آخر الأخبار
  وزير الشؤون السياسية والبرلمانية يلتقي رئيس وعضوات مجلس محافظة العاصمة.   مجلس الوزراء يقر النظام المعدل لنظام الابنية والتنظيم بعمان   الملك : بعرف انه رواتب الموظفين ما يتكفيهم وخصوصا المتقاعدين العسكريين   الرزاز عن فاجعة البحر الميت: ظاهرة عالمية بزيادة الكوارث الطبيعية   أبوعلي: 90 بالمئة من المواطنين غير خاضعين لضريبة الدخل   وزير التربية :تعليمات جديدة تنظم عمل الرحلات المدرسية وهي نافذة الآن   وزيرة السياحة : توجه لاستحداث أدلاء مختصون بسياحة المغامرة   غنيمات: الحكومة مسؤولة سياسيا واخلاقيا عن فاجعة البحر الميت   الشاب "عيسى" يعلن على صفحته على الفيس بوك :سأنام بجانب قبر أمي في عيد الأم   الحاجة "فاطمة" تناشد ولديها للإتصال معها من الولايات المتحدة الامريكية في عيد الام   أمّك في عمان..تفاصيل   هكذا ساعدت السلطة الفلسطينية باغتيال الشهيد أبو ليلى   من عمر بن الخطاب الى عمر أبو ليلى   جديد صفقة القرن .. أراضي أردنية للفلسطينيين وسعودية للأردنيين   أعراس للشهيد أبو ليلى في المملكة   الملك : انتظروا خبر سار يوم الجمعة   أول عشيرة مسيحية في الأردن تصدر بياناً حول صفقة القرن   شاب لـ مثنى الغرايبة: «ليش مصاري البلد بتروح على الأمن».. كيف رد عليه   متوسط عمر زواج الاردنيات يرتفع الى 26 سنة   حدث في عمان .. وعدها بالزواج .. فأتهمته بخطفها وهتك عرضها ! تفاصيل ..
عـاجـل :

استيراد ألبسة صيفية بقيمة 80 مليون دينار

آخر تحديث : 2019-03-13
{clean_title}
يبدأ عرض الالبسة والاحذية للموسم الصيفي بعد منتصف الشهر الجاري في المولات والمحلات التجارية، وسط تقديرات باستيراد بضائع بنحو 80 مليون دينار، وفق ما اكده ممثل قطاع الالبسة والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي
وقدر القواسمي حجم مستوردات الالبسة والاحذية للموسم الصيفي وشهر رمضان المبارك بنحو 80 مليون دينار تقريبا.

ولفت القواسمي إلى ان الطلب على الالبسة والاحذية شهد تراجعا ملحوظا خلال الاعوام الماضية، موضحا ان اسعار الالبسة انخفضت هذا العام ما بين 10 الى 15% خلال العام الحالي بسبب المنافسة القوية بين التجار إذ لجأ بعض التجار لتخفيض هوامش ارباحهم,

وجدد مطالبه من الحكومة باعادة النظر في الرسوم الجمركية على قطاع الالبسة والاحذية واعادة النظر بالرسوم والضرائب المفروضة على القطاع مطالبا الجهات المختصة العمل على تشجيع التسوق السياحي واستغلال موسم الصيف المقبل.

وذكر ان قطاع الالبسة والاحذية يدفع رسوما جمركية تعد الاعلى عربيا حيث وصلت الى نسبة 48%، داعياً الجهات المختصة إلى اعادة النظر بهذه الرسوم دعما للقطاع الذي يشغل الآف الاسر.

وذكر ان قطاع شهد انخفاضا كبيرا في حجم المبيعات بسبب انخفاض القدرة الشرائية لدى المواطنين موضحا ان التجار لجأوا الى وضع تنزيلات بنسب وصلت الى 70% خلال الفترة الماضية للخروج من تراجع المبيعات خلال العام الماضي.

وتنفق الأسرة الأردنية حوالي 517 ديناراً سنويا على الملابس والأحذية، من أصل 12.5 ألف دينار تنفقها الأسرة الواحدة سنويا على المجموعات الغذائية وغير الغذائية، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2018.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق