آخر الأخبار
  سائق تاكسي يهدد بحرق نفسه ومركبته في عبدون بسبب مخالفة سير ..تفاصيل   تصريح هام حول أسعار المحروقات الشهر المقبل   والد قاتل يقدم نجله "فدية" لوالد المغدور خلال عطوة عشائرية في اربد .. تفاصيل   وزارة العمل ترد على خبر جراءة نيوز حول ضبط وافد بأم أذينة   مندوباً عن الأمير فيصل بن الحسين...أ.د. حمدان يفتتح مؤتمر الرياضة والتنمية المستدامة في الجامعة الهاشمية   تعرف على رسوم على أردني اعتدى على مستشفى   بالاسماء .. مطلوبون لإدارة الترخيص   "الارصاد" تحذر المواطنين من التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة   الأمن يلقي القبض على (750) شخصاً بحوزتهم (895) سلاحاً نارياً   تعرف على تعديلات النواب حول فصل العسكريين بالضمان الاجتماعي .. من بينها إنهاء خدماته أو إكماله 45 سنة   العكة يصفح عن شقيقه ساطي وأبنائه   الغرايبة: سنفرض ضرائب على اعلانات فيسبوك وجوجل في الاردن   عائد من الأردن يحاول خنق إسرائيلي   مديرية الأمن العام تنظم ورشة عمل تحت عنوان "دور المسرح والدراما الحديثة في التوعية من أخطار المخدرات"   حادثة غريبة .. شاب يحاول قطع عنقه بالرمثا   اردني يرثي زوجته برسالة مؤثرة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي   خبر سار لأهالي عمان - تفاصيل   للأردنيين .. شقق لذوي الدخول المتدنية والمتوسطة   التعازي بوفاة الأميرة دينا عبدالحميد في منزل الأميرة عالية بنت الحسين   النائب المجالي : سفير دِمشق السابق طرده الملك بعد شكوى”تحرّش” من فتاةٍ سوريّة

ازدحامات في البترا بسبب السياح

آخر تحديث : 2019-04-26
{clean_title}

قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات إن سلطة الإقليم ستقوم بإعادة تأهيل طرق رئيسية في البترا السياحية نظرا لازدحام الحركة المرورية بسبب زيادة أعداد السياح.

وأضاف الدكتور الفرجاتاليوم الجمعة، أن منطقة الشارع السياحي في البترا شهدت في الآونة الأخيرة اختناقات مرورية نتيجة لازدياد الحركة السياحة النشطة؛ ما أدى إلى ارتكاب مخالفات مرورية في البترا ، مشيرا إلى أن طبيعة المرحلة تطلبت إعداد الدراسات الهندسية من قبل مديرية الأشغال في السلطة، والتي تمثلت بإيجاد طريق إضافي بديل محاذ للشارع السياحي الحالي، وأنه سيتم ربطه بالشارع الشرياني وشوارع أخرى فرعية.

وأشار إلى أن الهدف من إيجاد طريق بديل هو تخفيف الاختناقات المرورية في الشارع نفسه ووسط المدينة، وإضافة نقلة نوعية في مجال خطوط النقل، مؤكدا بأن الطريق البديل سيأخذ صفة الأولوية ضمن عملية التنفيذ.

وفي السياق بين نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض البنية التحتية المهندس عبد المنعم أبو هلالة أن الشارع الحالي تم تصميمه من خلال مكتب هندسي متخصص، وتم تدقيق وثائق العطاء من خلال مديرية الأشغال في السلطة، وبما يواكب طبيعة المرحلة، وذلك لإعطائه الصبغة الجمالية التي تنسجم وخصوصية مدينة البترا الأثرية.

وأضاف أبو هلالة أن الشارع السياحي الحالي سيتم إعادة تأهيله بالأرصفة والأطاريف ضمن المرحلة الثانية وبمعايير خاصة تتناسب وطبيعة المكان وخصوصيته، لافتا إلى أن المخططات الهندسية في مراحلها النهائية، وسيتم طرح عطائها خلال الفترة القريبة المقبلة.

وتتوقع سلطة إقليم البترا ارتفاعا في عدد السياح للعام الحالي 2019، وبما يصل إلى مليون سائح، ما يشكل تحديا كبيرا للسلطة في تقديم الخدمات السياحية وتطوير البنية التحتية، وتحسين شروط السياحة وتوفير سبل الراحة لقاصدي البترا، كما سيشكل هذا الرقم رافدا مهما للاقتصاد الوطني والمحلي.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق