آخر الأخبار
  السيدة التي طعنها زوجها في عمان تتنازل عن حقها   الأمن العام يوضح تفاصيل مقطع فيديو إنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي   اجواء باردة ودرجات الحرارة تقترب من الصفر بالليالي القادمة .. "تفاصيل"   الارصاد الجوية تحذر من خطر سرعة الرياح الليلة   تشغيل 8 مسارات جديدة لـ"باص عمّان"   العمل تعلن تمديد فترة توفيق وقوننة اوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام   النائب السعود: لا تخلطوا الحابل بالنابل "النائب ما بمون يكفل موقوف"   بعد موجة الغضب والمطالبة بتقديم استقالته .. رئيس سلطة العقبة البخيت : لا استثمار "كازينو" في العقبة   إعادة موظفين في وزارة الشباب وترفيعهم بعد 10 أيام من احالتهم للتقاعد   والد السيدة المعنفة في جرش : لن نتنازل عن المطالبة بحق ابنتي الشخصي   رمضان: لا أفوض الحكومة بأمر يتعلق بأي مواطن   العرموطي يحمل حماد مسؤولية الإساءة للإسلام على "الرابع"   بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية   الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا   تحذير من رمال متحركة على طريق وادي عربة / صور   طقس العرب يحذر من السباحة في البحر الميت هذا الاسبوع   البنك الدولي .. 52% من تلاميذ المرحلة الابتدائية يعانون من “فقر التعلم” .. والتربية تشكك   النائب المجالي .. وزير طالب بتفعيل رخصة إقامة الكازينو في العقبة   حواري: زوروا تصريحاتي وحسبنا الله ونعم الوكيل.   منتجع الوادي للبيع بالمزاد

استطلاع: 40% من الأردنيين يفكرون بالهجرة

آخر تحديث : 2019-06-24
{clean_title}
كشفت إحصائية صادرة عن شبكة الباروميتر العربي البحثية المستقلة، الاثنين، أن 40% من الأردنيين يفكرون بالهجرة خارج المملكة.

وأكدت الإحصائية، التي أجريت لصالح شبكة BBC التلفزيونية، ارتفاع نسبة المواطنين الأردنيين الذين يفكرون بالهجرة إلى أكثر من 40% بعد أن كانت النسبة 25% في عام 2013.

وبحسب الأرقام، فإن 42% من المواطنين يرون أن إسرائيل هي أكبر مصدر تهديد أمني للمملكة.

ويرى 12% من عينة الاستطلاع أن الولايات المتحدة أكبر مصدر للتهديد الأمني، فيما يرى 11% أن إيران هي المصدر الأكبر.

ويرى 18% من العينة أنه لا يوجد مصدر يهدد أمن الأردن.

ويجري الباروميتر العربي استطلاعات كهذه في المنطقة العربية منذ عام 2006.

ويعد استطلاع 2018-2019 هذا الأكبر الذي يجرى في المنطقة على الإطلاق قياسا بعدد المشاركين وعدد الدول التي شملها، كما يعد الأعمق من ناحية شمولية الأسئلة التي طرحت على المشاركين.

وأجريت المقابلات مع المشاركين، واستغرق كل منها 45 دقيقة باستخدام الحواسيب اللوحية من قبل باحثين في أماكن تتمتع بالخصوصية.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق