آخر الأخبار
  وفاة طفلة غرقاً وإصابة شقيقها في البلقاء   الأرصاد: أزمات خانقة في عمّان بسبب الأمطار   الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع الحالة الجوية   الأمانة: جميع طرق العاصمة سالكة   يحيى السعود يسأل الرزاز: هل يوجد بينهم وزراء أو نواب أو أعيان   بيان من الأمن العام حول اعتداء سيدة على طفلها الرضيع في الزرقاء   وفاة شخص واصابة اخرين دهسا من قبل لصوص محاصيل الزيتون في الصبيحي    الأرصاد: عواصف رعدية وتساقط للبرد وسيول متوقعة .. تفاصيل   توصية بتعيين هيئة للنظر بقضايا إثبات النسب   العجارمة: لا يجوز للوزراء الاحتماء وراء مجالس استشارية   الصفدي: الأردن ملتزم بدوره في محاربة داعش   تأثر المملكة بحالة عدم استقرار جوي اليوم وغدا   بيان لمنتسبي القوات المسلحة حول القروض الشخصية   هيئة مكافحة الفساد ”لوبيات” من رواد الاعمال تعمل لإعاقة الهيئة واعمالها    وفاة بحادث تصادم في العقبة   الحواتمة يشكر منتسبي الدرك   هل بدأ انستغرام باخفاء ميزة عدد "اللايكات" لمستخدميه في الأردن؟   الاردن .. تجار الموز يلوحون بالتصعيد إزاء لمنع استيراد الموز العربي   إنقاذ أحد عشر شخصاً وراعي أغنام حاصرتهم مياه الأمطار في الرويشد   مليونا أردني مصابون بالسكري

احترس...تطبيقات خبيثة على هاتفك تسرق حسابك البنكي

آخر تحديث : 2019-07-11
{clean_title}
أصبح من الصعب التخلي عن الهاتف الذكي في حياتنا اليومية، خاصة مع التطور السريع الذي تشهده هذه الصناعة لتقديم كل ما هو جديد، ومن أمثلة هذه الميزات الخدمات المصرفية عبر الهاتف التي تتيح التعامل مع بنكك الخاص من خلال لمسة بإصبعك.

وحسب موقع "Gadgets Africa"، هناك بعض التطبيقات المزيفة التي تصيب هاتفك الذكي بفيروسات تسرق بياناتك المصرفية، ومن أهمها فيروس حصان طروادة (trojan) فبمجرد تثبيت التطبيق المزيف على هاتف الضحية، وإعطائه الإذن الخاص بإمكانية الوصول للهاتف، يبدأ فورًا فيروس (trojan) بتنزيل ملفات خبيثة تدعى "Anubis".

وبمجرد انتهاء عملية التحميل يصبح للفيروس القدرة على استخدام الهاتف بصورة كاملة، والتخفي في صورة تطبيقات مثبتة، ويفسح المجال لتنزيل فيروس آخر يحمل اسم "BianLian".

وأوضح الباحثون في تقرير عن فيروسات "BianLian" الضارة، أنها تقنية متطورة تقدم تقنيات جديدة للهجوم على التطبيقات المصرفية وتسجيل الشاشات لسرقة بيانات بطاقة الائتمان بما في ذلك بيانات تسجيل الدخول وكلمات المرور، ويتم استخدام قناة اتصال مخفية لحصول المتسللون على تلك المعلومات.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق