آخر الأخبار
  المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت   تصريح هام وجديد حول دوام المدارس في الاردن   العثور على رفات يرجح عودتها لعسكري أردني   نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض   الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" داخل مركبة   تفعيل منصات التسجيل للراغبين بالعودة   وفاة شخص وإصابة آخر بحادث تدهور في وادي عربة   الجُمعة .. أجواء مُناسبة للرحلات في بعض مناطق الأردن   تفسير القوانين: لا يجوز لنقابة المعلمين التدخل بسياسات التعليم   وصول 40 أردنيا من بيروت   الامن العام : منشورات كاذبة حول مطاردة الاجهزة لسيدة   بالفيديو : السفيرة اللبنانية في الأردن تستقيل مباشرة على الهواء   هكذا تصامن بنك الاستثمار العربي بالاردن مع لبنان .. بالصور   الصرايرة: 93 مليون دينار قيمة التبرعات لهمة وطن   الرزاز: تبرعات الأردنيين مكنتنا من تنفيذ الأولويات   النعيمي: دوام الكوادر التدريسية 25 آب الحالي والطلبة في الأول من أيلول   المسلماني : الحكومة تعتبرنا عدوى ولا تعاملنا كشركة طيران اردنية   ضبط مطلوب بحوزته مواد مخدرة وسلاح ناري ومركبة مسروقة في احدى مناطق البادية الشمالية.   العضايلة: بدء مرحلة عودة الأردنيين الجوية الخامسة والبرية الثالثة في 15 آب   إصابة كورونا واحدة جديدة في الأردن غير محلية و10 شفاء

احذر .. إليك ما يفعله البيض عند تناوله نيئا

آخر تحديث : 2020-05-31

{clean_title}

يتناول البعض البيض النيئ من خلال خلطه مع اللبن، اعتقادًا منهم أن له فوائد مذهلة على صحة الجسم، لكن هذه العادة السيئة قد تسبب الكثير من الأضرار الصحية، التي نذكرها لكم وفق ما نقلت مصراوي عن موقع "medicalnewstoday".

1- عدم امتصاص البروتين:

البيض من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين إلا إن عند تناوله نيئا قد يؤدي ذلك إلى الحد من استفادة الجسم للفوائد الغذائية الموجود به.

2- الإصابة بـمرض السالمونيلا:

يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بتسمم السالمونيلا، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إذ تظهر أعراض عدوى السالمونيلا في غضون 12 إلى 72 ساعة من تناول الطعام، والتي تتمثل أعراضها في آلام بالمعدة والإسهال والقيء والحمى والشعور بقشعريرة، وقد يصل خطورته أيضا إلى الموت نتيجة التسمم.

3- الإصابة بالعدوى البكترية:

يحتوى البيض النيئ على البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي.

4- نقص البيوتين:

يلعب البيوتين دورا مهما في عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات، ويمكن أن يؤدى إلى امتصاص فيتامين البيوتين، وخاصة أن بياض البيض يحتوى على مادة الأفيدين، وهو بروتين يرتبط بالبيوتين في معدتك لذلك فإن نقص البيوتين يؤدي إلى تساقط الشعر والطفح الجلدي.

5- ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم:

لأن صفار البيضة الواحدة يحتوى على ثلثى ما يحتاجه الجسم من الكوليسترول على مدار اليوم، ويؤدي دخول هذا الكوليسترول إلى الجسم بشكل إلى زيادة الخطورة على القلب والأوعية الدموية، وخاصة لدى مرضى السمنة المفرطة.

لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي أوالسكري أو السرطان تجنب تناول البيض الخام غير المعالج.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق