آخر الأخبار
  مشاجرة تؤدي لطعن شاب عشريني في جبل النصر! تفاصيل ..   الدفاع المدني ينقذ 85 طفلا سوريا علقوا بمنتزه في اربد   القاء القبض على وافد مصري اغتصب عشرينية في أحد المجمعات بالرابية   تفاصيل اغتصاب فتاة عشرينية من قبل وافد مصري في أحد المجمعات بالرابية   مندوباً عن جلالة الملك .. اللواء فاضل الحمود يشارك في تشيع الشهيد أحمد الرواحنة   الخارجية مجددا : لم ترد إلى السفارة الاردنية في واشنطن بتعرض اردني لا مكروه   لجنة خاصة في بلدية الزرقاء تحقق بعدم توريد مبلغ مالي   تفاصيل جديدة .. "قنديل" اشترى مسدساً بلاستيكياً واتفق مع ابن شقيقته على تنفيذ عملية خطف حقيقية   المدعي العام يسند 4 تهم لـ "قنديل" والكشف عن اللغز الذي حير الاردنيين حول العبارات التي حفرت على جسده   مرتفع جوي يؤثر على المملكة يومي السبت والأحد   انهيارات صخرية واتربة على طريق جرش - عمان   عاجل .. شاهد نص اعترافات قنديل   مفاجأة الطقس لهذا الاسبوع   انهيار ترابي صخري على طريق جرش - عمان   لن تصدق ماذا يحدث للطقس في الاردن ..تغيرات وتطرف   مشاجرة جماعية في سوق الحمام واصابات طعنا...تفاصيل   الدفاع المدني يتعامل مع 112 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية   تعرف على اخر تطورات المنخفض الجوي لليوم الجمعة .. وتحذيرات من الارصاد   الحكومة تثني على السعودية بقضية خاشقجي   الأجهزة الذكية تسرق أطفال الأردن
عـاجـل :

ارتفاع اسعار البترول

آخر تحديث : 2017-03-30
{clean_title}
عززت أسعار النفط أمس المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة على الرغم من بيانات أظهرت زيادة في مخزونات الخام الأمريكية وذلك بدعم من تعثر إمدادات النفط الليبية وتوقعات بتمديد العمل باتفاق خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك.
وارتفعت عقود أقرب شهر استحقاق لخام القياس العالمي مزيج برنت 41 سنتا إلى 51.74 دولار للبرميل.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 34 سنتا إلى 48.71 دولار للبرميل.
وتسببت احتجاجات نظمها مسلحون في تعطل إنتاج الخام من حقلي الشرارة والوفاء في غرب ليبيا مما قلص الإنتاج بنحو 250 ألف برميل يوميا ودفع المؤسسة الوطنية للنفط إلى إعلان حالة القوة القاهرة يوم الثلاثاء.
وقال جريج ماكينا كبير محللي الأسواق لدى أكسي تريدر للوساطة إن تعثر الإمدادات من ليبيا "إلى جانب تصريح وزير النفط الإيراني بأن هناك احتمالا لتمديد اتفاق خفض الإنتاج ساعد على ارتفاع أسعار النفط الخام في الأسواق الخارجية."
وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه يوم الثلاثاء إن من المرجح تمديد اتفاق عالمي بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين المستقلين لتقليص إنتاج الخام بواقع 1.8 مليون برميل يوميا في النصف الأول من عام 2017.
ويأتي ارتفاع أسعار النفط على الرغم من زيادة مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع الماضي.
وقال معهد البترول الأميركي إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 1.9 مليون برميل إلى 535.5 مليون برميل فيما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق
 
المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء

المركز المالي الدولي

الأسواق الإقليمية

دخول العملاء