من العمر 28 عامًا، ولا أحد يرضى تزويجه، والوزارات ترفض تعيينه، والجميع يردد له "أنت معاق” عندما يتقدم للعمل، مؤكدًا في شكواه التي قدمها ضد والده وهيئة الإعاقة أنه سليم ولا يعاني من أي أمراض.

وعرضت النيابة الشاكي على لجنة طبية للكشف عليه، فتبين أن الشاب سليم جسديًا وذهنيًا ولا يعاني من أي أمراض.

وقال الشاب في شكواه: "لقد توقفت حياتي، ولا أعرف ماذا أفعل، والدي تسلّم المبالغ التي خصصت للمعاقين وأنا كنت صغيرًا لا أعرف ماذا أفعل، فما هو ذنبي؟”.

وطالب بمعاقبة والده وكل من ساعده في اللجنة الطبية لكي يستفيدوا ماليًا من جعله معاقًا، فيما قررت النيابة استدعاء الأب، واللجنة الطبية التي أصدرت تقريرها بكون الابن معاقًا، للتحقيق وكشف حقيقة تزوير التقرير الذي يفيد بأن الشاب معاق ذهنيًا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق