آخر الأخبار
  شخص يعتدي ضرباً على سيدة وطفليها بشارع الثقافة "تفاصيل"   خبير أردني يعاتب الحكومة، ويتوقع أن تصل الإصابات اليومية لـ5 الاف إصابة، ويصف الوضع الوبائي بالمرعب وقد نتجاوز الصين   بيان هام من وزارة الصحة بعد الارتفاع الحاد بإصابات كورونا   لجنة الأوبئة : استمرار هذا الامر سيؤدي إلى الإنتحار الجماعي   صلاة الغائب على روح أمير الكويت الجمعة   تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء   الحكومة تعلن فرض حظر التجوّل الشامل في مناطق جديدة - اسماء   مجدداً .. الحكومة تتحدث حول الحظر الشامل   شاهد حقيقة اغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من صباح الخميس   محافظة العاصمة تعقد الجلسة الختامية لمناقشة مشروع موازنة ٢٠٢١   وفاة كورونا خامسة الاربعاء لسبعينية بالكرك   600 إصابة بالزرقاء في منشأة اقتصادية   4 وفيات و1776 إصابة جديدة بكورونا شاهد تفاصيل   قرار هام حول دوام المدارس   وزراء “حائرون”.. وتكتّم شديد على الطاقم الجديد وأمر للرزاز بالانتظار قليلًا   نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة   الحكومة: حظر التجول الشامل مرة أخرى وارد   اعتباراً من الخميس … انخفاضات مُتتالية على درجات الحرارة و عودة الأجواء الخريفية   مطالبات برحيل وزير التعليم العالي بعد وفاة الطالب الشخانبة   هام حول فتح المساجد
عـاجـل :

اجواء غير مستقرة و زخات رعدية من المطر الاسبوع المقبل .. "تفاصيل"

آخر تحديث : 2020-02-14
{clean_title}

بعد ارتفاع درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت بالتزامن مع نشاط الرياح الشرقية، يندفع إلى المنطقة امتداد لمنخفض البحر الأحمر من الجنوب ليُغطي مناطق واسعة في جنوب بلاد الشام بما فيها المملكة، اعتبارًا من ظهيرة الاحد، وفقا لموقع طقس العرب.

ونتيجة استمرار تمركز مرتفع جوي قوي في طبقات الجو كافةً في عموم القارة الأوروبية وشمال القارة الإفريقية، تندفع إلى الحوض الشرقي من البحر الأبيض المتوسط كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العالية، ويحدث تلاقي بينها وبين امتداد منخفض البحر الأحمر من الجنوب فوق المنطقة ككل وتنشأ أحوال جوية غير مستقرة.

ويتوقع أن تترافق هذه الأحوال الجوية غير المستقرة، بزخات رعدية من المطر، وتكون متفاوتة الغزارة إجمالاً مع وجود شدّة غزيرة في بعض المناطق، بالتزامن مع نشاط الرياح على فترات، وتترافق هذه الأمطار بتساقط زخات البَرَد ولا سيّما نهار الأربعاء.

وكما هي العادة في حالات عدم الاستقرار الجوي، سيّما في بدايتها، يكون توزيع الهطول المطري غير منتظم وعشوائي الطابع، ويتم تحديد هذه المناطق بصورة أوضح حال اقتراب الفترة الزمنية من بداية الأسبوع المقبل.

جديرٌ بالذكر، أن المرتفع الجوي المتواجد فوق القارة الأوروبية وشمال إفريقيا، يُعتبر نادر الحدوث، من ناحية الاستمرارية، حيث يتواجد في هذه المناطق منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، ويتوقع استمراره معظم فترات شهر فبراير/شباط الحالي وآذار القادم.