آخر الأخبار
  مجموعة من الأشخاص يتهجمون على مركز الحسين للسرطان ويقومون بتكسير أجهزة طبية ومحتوياته   القبض على أربعة أشخاص قاموا بإطلاق النار على أحد منازل مخيم الشهيد عزمي المفتي   مدير الامن العام ومدير الدرك ومدير الدفاع المدني يتفقدون موقع مهرجان جرش   جريمة اللويبدة .. قتل والدته بسبب الوضع المالي السيئ للعائلة .. تفاصيل   بالصور ....بيان رقم "٣" حول حريق مصنع الاثاث في منطقة القسطل   الملك يتفقد موقع حريق المسجد الحسيني و يؤكد على ضرورة إعادة تأهيله بما يليق بالمكانة الإسلامية والتاريخية له   انخفاض أسعار المحروقات خلال الأسبوع الثالث من تموز .. "تفاصيل"   كارثة تحل بطفلة 3 سنوات أثناء لعبها داخل منزل ذويها في القويسمة "تفاصيل"   النائب السابق تمام الرياطي تصدر بيانا ناريا حول زيارة الرزاز للعقبة   الناصر: قرار تحويل واجهات الوحدات الزراعية إلى تجارية غير قانوني وسيظلم الاجيال   اعتقالات لأردنيين في السعودية   دفن مسيحي لبناني بجنازة إسلامية أردنية!   ماذا يعني اتجاه الأردن أمنياً واقتصاديا نحو العراق والمغرب؟   "برد الشفا" في مجلس النواب   ضحيّة جديدة لمشاجرة الرصيفة   شاهد بالفيديو جلالة الملك يتفقد المسجد الحسيني   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي "تفاصيل"   سقوط "سقالة" بعاملان مصريا الجنسية بطريقة مروعة في تلاع العلي   الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !   معونات لـ5 آلاف أسرة
عـاجـل :

احترس...تطبيقات خبيثة على هاتفك تسرق حسابك البنكي

آخر تحديث : 2019-07-11
{clean_title}
أصبح من الصعب التخلي عن الهاتف الذكي في حياتنا اليومية، خاصة مع التطور السريع الذي تشهده هذه الصناعة لتقديم كل ما هو جديد، ومن أمثلة هذه الميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف التي تتيح التعامل مع بنكك الخاص من خلال لمسة بإصبعك.

وحسب موقع "Gadgets Africa"، هناك بعض التطبيقات المزيفة التي تصيب هاتفك الذكي بفيروسات تسرق بياناتك المصرفية، ومن أهمها فيروس حصان طروادة (trojan) فبمجرد تثبيت التطبيق المزيف على هاتف الضحية، وإعطائه الإذن الخاص بإمكانية الوصول للهاتف، يبدأ فورًا فيروس (trojan) بتنزيل ملفات خبيثة تدعى "Anubis".

وبمجرد انتهاء عملية التحميل يصبح للفيروس القدرة على استخدام الهاتف بصورة كاملة، والتخفي في صورة تطبيقات مثبتة، ويفسح المجال لتنزيل فيروس آخر يحمل اسم "BianLian".

وأوضح الباحثون في تقرير عن فيروسات "BianLian" الضارة، أنها تقنية متطورة تقدم تقنيات جديدة للهجوم على التطبيقات المصرفية وتسجيل الشاشات لسرقة بيانات بطاقة الائتمان بما في ذلك بيانات تسجيل الدخول وكلمات المرور، ويتم استخدام قناة اتصال مخفية لحصول المتسللون على تلك المعلومات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق