آخر الأخبار
  عصابة مسلحة برشاشات تسطو على مخزن للكيبلات وتبادل عنيف للنيران مع الامن العام   الفيصلي يعتذر عن المشاركة بالبطولة العربية   محافظ الكرك: تم أخذ عطوة أمنية بجريمة المستشفى   إحالة مدير عام الأحوال والجوازات فواز الشهوان الى التقاعد   ثلاثينية لم تتقبل ما حصل معها في مستشفى البشير لتنهار و تكسر جهاز طبي "تفاصيل"   هذا ما فعله شاب عشريني بعد وفاة والده داخل مستشفى البشير ..   شاهد بالصور .. كيف تم اعادة هذا المبلغ المسروق   احالة جميع موظفي التقاعد المدني ممن بلغت خدمتهم 30 عاما للتقاعد.. وتخيير اخرين بالتقاعد   42 % من الأردنيين : "اسرائيل" أكبر تهديد أمني للمملكة   إفتتاح سينما في مخيم الزعتري .. تفاصيل   مطلق النار في الكرك بحالة سيئة وحروقه وصلت لنسبة 100%   الدفاع المدني يحذر من موجة الحر   استطلاع: 40% من الأردنيين يفكرون بالهجرة   الثلاثاء .. ذروة تأثير الموجة الحارة على المملكة   نقابة الممرضين توضح ما جرى داخل المستشفى الإيطالي في الكرك   الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار   حدث في الأردن .. أربعيني يقتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها   ضبط مركبة تسير بسرعة تصل 228 على طريق الازرق - العمري   النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان"   توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير
عـاجـل :

احذر من تهنئة أصدقائك على فيسبوك لهذا السبب!

آخر تحديث : 2018-06-13
{clean_title}

أوصت دراسة مسحية حديثة بضرورة التوقف عن معايدة الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في أعياد ميلادهم لأن ذلك يعرض حسابك للاختراق ويكشف بياناتك الشخصية للسرقة.

وأشارت الدراسة إلى أن إقدامك على تلك التهنئة أو المعايدة البريئة، إلى جانب ما تنشره من تدوينات، قد يسمح للمحتالين بتجميع قدر كاف من المعلومات عنك، وهو الأمر الذي من شأنه أن يساعدهم على سرقة بيانات الدفع الخاصة بك وغيرها من البيانات الحساسة.

وقال 83 % من الأشخاص الذين تم استطلاع آرائهم من جانب جمعية Nationwide، وتتراوح أعمارهم بين 16 و25 عاماً، إن لديهم أصدقاء يكشفون عن تفاصيل كثيرة تخص حياتهم على الإنترنت ويداومون على نشر تدوينات ويفصحون عن خصوصياتهم .

كما ينشرون بعض التفاصيل التي منها حالتهم الاجتماعية، معتقداتهم الصحية والسياسية والتحديثات المتعلقة بإجازاتهم؛ ما يجعل منازلهم ومقراتهم السكنية عرضة لخطر السرقة.

والأسوأ من ذلك، بحسب 56 % من المشاركين في الدراسة، هو أن أصدقاءهم غالباً ما ينشرون أماكن تواجدهم.

ونبهت الدراسة في الوقت نفسه إلى أن تلك الأنواع من التدوينات الكاشفة للخصوصيات هي منجم ذهب للمحتالين الذين يلهثون طوال الوقت وراء البيانات الشخصية لمستخدمي فيسبوك الذين يقدر عددهم بـ 2.2 مليار مستخدم.

وقد تسببت مثل هذه التدوينات بالفعل في حدوث سلسلة من عمليات الاختراق لحسابات بعض المستخدمين الشخصية، مع تأكيد واحد من كل خمسة مستخدمين تعرض حسابه للاختراق.

وعلَّق على ذلك ستيوارت سكينر وهو مدير قسم الاحتيال بجمعية Nationwide قائلاً "السوشيال ميديا طريقة رائعة للأشخاص كي يتواصلوا مع الأصدقاء وأفراد العائلة، لكن من الضروري التفكير بشأن المعلومات التي تشاركين الآخرين بها لكي لا تقع في أيدي المحتالين”.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق