آخر الأخبار
  ادارة السير تُحذر السائقين - تفاصيل   ً عائلة اردنية سمعت صوتا ً غريبا امام منزلها .. ثم كانت الصاعقة - تفاصيل   156 مخالفة للمشاريع العمرانية في رمضان   احباط تهريب مليون وربع حبة مخدرة   وفاتان وإصابتان بحادث تصادم في المفرق   الرزاز يصدر قراراً هاماً حول ميزانية مجالس المحافظات واللامركزية   معلم يفقد وعيه بعد رشقه بالحجارة من قبل طالب وشقيقه في اربد   أجواء حارة وكتلة هوائية جافة تدخل المملكة منتصف الأسبوع .. تفاصيل   895 ألف دينار قيمة دفعة جديدة من صندوق إسكان موظفي أمانة عمّان   "الافتاء" توضح حكم التبرع بالوقف لغير المساجد   بشرى سارة للاردنيين حول تخفيض اسعار الادوية - تفاصيل   الصحة توضح تفاصيل حادثة الطعن بمستشفى الامير حسين   اجواء ربيعية اليوم .. وموجة حارة تؤثر على المملكة مُنتصف الأسبوع المقبل .. "تفاصيل   الرفاعي: نعمل بالأردن منذ زمن الإمارة   تحرش بفتاة بريئه ادى الى معركه بجبل النصر اصبات ثلاث افراد و تدمير مركبات تفاصيل   بيان صادر عن النائب قصي الدميسي: نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الحكيمة   بيان صادر عن النائب السابق أمجد المسلماني: الأردن بقيادته وشعبه عصي عن المؤامرات ..   ابو غوش يكتفي بفضية بطولة العالم   "الصحة" تكشف تفاصيل عملية الطعن التي وقعت داخل مستشفى الأمير الحسين   عبيدات: نتوقع تخفيض أسعار 400 دواء قريبا

استحداث وإقرار تعليمات إجازة التفرغ العلمي في جامعة عمان الأهلية

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}

اقر مجلس أمناء جامعة عمان الأهلية اعتماد تعليمات التفرغ العلمي في الجامعة لعام 2019. وتأتي هذه التعليمات المستحدثة في سابقة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات الأهلية في الأردن، وضمن مساعي الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي ودعم السادة الباحثين من أعضاء هيئة التدريسية. وبموجب هذه التعليمات يجوزمنح عضو هيئة التدريس الذي يشغل رتبة أستاذ مشارك أو أستاذ إجازة تفرغ علمي لمدة فصل دراسي واحد يقضيها في جامعة عالمية مرموقة، أو معهد علمي، أو مركز بحثي، أو مختبر علمي بحثي أو في إحدى فروع جامعة عمان الأهلية خارج الأردن، يقوم خلالها بالتفرغ لإجراء بحث علمي.شريطة أن يكون عقده ساري المفعول لأكثر من عامين، وقد أمضى ست سنوات على الأقل في الرتبة التي يشغلها بعد ترقيته إلى أستاذ مشارك أو أستاذ، وألا تكون قد صدرت بحقه أي عقوبة تأديبية أعلى من تنبيه في آخر ثلاث سنوات خلال الفترة التي عمل بها، وألا يكون عمره قد تجاوز السبعين.
ويصرف لعضو الهيئة التدريسية الذي يمنح إجازة التفرغ العلميالرواتب والعلاوات التي كان يتقاضاها المتقدم من الجامعة، وسلفة ثلاثة أشهر على راتبه إذا كان سيقضي إجازته في الخارج وتصرف له عند السفر. كما يجوز أن يصرف لعضو هيئة التدريس المجاز إجازة تفرغ علمي بطاقات سفر له ولزوجه واثنين من أولاده ممن هم دون سن الثامنة عشرة ذهاباً وإيابا ولمرة واحدة إذا كانت إجازته في الخارج، وتحدد جهة السفر وخط السير وفقاً لقرار الموافقة على إجازة التفرغ العلمي.


جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق