آخر الأخبار
  أردنيون يحتفلون باستعادة الباقورة والغمر بالأغوار   كشف ملابسات سرقة مبلغ 35 الف دينار من قاصة في اربد   بعد صلاة الجمعة .. مشاجرة مسلحة بالجويدة تخلف خمس مصابين "تفاصيل"   تدخل جراحي سريع يُنقذ حياة طفلة بالبشير   نفي وجود تلوث في محمية ضانا   تعرف على تقرير الدفاع المدني خلال الـ24 ساعة الماضية   المؤسسة الاستهلاكية العسكرية تعلن عن تخفيضات واسعة   الغذاء والدواء تنشر اسماء متداولي زيت زيتون مغشوش   سائق اردني يقوم بتدخين الارجيلة أثناء القيادة !   الارصاد : اجواء باردة وصقيع - تفاصيل   تفاصيل تلفريك ذيبان   وزير نقل أسبق يرد على سيف   الملك يتسلم جائزة رجل الدولة الباحث لعام 2019   تجار مركبات ينتقدون تصريحات حكومية   بعد زيارة وزير العمل .. المتعطلون المعتصمون في محيط الديوان الملكي يفضون اعتصامهم   الملك يحذر من الإجراءات الأحادية في فلسطين   ارتفاع على درجات الحرارة واجواء مناسبة للرحلات الجمعة   ضبط شخصين اطلقا النار باتجاه مركبة تابعة للجمارك الاردنية وقاما بإصابة اثنين من مرتبات الجمارك   العسعس: الموازنة خلال أيام .. ولن نرفع الضرائب   7 آلاف وظيفة حكومية العام القادم

ارتفاع استهلاك البنزين في المملكة خلال عطلة العيد - تفاصيل

آخر تحديث : 2019-08-13
{clean_title}
قال نقيب أصحاب محطات المحروقات نهار السعيدات إن الطلب على مادة البنزين بنوعيها أوكتان (90) وأوكتان (95) ازداد في ليلة عيد الأضحى وأول أيامه بنسبة 10% مقارنة بالطلب خلال الأيام الأخرى.

وانطبق الأمر على أسطوانات الغاز الذي ارتفع الطلب عليها بنسبة 10%، فيما بقي استهلاك مادة الديزل ضمن معدله المعتاد، وفقاً لما قاله السعيدات.

وعزا النقيب ارتفاع الطلب على البنزين إلى ازدياد الزيارات الاجتماعية في أيام العيد

ربى عبدالله (57 سنة) أوضحت أن استهلاك مركبتها لمادة البنزين يرتفع في العيد بعد أن كانت صفيحة البنزين التي تحوي 20 لتراً تكفي مركبتها 4 أيام في الأيام العادية، لتنخفض كفاية الصفيحة إلى يومين في أيام العيد.

وأرجعت ربى عبدالله التي تحاول ترشيد الاستهلاك بتجنب السير في المركبة في أوقات الازدحام في العيد إلى زيادة الزيارات الاجتماعية.

سعيدات بين أن محطات المحروقات تعمل كالمعتاد خلال العيد، إضافة لتوفر أسطوانات الغاز المنزلي بشكل يلبي حاجة الأفراد الذين يستهلكون بمعدل 50 ألف أسطوانة يومياً على مستوى الأردن.

أحمد رجب (31 سنة) اوضح أن مخزن الوقود في مركبته والذي يسع 30 لتراً من البنزين والذي كان يكفيه لأسبوع، أصبح يكفيه لـ 4 أيام في العيد.

وبين رجب الذي يسكن لواء الرصيفة في محافظة الزرقاء، أن استخدامه للمركبة يرتفع خلال العيد بسبب الزيارات الاجتماعية المتوزعة بين مدينتي عمّان والزرقاء.

لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية قررت نهاية الشهر الماضي، رفع أسعار المشتقات النفطية لشهر آب/ أغسطس بنسب متفاوتة، بناء على "ارتفاع معدلات الأسعار العالمية".

وبناءً على القرار فإن سعر مادة البنزين أوكتان 90 بلغ 775 فلس/لتر ، والبنزين أوكتان 95 دينار واحد/لتر، أما سعر مادة الديزل وصل إلى 605 فلس/لتر ، خلال شهر آب/ أغسطس الحالي. فيما يبلغ سعر أسطوانة الغاز 7 دنانير.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق