آخر الأخبار
  مجلس النواب يناقش العفو العام الاثنين   الجيش يحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات   ولي العهد في القويرة لتقديم واجب العزاء بالشيخ حسين عودة النجادات   الأردن يلاقي فيتنام بالدور الثاني لكأس آسيا   الأردن في المرتبة 60 عالميا بين الدول الأكثر أمانا   رئاسة الوزراء: بلاغات العطل الرسمية تطبّق على مؤسسات القطاع الخاص   الكشف عن تفاصيل جديدة لقتل مصري على يد اردني .. هل صليت؟” فأجابه بنعم ثمّ قتله بطعناتٍ في رأسه ورقبته   فيتال: رصدنا فيتنام والبحرين ولن اخاطر بالمصابين   مجموعة ابو غزالة تصدر بيانا تتوعد بمقاضاة الحكومات وتتخذ عقوبات بحق الموظفين المتغيبين   دائرة السير تضبط مستعرضي الثلوج في صويلح   توضيح هام من السفارة الأمريكية في عمّان   الحكومة تقرر والشارع يعترض.. تخفيض ضريبة السلاحف والزواحف والافاعي   منتخب "النشامى" يطوي صفحة الدور الأول من بطولة كأس آسيا - تفاصيل   ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟   ثلوج القدس ..زواتي تعلق وطهبوب ترد !   وفاة طفل في الحادية عشر من عمره اثناء لعبه في جبل التاج ..تفاصيل   لماذا لم تعمل صافرات الإنذار ؟    مياهنا توقف الضخ عن بعض مناطق عمان لهذه الاسباب   بسبب خلاف عائلي .. سيدة أردنية تطلق النار على زوجها في جرش وهذا ما حدث   حالة الطرق في المملكة لغاية اللحظة

اجتماع في مديرية الأمن العام لبحث التنسيق في جوانب العمل المشترك بين الداخلية والبلديات

آخر تحديث : 2018-11-08
{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

عُقد اليوم في مديرية الأمن العام اجتماع حضره وزير الداخلية سمير المبيضين ووزير الشئون البلدية وزير النقل وليد المصري ومدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود لبحث التنسيق في جوانب العمل المشترك ضمن محافظات المملكة .
وجاء الاجتماع لتأطير التعاون المشترك القائم بين مديرية الامن العام ومختلف البلديات في المحافظات واعادة صياغة اتفاقيات تنظم ذلك التعاون بما يحقق المصلحة التنظيمية في تلك البلديات رقابيا وتنظيما ومروريا
وقال وزير الداخلية أن التعاون القائم ما بين الحكام الاداريين ورؤساء البلديات ومدراء الشرطة ورؤساء المراكز الأمنية يسهم في الوقوف على الإحتياجات الادارية والامنية والمرورية للمدن والقرى في المملكة، ويعزز من شراكة المواطن للجهود الرسمية في توفير مختلف الخدمات.
واضاف المبيضين أن الاجراءات المشتركة بين هذه الأطراف توفر تصورات واقعية لاحتياجات المجتمع المحلي، وتُمكِّن اجهزة الدولة من تقديم خدماتها للمواطنين ومعالجة القضايا الاجتماعية والاقتصادية والامنية والمرورية وغيرها.
من جهته أكد الوزير المصري أن التعاون القائم والمتبادل بين وزارة البلديات ومديرية الامن العام والذي يقوم على ارضية مشتركة تساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين يتطلب المراجعة للوقوف على أسس تعززه وترسخه في إطار اتفاقيات تنظمه، على اساس واضح يكفل ديمومته من ناحية وانفاذ القوانين والانظمة وتفعيلها من ناحية أخرى ، بما يعود بالنفع العام على متلقي الخدمة وتلافي السلبيات وزيادة الرقابة الالكترونية والتنظيمية والامنية في مختلف بلديات المملكة
وقال اللواء الحمود أن مديرية الأمن العام مناط بها مساندة الموظفين خلال تنفيذ مهامهم وهو امر يتطلب إدامة التواصل والتنسيق وعلى كافة المستويات مع الجهات المعنية الحكومية والخاصة ، مشيرا الى اهمية التعاون والتنسيق اليومي وعلى مدار الساعة مع وزارة الشئون البلدية بكل ما يساهم في تمكنينهم من القيام بواجباتهم ووبما يحافظ على الامن وفرض القانون وتفعيل كافة انواع الرقابة المروية والامنية على الطرقات والاماكن العامة والاسواق.
وقد تقرر على ضوء هذا الاجتماع تشكيل عدد من اللجان الفنية والتقنيه لدراسة اطر التعاون خلال الفترة المقبلة تمهيدا لتوقيع اتفاقيات تنظم هذا التعاون وتحدد نطاق مسئوليات كلا الطرفين.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق