آخر الأخبار
  الأمانة تواصل أعمال المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني   نقابة الصيادلة : سنعمم اسماء شركات التأمين الغير ملتزمة باسعار الادوية   ممتهن سرقة المركبات في ابونصير في قبضة الامن   ضبط كميات مسروقة من الحمضيات في الاغوار الشمالية   بالصور ...الامن الوقائي يحبط بيع قطعا قد تكون كنزا اثريا في عمان ..تفاصيل   توضيح من دائرة السير للمواطنين حول المخالفات الغيابية - تفاصيل   الأمن يوضح سبب التواجد الامني الكثيف بصويلح   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   اطلاق نادي المراءة السياسي لجمعية افاق للنمية البشرية   خاشقجي في آخر مقالٍ له: «الأردن ثاني دولة عربية بحرية التعبير.. وهذا أَمَسُّ ما يحتاجه العالم العربي»   الرزاز وثلاثة رؤساء حكومات سابقين يحضرون عشاء لـ «عطوان»   الدكتور عناني لجراءة نيوز : نعالج المدمنين القاصرين باشراف الاهل في منازلهم   الطراونة: الرد حول الباقورة والغمر خلال يومين على الأكثر   الأردنيون يخفضون من استهلاكهم للمحروقات بنسبة 14%   سيارة أجرة لنقل االسيدات فقط .. قريبا في الاردن   وزير الداخلية الأسبق العين مازن الساكت: تفاجأت بتشكيلة حكومة الرزاز   لهذا السبب !! تأجيل مثول " هند الفايز " امام المدعي العام اثر شكوى " فيصل الفايز "   شاهد ولي العهد اثناء التخطيط لتمرين عسكري   ضبط اربع اعتداءات كبيرة على خطوط مياه رئيسية في عمان   الحكومة تدرس سحب "الجرائم الإلكترونية" من "النواب"
عـاجـل :

ارتفاع أسعار النفط بسبب تراجع الصادرات الإيرانية

آخر تحديث : 2018-10-09
{clean_title}

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد ظهور مزيد من الدلائل على تراجع صادرات النفط الإيرانية قبل إعادة فرض الولايات المتحدة عقوبات عليها ومع تحرك إعصار عبر خليج المكسيك.

وارتفع سعر خام برنت القياسي 26 سنتا إلى 84.17 دولار للبرميل بحلول الساعة 0244 بتوقيت جرينتش. وكان برنت قد هبط أمس الاثنين إلى مستوى متدن بلغ 82.66 دولار ولكن عاد للارتفاع في الأغلب مع رهان المستثمرين على أن تعزز الحوافز الاقتصادية الصينية الطلب على النفط الخام.

وكان برنت قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ أربع سنوات الأسبوع الماضي عندما سجل 86.74 دولار للبرميل.

وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 24 سنتا أو 0.3 في المئة إلى 74.53 دولار للبرميل بعد تراجعه إلى 73.07 خلال جلسة التعامل السابقة ولكنه هبط خمسة سنتات فقط عند الإغلاق.

وتراجعت صادرات الخام الإيراني أكثر في الأسبوع الأول من أكتوبر تشرين الأول، وفقا لبيانات الناقلات ومصدر بالقطاع، متأثرة بالعقوبات الأمريكية الوشيكة وملقية بتحد في وجه منتجي أوبك الآخرين الراغبين في تعويض النقص.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أيكون أن إيران صدرت 1.1 مليون برميل يوميا من الخام في فترة الأيام السبعة تلك. وقال مصدر بالصناعة يرصد الصادرات إن شحنات أكتوبر تشرين الأول أقل من مليون برميل يوميا حتى الآن.

وبالمقارنة كانت الصادرات 2.5 مليون برميل يوميا على الأقل في أبريل نيسان قبل أن يسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الولايات المتحدة في مايو أيار من اتفاق 2015 النووي مع إيران ويعيد فرض العقوبات.

وعلقت شركات النفط في خليج المكسيك 19 في المئة من إنتاج النفط مع تحرك الإعصار مايكل صوب الولايات الواقعة شرق الخليج ومن بينها فلوريدا.

وقال محللون إنه إذا صحت التنبؤات الحالية فإن الإعصار لن يمس إلى حد كبير منشآت الإنتاج الرئيسية في الخليج ولكن أي تغيير في مساره قد يوسع تأثيره.

وخفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي لعامي 2018و2019 قائلا إن التوترات في مجال السياسة التجارية وفرض تعريفات جمركية على الواردات أثرت سلبا على التجارة

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق