آخر الأخبار
  هل ستشهد عمان ازمة سير اليوم ؟   حدث في دير غبار .. إمرأه تدهس فتاة عشرينة وتبتر قدمها "تفاصيل"   هكذا استذكرت الأميرة هيا بنت الحسين ذكرى ميلاد الملك الراحل   الطراونة: سنرفض إقرار ضرائب جديدة   الصفدي: على المجتمع الدولي التحرك فورا لوقف العدوان الاسرائيلي على غزة   الحمود للوكيل بني هاني: " انت ضحيت بحالك" .. تفاصيل   ترشيح سفير أميركي جديد في الأردن   عبيدات يحذر من النقاط السوداء في دلات القهوة    هذا ما قاله قاضي القضاة بعد اطلاق شخص للنار بعد قرار تعيينه   الامن يعلق على مخالفة السير بأخطاء املائية   النائب الحباشنة يتهم وزارة المياه بتعيينات لصالح النواب على نظام "شراء الخدمات"   محكمة الاستئناف تصر على قرارها القديم بحل جماعة الاخوان   لماذا سأل يحيى السعود: هل سافر الوزير مثنى الغرايبة بتاريخ 10 ـ 8   الربطة يستنكر اطلاق شخص للعيارات النارية بعد قرار تعيينه   سبب اعتزال عماد مجاهد علم الفلك   حالة من عدم الاستقرار الجوي حتى السبت   احد مصابي عملية جرش يروي تفاصيل جديدة في عملية طعن السياح .. تفاصيل   حادثة مروعة بين ثلاث مركبات تؤدي لوفاة شاب عشريني وإصابة أخرين قرب مستشفى الاردن   الأشرفية .. شخص يطعن أخر بمنطقة "البطن" إنتقاما منه ليجعله عبرة أمام الجميع   مراهق 15 عاماً يحاول الإنتحار في ضاحية الحاج حسن .. والأمن يتدخل باللحظة الأخيرة

استهلاك 10 اطنان "شاورما" في اربد

آخر تحديث : 2019-08-13
{clean_title}
استهلك المواطنون في محافظة اربدد في أول يومين من عيد الاضحى المبارك زهاء 10 اطنان "شاورما”، وفق احصائيات غير رسمية من أصحاب محال الشاورما في المدينة.

ووفق نقيب أصحاب المطاعم والحلويات في الشمال عماد المحمود قال إن استهلاك مادة الشاورما يختلف من مطعم الى اخر ولا يوجد هناك اي احصائيات رسمية بالكمية التي استهلكها المواطنون في اربد خلال اليومين الماضيين.

وأشار الى انه من الصعوبة تحديد الكمية جراء تعدد مراكز توزيع الدجاج، بيد انه اشار الى ان الاقبال على شراء مادة الشاورما تراجع الى اكثر من 70% عما كانت عليه في الاعياد السابقة.

ولفت المحمود الى ان تدني دخل المواطن بالتزامن مع تحضيرات المواطنين لشراء مستلزمات المدارس وشراء الاضاحي والملابس تسبب بضعف الاقبال على شراء "الشاورما”.

وأكد المحمود أنه وبالرغم من كل العروض التي قام بها بعض اصحاب محال الشاورما لجذب الزبائن وتخفيض سعر الوجبة، الا ان ذلك لم يساهم في تنشيط الحركة.

وقال، إن هناك 8 محال لبيع الشاورما فقط تشهد اقبال مقبول من المواطنين من اصل عشرات المحال المرخصة في اربد، مؤكدا ان بقية المحال مهددة بالاغلاق في حال بقيت الاوضاع كما هي علية الان لعدم قدرة اصحابها على الايفاء بالتزاناتهم من ايجار للمحال ورواتب للموظفين وفواتير كهرباء ومياه وتراخيص وضرائب وغيرها.

ودعا المحمود الحكومة الى اعفاء المحال من الرسوم والتراخيص والضرائب وتخفيض الكهرباء حتى يتمكنوا من تجاوز الازمة هذا العام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

واشار الى ان معظم محال الشاورما تفتح ابوابها ساعات المساء لضعف الحركة في الصباح، اضافة الى ان هناك بعض المحال قررت الاغلاق بشكل كامل خلال فترة العيد لضعف الاقبال.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق