آخر الأخبار
  السجن لمطلق نار في مادبا   تصريح هام من نقابة المعلمين حول دوام المدارس   شارع باسم طبيب الفقراء باربد   الضمان يصدر بيان هام للاردنيين    البدء بقوننة أوضاع العمال الوافدين غدا   وفاة عشريني دهساً على طريق المطار   تنقلات بين كبار ضباط الأمن - أسماء شاهد   حقك تعرف: لا صحة لاشاعة تقاضي وزير التربية نسبة من "المقاصف المدرسية"   مصدر حكومي: يكشف عن كلفة اليوم الدراسي   خبر هام للمقترضين من البنوك   تعرف على نظام رسوم تصاريح العمل لغير الأردنيين   السفارة القطرية: إضراب المعلمين...شأن أردني داخلي والسفير آل ثاني في إجازة خارج المملكة   شاهد بالصور ... الملك في زيارة مفاجئة الى أكاديمية ديرفيلد الأميركية   طلق ناري مجهول يقتل شاباً في الزرقاء   وفاة نزيل إثر جلطة قلبية حادة في سجن سواقة بمحافظة الكرك   الدكتور رضوان السعد .. جنازة مهيبة لجابر خواطر الفقراء .. صور   مشاجرة عشائرية بعد خلاف داخل أحد أعراس حي التركمان والأمن العام يستخدم الغاز المسيل للدموع ..   فعاليات عجلونية تطالب المعلمين بتغليب لغة الحوار مع الحكومة لتعليق الاضراب   الزرقاء : تربويون ورؤساء تطوير تربوي يدعون لاستئناف العملية التعليمية   تربويون بالعقبة يطالبون بتغليب لغة الحوار بين المعلمين والحكومة

استحداث وإقرار تعليمات إجازة التفرغ العلمي في جامعة عمان الأهلية

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}

اقر مجلس أمناء جامعة عمان الأهلية اعتماد تعليمات التفرغ العلمي في الجامعة لعام 2019. وتأتي هذه التعليمات المستحدثة في سابقة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات الأهلية في الأردن، وضمن مساعي الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي ودعم السادة الباحثين من أعضاء هيئة التدريسية. وبموجب هذه التعليمات يجوزمنح عضو هيئة التدريس الذي يشغل رتبة أستاذ مشارك أو أستاذ إجازة تفرغ علمي لمدة فصل دراسي واحد يقضيها في جامعة عالمية مرموقة، أو معهد علمي، أو مركز بحثي، أو مختبر علمي بحثي أو في إحدى فروع جامعة عمان الأهلية خارج الأردن، يقوم خلالها بالتفرغ لإجراء بحث علمي.شريطة أن يكون عقده ساري المفعول لأكثر من عامين، وقد أمضى ست سنوات على الأقل في الرتبة التي يشغلها بعد ترقيته إلى أستاذ مشارك أو أستاذ، وألا تكون قد صدرت بحقه أي عقوبة تأديبية أعلى من تنبيه في آخر ثلاث سنوات خلال الفترة التي عمل بها، وألا يكون عمره قد تجاوز السبعين.
ويصرف لعضو الهيئة التدريسية الذي يمنح إجازة التفرغ العلميالرواتب والعلاوات التي كان يتقاضاها المتقدم من الجامعة، وسلفة ثلاثة أشهر على راتبه إذا كان سيقضي إجازته في الخارج وتصرف له عند السفر. كما يجوز أن يصرف لعضو هيئة التدريس المجاز إجازة تفرغ علمي بطاقات سفر له ولزوجه واثنين من أولاده ممن هم دون سن الثامنة عشرة ذهاباً وإيابا ولمرة واحدة إذا كانت إجازته في الخارج، وتحدد جهة السفر وخط السير وفقاً لقرار الموافقة على إجازة التفرغ العلمي.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق