آخر الأخبار
  فواز الزعبي : سكرتيرة في هيئة الاستثمار تتقاضى راتب (10) الاف دينار    الحكومة توافق على تعويض تجار وسط البلد بمبلغ (2) مليون دينار .. "تفاصيل "   الأردنيون على موعد مع نهاية أسبوع حار   تفاصيل انفجار مطعم شارع المدينة   السجن 30 عاما لتاجر سلاح أردني بأميركا   القبض على متسول يمتلك شركة وسيارتين في عمان   الامن ينفذ حملة على النوادي الليلية و تدقيق أمني على مرتاديها   القبض على (9) اشخاص بـ(5) قضايا مخدرات خلال (24) ساعة   الحكومة: لم نرصد أنشطة زلزالية جراء انفجار روسيا النووي   النائب السعود: اذا كان الإرهاب لصالح فلسطين فكلنا إرهابيين   النّسور للأردنيين: أنا رجل هادئ وصعب استفزازي و قعدت في السجن شهر ويوم   هذا ما يحصل عندما يتشاجر "المثليين" مع بعضهم في أحد مزارع الشونة ويتدخل الامن العام .. شاهد بالصور   الهاشمي الشمالي .. مواطن يحاول إلقاء نفسه من سطح منزله والأمن العام يتدخل "تفاصيل   شاب يحاول الإنتحار بمنزله في ماركا الشمالية "تفاصيل"   الحكومة: الاعتداءات الأخيرة حوادث فرديّة ولا تعكس قيم المجتمع الأردني   قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن   ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين، ضمن حملة "لتزهو مدارسنا"   القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون   تحذير هام من مديرية الامن العام الى المواطنين   خبر غير سار بخصوص الطقس ليومي الاربعاء والخميس

ارقام صادمة .. "27" ألف محاولة تهريب دخان من الأردن عام 2018

آخر تحديث : 2019-02-11
{clean_title}

ذكرت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين، في تقرير حول تفشي الدخان المهرب في مدينة القدس والأراضي المحتلة، أنه وخلال العام 2018 ،أحبطت جمارك الاحتلال تهريب كميات هائلة من التبغ والدخان تزيد عن 50 طنا ويقدر ثمنها بعشرات الملايين.


وبحسب التقرير، جاءت أسواق مدينة القدس في المرتبة الأولى في بيع السجائر المهربة وبلغت نسبتها 42.%

وفي عام 2018 ،وبحسب التقرير العبري جرى تسجيل حوالي 000،27 عملية ضبط ، تزن 50 طنا من التبغ إضافة لـ 000،180 سيجارة.


وقدر التقرير قيمة هذه الكميات بأكثر من 87 مليون شيقل "حوالي 5.17 مليون دينار أردني".

وتحدث التقرير عن إحباط عملية تهريب سجائر كانت مخبأة داخل ألواح خشبية وضعت عليها شحنة من حاويات بلاستيكية قادمة من مصر وكانت مخصصة لمستورد فلسطيني من مدينة الخليل.

وبعد تفتيش الشحنة، تمت إزالة 688،2 علبة سجائر بقيمة نحو 800 ألف شيقل "حوالي 165 مليون دينار".
وأشار التقرير إلى أن هذه العمليات غير قانونية تسبب خسائر مالية هائلة.

وقبل أسابيع تداول ناشطون فلسطينيون مقطع فيديو للحظة ضبط الجمارك الفلسطينية كمية كبيرة من الدخان المهرب بحوزة أحد المسافرين بعد عودته من الأردن عن طريق معبر الكرامة.

ويظهر الفيديو عناء المسافر في إخفاء "كروزات الدخان المهرب" بين ملابسه الخاصة، ويبدو أنه لجأ لاستخدام ملابس إضافية اشتراها بأسعار زهيدة لإخفاء أكبر كمية دخان يستطيع تهريبها.

وهذه الضبوطات تحولت لظاهرة يومية، تتعامل معها الجمارك الفلسطينية، بالرغم من تشديد الأردن وإجراءاتها على بيع المسافرين كميات محددة من الدخان "لا تتجاوز كروزين من الدخان" في المنطقة الحرة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق