آخر الأخبار
  مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة   أول عشيرة مسيحية في الأردن تصدر بياناً حول صفقة القرن   شاب لـ مثنى الغرايبة: «ليش مصاري البلد بتروح على الأمن».. كيف رد عليه   متوسط عمر زواج الاردنيات يرتفع الى 26 سنة   حدث في عمان .. وعدها بالزواج .. فأتهمته بخطفها وهتك عرضها ! تفاصيل ..   الملك يعلنها من الزرقاء .. لن اغير موقفي بالنسبة القدس وأقول لمن يضغط علينا : كلا للوطن البديل
عـاجـل :

استحداث وإقرار تعليمات إجازة التفرغ العلمي في جامعة عمان الأهلية

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}

اقر مجلس أمناء جامعة عمان الأهلية اعتماد تعليمات التفرغ العلمي في الجامعة لعام 2019. وتأتي هذه التعليمات المستحدثة في سابقة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات الأهلية في الأردن، وضمن مساعي الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي ودعم السادة الباحثين من أعضاء هيئة التدريسية. وبموجب هذه التعليمات يجوزمنح عضو هيئة التدريس الذي يشغل رتبة أستاذ مشارك أو أستاذ إجازة تفرغ علمي لمدة فصل دراسي واحد يقضيها في جامعة عالمية مرموقة، أو معهد علمي، أو مركز بحثي، أو مختبر علمي بحثي أو في إحدى فروع جامعة عمان الأهلية خارج الأردن، يقوم خلالها بالتفرغ لإجراء بحث علمي.شريطة أن يكون عقده ساري المفعول لأكثر من عامين، وقد أمضى ست سنوات على الأقل في الرتبة التي يشغلها بعد ترقيته إلى أستاذ مشارك أو أستاذ، وألا تكون قد صدرت بحقه أي عقوبة تأديبية أعلى من تنبيه في آخر ثلاث سنوات خلال الفترة التي عمل بها، وألا يكون عمره قد تجاوز السبعين.
ويصرف لعضو الهيئة التدريسية الذي يمنح إجازة التفرغ العلميالرواتب والعلاوات التي كان يتقاضاها المتقدم من الجامعة، وسلفة ثلاثة أشهر على راتبه إذا كان سيقضي إجازته في الخارج وتصرف له عند السفر. كما يجوز أن يصرف لعضو هيئة التدريس المجاز إجازة تفرغ علمي بطاقات سفر له ولزوجه واثنين من أولاده ممن هم دون سن الثامنة عشرة ذهاباً وإيابا ولمرة واحدة إذا كانت إجازته في الخارج، وتحدد جهة السفر وخط السير وفقاً لقرار الموافقة على إجازة التفرغ العلمي.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق