آخر الأخبار
  الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار   7 إصابات بحادث بين مركبتين في الغور   بيان من عشائر الغساسنة حول الاعتداء الغاشم الذي وقع على القاضي ثائر المبيضين   جمعية السياحه و السفر يصدرون بيان لدولة الرزاز باعتبارهم قطاع منكوب   طبيب أردني الأول عالميا بامتحان مزاولة الطب الامريكي   التربية تطلق برنامجا لتعزيز المهارات ضمن التعليم عن بعد   6 حالات تسمم بجرش .. وإغلاق مطعم احترازياً   30 إماماً وواعظاً يتسلمون المكرمة الملكية للمقبلين على الزواج
عـاجـل :

احذر .. إليك ما يفعله البيض عند تناوله نيئا

آخر تحديث : 2020-05-31

{clean_title}

يتناول البعض البيض النيئ من خلال خلطه مع اللبن، اعتقادًا منهم أن له فوائد مذهلة على صحة الجسم، لكن هذه العادة السيئة قد تسبب الكثير من الأضرار الصحية، التي نذكرها لكم وفق ما نقلت مصراوي عن موقع "medicalnewstoday".

1- عدم امتصاص البروتين:

البيض من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين إلا إن عند تناوله نيئا قد يؤدي ذلك إلى الحد من استفادة الجسم للفوائد الغذائية الموجود به.

2- الإصابة بـمرض السالمونيلا:

يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بتسمم السالمونيلا، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إذ تظهر أعراض عدوى السالمونيلا في غضون 12 إلى 72 ساعة من تناول الطعام، والتي تتمثل أعراضها في آلام بالمعدة والإسهال والقيء والحمى والشعور بقشعريرة، وقد يصل خطورته أيضا إلى الموت نتيجة التسمم.

3- الإصابة بالعدوى البكترية:

يحتوى البيض النيئ على البكتيريا المسببة للتسمم الغذائي.

4- نقص البيوتين:

يلعب البيوتين دورا مهما في عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات، ويمكن أن يؤدى إلى امتصاص فيتامين البيوتين، وخاصة أن بياض البيض يحتوى على مادة الأفيدين، وهو بروتين يرتبط بالبيوتين في معدتك لذلك فإن نقص البيوتين يؤدي إلى تساقط الشعر والطفح الجلدي.

5- ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم:

لأن صفار البيضة الواحدة يحتوى على ثلثى ما يحتاجه الجسم من الكوليسترول على مدار اليوم، ويؤدي دخول هذا الكوليسترول إلى الجسم بشكل إلى زيادة الخطورة على القلب والأوعية الدموية، وخاصة لدى مرضى السمنة المفرطة.

لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي أوالسكري أو السرطان تجنب تناول البيض الخام غير المعالج.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق