آخر الأخبار
  اصابة شخص اثر مشاجرة وقعت داخل احدى الخمّارات شرق عمّان   محافظة: الحالة الوبائية تسمح للجامعات استقبال الطلبة خلال "الصيفي" وبعض المختبرات أوقف التعامل معها لعدم دقة نتائجها   شركات التامين تحذر من النصابين   وزير التربية: معظم اسئلة التوجيهي اختيار من متعدد   شروط تقديم الارجيلة   القبض على مواطن أردني تورط بهذا الفعل في السعودية   “المعلمين” تطالب بإعادة علاوة منتسبيها وبأثر رجعي   وزير الصحة الأسبق: ما شاهدته خلال مروري بعدد من مناطق المملكة أكد لي أن الكثيرين غير ملتزمين   وزير الصحة يسأل على الهواء: "هل المسابح مغلقة .. لا علم لي بذلك؟!   الضمان تحذر المواطنين من صفحات وروابط وهمية للحصول على مبالغ مالية   الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل   الحكومة للأردنيين: التباعد الجسدي وإلا ..   11 اصابة كورونا جديدة في الاردن بينها 10 غير محلية   العيسوي يزور مشروع تأهيل مبرة أم الحسين بلواء ماركا   الإفتاء توضح حكم الصلاة بالكمامة والتباعد في الصلاة   الأشغال المؤقتة لمتهمين بتصدير مخدرات بنافورة   شاهد شروط تقديم الارجيلة في المطاعم والمقاهي   الوزير السابق المعاني يزور والدته لأول مرة منذ 80 يوما بسبب كورونا   النائب مراد يسأل الحكومة حول مصير المتعثرين مالياً الذين خرجوا من السجون مؤخراً؟   تعرف على الإجراءات الأنسب لمنع عودة كورونا إلى الأردن
عـاجـل :

ادارة البحث الجنائي تحذر من اسلوب احتيالي مالي الكتروني جديد

آخر تحديث : 2019-09-11

{clean_title}

حذرت ادارة البحث الجنائي ، وحدة الجرائم الالكترونية الاخوة المواطنين من اسلوب احتيالي مالي الكتروني جديد برز في الاونة الاخيرة من خلال تعاملها مع عدد من القضايا التي تقدم بها عدد من المواطنين .

ومن خلال التحقيق فيما ورد من شكاوى للوحدة فان الاسلوب الاحتيالي يتلخص بايهام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية بوجود شركات تتعامل في تداول الاسهم في البورصات العالمية ، وعند الدخول لمواقع تلك الشركات يطلب من الشخص استخدام تطبيق خاص وادخال البيانات الشخصية ، ليتم لاحقا الاتصال به هاتفياً من شخص يدعي انه مدير لتلك الشركة ليوهم الشخص بمصداقية الشركة وضمان الربح الاكيد ، ليقوم التطبيق فور مباشرة تحويل الاموال وشراء الاسهم باضافة ارباح وهمية وزياة تلك الارباح بشكل مستمر مما يدفع الشخص لشراء المزيد من الاسهم طمعاً بالمزيد من الارباح كما ويقومون بارسال ارباح بسيطة في البداية او ارسال اسماء وارقام اشخاص قاموا بالربح ليبقى ذلك الشخص على ثقة بهم ، ليتفاجأ بعد ذلك وعند محاولة سحب المبالغ او بيع الاسهم بأنها وهمية ، وانه وقع ضحية احتيال مالي الكتروني.

وتهيب الادارة بمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي و المواقع الالكترونية المختلفة عدم التعامل مع مثل تلك المواقع والاعلانات التي تنشر عن طريقها ، لكي لا يقعوا ضحية اي عملية احتيال مالي الكتروني خاصة ان المحتالين في مثل تلك القضايا يتواجدون في دول مختلفة من العالم مما يعقد عمليات المتابعة والتحقيق .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق