آخر الأخبار
  هكذا قام شخص بطعن اخر بصدره بسحاب "تفاصيل"   بالصور لن تصدق كيف تم اخفاء ١١٣٠٠ كروز سجاير و كيف تم اكتشافهم   ولي العهد يفاجىء المنتخب الوطني لكرة السلة قبيل مغادرتهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم في الصين   الملك لياقوت الطراونة: وصلتني هديتك   ولي العهد يفاجئ منتخب السلة   الحملة الامنية يوم امس تؤدي لالقاء القبض على ٩٠ مطلوب وعشر مركبات وخمس أسلحة نارية "تفاصيل"   إنجاز 40% من محطة الباص السريع بساحة النوافير   الأمانة تباشر باستخدام أختام اللحوم الجديدة   فرص عمل للإناث في إربد   2.1 مليون أردني مؤمنين على حياتهم   الأمن يعرض خيولاً للبيع   انذار نهائي لـ صحارى مول   هيئة الاستثمار: راتب السكرتيرة 600 دينار   السعود: الموساد يستهدف الأردن   أبو غزالة والحرب العالمية الثالثة .. تصريحات مثيرة وتكهنات تضر أكثر مما تنفع   (84) ألف طفل سوري في الأردن خارج المدرسة   6 جرائم قتل أسرية بحق النساء و الفتيات خلال شهر تموز 2019 - تفاصيل   مليون و100 ألف فقير في الأردن وخط الفقر النسبي 650 دينارا   نادي الوحدات لـ الملك: ونحن ندعو لك أيضاً   الحباشنة للنواب: "لا تزاودوا على القضية الفلسطينية"
عـاجـل :

استهلاك 10 اطنان "شاورما" في اربد

آخر تحديث : 2019-08-13
{clean_title}
استهلك المواطنون في محافظة اربدد في أول يومين من عيد الاضحى المبارك زهاء 10 اطنان "شاورما”، وفق احصائيات غير رسمية من أصحاب محال الشاورما في المدينة.

ووفق نقيب أصحاب المطاعم والحلويات في الشمال عماد المحمود قال إن استهلاك مادة الشاورما يختلف من مطعم الى اخر ولا يوجد هناك اي احصائيات رسمية بالكمية التي استهلكها المواطنون في اربد خلال اليومين الماضيين.

وأشار الى انه من الصعوبة تحديد الكمية جراء تعدد مراكز توزيع الدجاج، بيد انه اشار الى ان الاقبال على شراء مادة الشاورما تراجع الى اكثر من 70% عما كانت عليه في الاعياد السابقة.

ولفت المحمود الى ان تدني دخل المواطن بالتزامن مع تحضيرات المواطنين لشراء مستلزمات المدارس وشراء الاضاحي والملابس تسبب بضعف الاقبال على شراء "الشاورما”.

وأكد المحمود أنه وبالرغم من كل العروض التي قام بها بعض اصحاب محال الشاورما لجذب الزبائن وتخفيض سعر الوجبة، الا ان ذلك لم يساهم في تنشيط الحركة.

وقال، إن هناك 8 محال لبيع الشاورما فقط تشهد اقبال مقبول من المواطنين من اصل عشرات المحال المرخصة في اربد، مؤكدا ان بقية المحال مهددة بالاغلاق في حال بقيت الاوضاع كما هي علية الان لعدم قدرة اصحابها على الايفاء بالتزاناتهم من ايجار للمحال ورواتب للموظفين وفواتير كهرباء ومياه وتراخيص وضرائب وغيرها.

ودعا المحمود الحكومة الى اعفاء المحال من الرسوم والتراخيص والضرائب وتخفيض الكهرباء حتى يتمكنوا من تجاوز الازمة هذا العام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

واشار الى ان معظم محال الشاورما تفتح ابوابها ساعات المساء لضعف الحركة في الصباح، اضافة الى ان هناك بعض المحال قررت الاغلاق بشكل كامل خلال فترة العيد لضعف الاقبال.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق