آخر الأخبار
  الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة تفاصيل   تحذير جديد من الأمن العام..تفاصيل   بالاسماء .. المستفيدون من قرض اسكان الدفاع المدني   بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة   أجواء صيفية حارة في أغلب مناطق المملكة تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في الزرقاء   عبيدات يوضح حول فتح المطارات وعودة السفر بالاردن   الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"   العمل: اغلاق مصنع تعرضت فيه العاملات للاختناق   تسجيل 3 إصابات جديدة بفايروس كورونا جميعها خارجية ولسائقي شاحنات "تفاصيل"   الكشف عن سبب التواجد الامني في الرابية   إطلاق النار على صراف بنك أردني في رام الله / صور   وزير التنمية الأسبق يطالب بإيقاف الاقتطاعات الحكومية وصرف دعم الخبز   بعد تعرضه للطعن يوم أمس .. وفاة شاب أردني عشريني "تفاصيل"   تحذير الى مستخدمي الطريق الصحراوي .. رياح شديدة وغبار
عـاجـل :

استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي الجمعة والسبت وتحذير من الرحلات

آخر تحديث : 2019-11-14

{clean_title}
يتوقع كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب بزيادة تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة يومي الجمعة والسبت، تترافق مع انخفاض على درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالأيام الماضية.

ويتوقع أن تزداد فرص الأمطار الرعدية في مناطق مُختلفة؛ مما قد يؤدي إلى تشكل السيول في بعض المناطق؛ لذا ينصح طقس العرب بعدم الخروج للرحلات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تنبيه من السيول في بعض المناطق الجمعة والسبت... وتحذير من الخروج برحلات.

مع استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي على المملكة، يُتوقع هطول زخات أمطار رعدية بمشيئة الله - فوق مناطق متفرقة من المملكة خلال فترة ما بعد الظُهر والمساء، والتي تكون غزيرة ومترافقة بالبرد في بعض النطاقات الجغرافية، وتعمل على تشكل السيول في بعض المناطق بما في ذلك مناطق الأغوار الشمالية والوسطى وربما البحر الميت.

لذا ينبه طقس العرب المواطنين من الخروج في رحلات خلال نهاية الأسبوع، كما ينبه إلى ضرورة عدم الخروج لقطف الزيتون.

وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى مُعتدلة السرعة، تنشط بشكل كبير أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار خاصة في المناطق الصحراوية.

ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح مقارنة بالأيام الماضية يومي الجمعة والسبت، اقرأ أيضًا (الجمعة والسبت | ازدياد حالة عدم الاستقرار الجوي.. فرصة لزخات رعدية غزيرة وتنبيه من السيول في بعض المناطق).

نصائح وتنبيهات طقس العرب خلال الحالة:

عدم الخروج في رحلات أو لقطاف الزيتون خلال نهاية الأسبوع.

الانتباه من احتمال حدوث الإنزلاقات على الطرقات عند بداية هطول الأمطار.

الانتباه من احتمال تشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية.

الابتعاد عن مجاري السيول والأودية بسبب احتمال تشكل السيول.

الانتباه من حدوث العواصف الرعدية في بعض المناطق.

تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار فوق بعض المناطق الصحراوية أثناء هبوب العواصف الرعدية.

تغيرات حادة في الطقس ..عدم استقرار قوي نهاية الأسبوع وليالي شديدة البرودة في الأسبوع الجديد.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق