آخر الأخبار
  وزير التربية: لهذا السبب تم إعلان نتائج التوجيهي فجر السبت و لم ننتظر حتى العاشرة؟   النعيمي يكشف سبب تسجيل معدلات 100%   طالب كفيف يحصل على معدل 98.2   رسالة من الحواتمة لطلبة التوجيهي   الاردن يستهلك 500 ألف كمامة يوميا   وزير التربية: المعدلات المرتفعة لن تؤثر على القبول الجامعي   حجز 149 مركبة وتحرير 1364 مخالفة مرورية بعد صدور النتائج   توضيح حول معدلات القبول بالجامعات لهذا العام   تحديد موعد طلبات القبول الموحد   شاهد القائمة الكاملة للحاصلين على علامة 100   تنويه وتحذير من شركة البوتاس العربية   الامن العام: ضبط 10 اشخاص اطلقوا عيارات نارية بعد اعلان نتائج "التوجيهي" و هذا عدد الأسلحة و الأشخاص الذين تم ضبطهم   شاهد أسماء أوائل المملكة لجميع فروع "التوجيهي"   78 طالبا حققوا علامة 100   تحويلات مرورية جديدة في عمان تفاصيل   تصريح هام حول الإعلان عن موعد تكميلي التوجيهي   النعيمي يبرر اعلان نتائج التوجيهي فجر السبت   السبت .. أجواء صيفية اعتيادية   التربية توضح طريقة احتساب معدل التوجيهي   تعديل ساعات حظر التجول اعتباراً من اليوم

اتفاق على نقل سوق شعبي تقرر في شفا بدران إلى موقع آخر

آخر تحديث : 2020-08-01

{clean_title}
قال رئيس اللجنة المحلية لمنطقة شفا بدران تيسير أبو عرابي العدوان، السبت، إنه تم الاتفاق مع أمين عمّان يوسف الشواربة على نقل موقع السوق الشعبي، الذي كان مقررا إقامته في منطقة شفا بدران إلى موقع آخر، بعد اعتراض وصله من سكان المنطقة على إقامته.

وأضاف أن "أمانة عمّان كانت قد قررت استحداث 3 مواقع أسواق شعبية جديدة، واحد منها في شفا بدران، وتم اختيار الموقع في أرض مساحته 11 دونما وعلى أربعة شوارع في منطقة الكوم".

وأشار العدوان إلى أن "السوق الجديد الذي كان مقررا إقامته في منطقة الكوم أعد للتخلص من المناطق العشوائية والبسطات التي تبيع الخضار والفواكه وتنظيمها في موقع واحد ليوم واحد أسبوعيا".

أمين عمّان يوسف الشواربة، قال في 23 تموز/ يوليو، إنه تم استحداث 3 أسواق شعبية جديدة في مناطق ماركا وبسمان وشفا بدران، وأن سوقين منها جاهزان والثالث قيد الإنشاء.

وأوضح الشواربة أن عملية إعادة وتأهيل الأسواق الشعبية تأتي لضبط عملية البيع العشوائي والبسطات داخل المدينة، والأهم هو إيجاد فرص عمل للشباب الأردني، ولتنظيم عمليات البيع داخل الأسواق الشعبية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

العدوان، قال إن "إلغاء الموقع من منطقة الكوم أو استبداله بموقع آخر جاء تلبية لرغبة أهالي المنطقة والبحث جار عن إيجاد منطقة أخرى من مناطق مكتظة بالسكان"، موضحا أن "الاعتراض على إقامة السوق حق لسكان المنطقة حتى لو كان الاعتراض على المشروع مهما كان حجمه".

وتابع أن "اللجنة المحلية لمنطقة شفا بدران تسعى في الوقت الحالي إلى إقامة نادٍ رياضي وثقافي يخدم سكان منطقة الكوم".

وزارة الإدارة المحلية أعلنت في وقت سابق، أنها ستخصص بعد عيد الأضحى مباشرة أراضي لإقامة أسواق شعبية لـ 23 بلدية؛ للحد من ظاهرة انتشار البسطات العشوائية التي تعيق حركة المارة، وتؤثر على أصحاب المحال التجارية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق