آخر الأخبار
  بيان من الضمان الاجتماعي الى المغتربين الاردنيين - تفاصيل   الصبيحي: من حق أي مغترب أردني الاشتراك بالضمان الاختياري   هذا ما طلبته ضريبة الدخل لدعم الخبز   الافراج عن الموقوفين في احداث عنجرة   طفل يختفي بعد خروجه من المدرسة في الزرقاء ..   اتفاق أولي للتهدئة في عجلون وذوو المتوفي يوافقون على استلام جثته   تصريح جديد حول منطقة تفجيرات السلط..تفاصيل   عمان..حدث قتل شقيقته المطلقة شاهد تفاصيل القضية    حالة عدم استقرار جوي .. وهطول زخات ثلجية فوق المرتفعات الجنوبية صباح يوم الاثنين .. " تفاصيل"   الرزاز.. لاهالي عجلون "لا احد فوق القانون"   مشاركون ورشة (الدليل المائي وتعديلات المناهج) يطالبون بفتاوي دينية للتوعية المائية   11 جهة متوقع تتضررها من نظام الابنية .. والحوار مع الامانة الى طريق مسدود   وزير الداخلية لنائب لا يوجد منطقة في الاردن ساقطة امنيا   الجرائم الالكترونية تحذر الاردنيين .. "تفاصيل"   تغييرات على دور المياه لمناطق في عمان .. تفاصيل   فرص العمل في قطاع الطاقة ..   100 ملیون یورو قرض أوروبي میسر للأردن   فصل التيار الكهربائي عن مناطق - أسماء   عودة الهدوء إلى عجلون   تصريح حول استقبال طلبات دعم الخبز عبر موقع "دعمك"

ارقام صادمة .. "27" ألف محاولة تهريب دخان من الأردن عام 2018

آخر تحديث : 2019-02-11
{clean_title}

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين، في تقرير حول تفشي الدخان المهرب في مدينة القدس والأراضي المحتلة، أنه وخلال العام 2018 ،أحبطت جمارك الاحتلال تهريب كميات هائلة من التبغ والدخان تزيد عن 50 طنا ويقدر ثمنها بعشرات الملايين.


وبحسب التقرير، جاءت أسواق مدينة القدس في المرتبة الأولى في بيع السجائر المهربة وبلغت نسبتها 42.%

وفي عام 2018 ،وبحسب التقرير العبري جرى تسجيل حوالي 000،27 عملية ضبط ، تزن 50 طنا من التبغ إضافة لـ 000،180 سيجارة.


وقدر التقرير قيمة هذه الكميات بأكثر من 87 مليون شيقل "حوالي 5.17 مليون دينار أردني".

وتحدث التقرير عن إحباط عملية تهريب سجائر كانت مخبأة داخل ألواح خشبية وضعت عليها شحنة من حاويات بلاستيكية قادمة من مصر وكانت مخصصة لمستورد فلسطيني من مدينة الخليل.

وبعد تفتيش الشحنة، تمت إزالة 688،2 علبة سجائر بقيمة نحو 800 ألف شيقل "حوالي 165 مليون دينار".
وأشار التقرير إلى أن هذه العمليات غير قانونية تسبب خسائر مالية هائلة.

وقبل أسابيع تداول ناشطون فلسطينيون مقطع فيديو للحظة ضبط الجمارك الفلسطينية كمية كبيرة من الدخان المهرب بحوزة أحد المسافرين بعد عودته من الأردن عن طريق معبر الكرامة.

ويظهر الفيديو عناء المسافر في إخفاء "كروزات الدخان المهرب" بين ملابسه الخاصة، ويبدو أنه لجأ لاستخدام ملابس إضافية اشتراها بأسعار زهيدة لإخفاء أكبر كمية دخان يستطيع تهريبها.

وهذه الضبوطات تحولت لظاهرة يومية، تتعامل معها الجمارك الفلسطينية، بالرغم من تشديد الأردن وإجراءاتها على بيع المسافرين كميات محددة من الدخان "لا تتجاوز كروزين من الدخان" في المنطقة الحرة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق