آخر الأخبار
  عزل منزل في المفرق..تفاصيل   عزل 3 منازل في الرمثا تفاصيل   شويكة: تشديد اجراءات الرقابة على المنشآت السياحية بعد ازدياد عدد الإصابات بكورونا   تعرف على عقوبة من يخالف قرار الحظر من الساعة 11 ليلا للمنشآت الاقتصادية والـ12 ليلا للمواطنين   حملة امنية تضبط (6) اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في الموقر   الرزاز : حدود جابر مصدر إصابات كورونا   وزير الداخلية إغلاق حدود جابر أسبوعا   وزير الاعلام يوضح حول مخالفة مَن لا يرتدي الكمامة داخل المركبة   "الأمراض السارية": فحص الكورونا يتتبع المادة الوراثية للفيروس والكحول لا يؤثر على نتيجة اختبار العينات   الأردن ينال حصة الأسد من حزمة الاتحاد الأوروبي لمواجهة كورونا   لجنة الأوبئة: تزامن كورونا مع الإنفلونزا الموسمية “تحد كبير”   فحوصات كورونا للعاملين في حدود جابر بعد تسجيل إصابات   "الأمانة" تعمم بتفعيل أمر الدفاع رقم 11 على الموظفين والمراجعين   عزل عدد من المنازل بعد إصابة كورونا في المغير / اربد   الذهب ينخفض 2.8 دينار في يومين   فرص عمل للمعلمين في قطر / رابط   الصحة توضح مصدر إصابات كورونا الأخيرة   تفاصيل جديدة حول إصابات مركز الحسين للسرطان   وزارة العمل تعلن عن 29 فرصة عمل في القطاع الخاص   الرزاز يبحث تداعيات كورونا على المراكز الحدودية
عـاجـل :

استبدال سفينة غاز تكلف الأردن 50 مليون دينار سنويا ببناء محطة أرضية

آخر تحديث : 2020-07-07

{clean_title}
قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي إن الحكومة قررت استبدال سفينة الغاز العائمة التي تكلف الأردن "مبلغا كبيرا" يقدر بنحو 50 مليون دينار سنويا، ببناء محطة أرضية تعمل عمل الباخرة، وتحويل الغاز المسال إلى الحالة الغازية وضخه في خط الغاز العربي.

وتوقعت زواتي في حديث لها عبر المملكة أن يكون الأردن قادر على استبدال السفينة خلال سنتين، وألا يدفع المبلغ الذي يدفعه حاليا.

وأكدت زواتي أنه "لا قرار لغاية الآن" برفع التعرفة الكهربائية على المستهلكين، مشيرة إلى أن استراتيجية الطاقة للعشر سنوات المقبلة تسعى إلى خفض كلف الطاقة.

وأوضحت: "أجرينا دراسة موسعة حول التعرفة الكهربائية، وهناك العديد من السيناريوهات التي خرجنا بها. هذه السيناريوهات ما زلنا نقيم بها، وذلك من أجل الخروج بأفضل خيار لكي يكون مقبولا للجميع. لا يوجد أي قرار لغاية الآن برفع التعرفة وخلال الـ 10 سنوات المقبلة، كما قلنا في استراتيجينتا، نسعى إلى خفض الكلف ليكون هناك انعكاس على المواطن والمستهلك بشكل عام".
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق