آخر الأخبار
  الملك يوجه الحكومة لإطلاق جائزتين الأولى للنظافة وأخرى للمشاريع الإبداعية التنموية   عشريني يقوم بتناول كميات كبيرة من الأدوية لأنهاء حياته في طبربور! تفاصيل ..   شاهد بالصورة .. مركبة تتدهور بدون قائدها على أحد دواوير عبدون   إغلاق المسرب القادم من صافوط باتجاه دوار صويلح لمدة 3 أسابيع   مليار دولار مساعدات أمريكية للأردن خلال شهر.. وشروط الفيزا اختلفت   البترا : تحويل جثة سائحة فلبينية للطب الشرعي لتحديد سبب وفاتها   أول دعوة صهيونية علنية لإخراج الأردن من الحرم القدسي   الاردن بالمركز الرابع .. تفاصيل   الرزاز : حق التعبير مصان شريطة عدم تعطيل المصالح العامة والمرافق الحيوية   الأردنيون يحيون الخميس ذكرى ميلاد الملك الحسين   تفسير الأجسام المضيئة التي ظهرت بسماء الأردن   العسعس: يجب أن يلمس المواطن أننا نسير للأفضل   تحذير للأردنيين من طقس الخميس   طالب في انتخابات المجلس البرلماني الطلابي ينتخب غازي الهواملة   طقس العرب يحذر من السيول والغبار من الخميس وحتى السبت / تفاصيل   منظمات تحذر : الأردن سيشهد سيول جارفة لسبع سنوات قادمة..ودعوات لسرعة إنشاء بحيرات صناعية   رئيس الوزراء المجالي يكشف ماذا قال الملك له خلال زيارته أمس   الطقس يبدأ بالتغير الخميس.. أمطار غزيرة الجمعة وتوقع عواصف رعدية وتساقط للبرد السبت   إسناد تهمة إحداث عاهة لـفاقئ عيني زوجته في جرش   مصنع قهوة في سجن الرميمين
عـاجـل :

اب في الكويت يحول ابنه الى معاق كي يستفيد منه ماديا

آخر تحديث : 2018-10-14
{clean_title}
تقدم شاب (يبلغ من العمر 28 عامًا) في دولة الكويت بشكوى ضد والده واللجنة الطبية في وزارة الصحة يتهمهم فيها بجعله "معاقًا” لكي يستفيدوا منه ماليًا، وهو سليم.

وبحسب صحيفة  كويتية محلية، فقد استغل الأب ابنه منذ عام 2009، عندما توجه إلى وزارة الصحة مصطحبًا إياه معه وهو لا يزال طفلًا وادّعى أنه معاق ذهنيًا، حيث تم عرضه على لجنة طبية وتم تسليم والده كتابًا يفيد بأن طفله معاق ذهنيًا، وعليه تسلّم مبالغ من الدولة على بند المعاقين لابنه.

وأضاف الشاب أنه يبلغ الآن من العمر 28 عامًا، ولا أحد يرضى تزويجه، والوزارات ترفض تعيينه، والجميع يردد له "أنت معاق” عندما يتقدم للعمل، مؤكدًا في شكواه التي قدمها ضد والده وهيئة الإعاقة أنه سليم ولا يعاني من أي أمراض.

وعرضت النيابة الشاكي على لجنة طبية للكشف عليه، فتبين أن الشاب سليم جسديًا وذهنيًا ولا يعاني من أي أمراض.

وقال الشاب في شكواه: "لقد توقفت حياتي، ولا أعرف ماذا أفعل، والدي تسلّم المبالغ التي خصصت للمعاقين وأنا كنت صغيرًا لا أعرف ماذا أفعل، فما هو ذنبي؟”.

وطالب بمعاقبة والده وكل من ساعده في اللجنة الطبية لكي يستفيدوا ماليًا من جعله معاقًا، فيما قررت النيابة استدعاء الأب، واللجنة الطبية التي أصدرت تقريرها بكون الابن معاقًا، للتحقيق وكشف حقيقة تزوير التقرير الذي يفيد بأن الشاب معاق ذهنيًا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق