آخر الأخبار
  الأربعاء .. انخفاض طفيف على الحرارة ورياح نشطة مساءً   عمان .. قبلة تودي بصاحبها للسجن..تفاصيل   تصريحات هامة من رئيس الوزراء   الدفعة الثانية من جرحى غزة تصل عمان   اربد : ضبط شخص يقوم ببيع المشروبات الروحية داخل منزله في رمضان   شاهد بالصورة الإعتداء وتكسير مستشفى الأمير زيد العسكري بالطفيلة والسبب صادم!   اربد: اصابتين بمشاجرة جماعية بالأدوات الحادة في بلدة المغير .. والأمن يتدخل   هكذا شنق عشريني نفسه في الأشرفية ! تفاصيل مؤسفة ..   الملقي : لا تهاون مع المعتدين على القانون   المبيضين : تعامل الأجهزة الأمنية بحكمة مع بعض الظواهر السلبية ليس ضعفا وإنما تجنبا لوقوع الخيار الاسوأ   بالصور .. اشتباكات بين الامن والمواطنين والاعتداء على مركز امني بجرش   ذوي اسبقيات يصيب عشريني بعيار ناري في اربد   طفلة أردنية فقيرة سألت عن "النوتيلا" بطرد الخير .. فكيف كانت ردة الفعل !   تفاصيل قانون الجرائم الإلكترونية   صرف رواتب الحكومة الثلاثاء   دعوى قضائية ضد أمجد قورشة   دفعة جديدة من مصابي غزة للأردن   اتلاف نصف طن عصائر منتهية الصلاحية في عجلون   سلطة العقبة تسجل دعوى قضائية بحق النائب محمد الرياطي   بالوثيقة ..النائب المجالي : لا حقوق عمالية لشهداء صوامع العقبة.. والشركة تكفلت بتعويض ذويهم

اصحاب مكاتب الحج والعمرة يطالبون بالغاء الشركة الوطنية التابعة للاوقاف

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}
 اعتصم أصحاب مكاتب الحج والعمرة، الثلاثاء، أمام مبنى وزارة الأوقاف، احتجاجا على إنشاء الوزارة شركة حج وعمرة، اعتبروها مخالفة للقوانين والأنظمة والتشريعات، وأن هذه الشركة تتغول في السوق السياحي وتنافس الشركات الخاصة دون اعتدال.
وطالب المعتصمون بتلبية مطالبهم وأبرزها الغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف.
وقال أحد أصحاب المكاتب إن الوزارة هي جهة تشريعية رقابية، ولا يحق لها دخول هذا المجال، إذ أنها ستحتكر السوق لصالحها، عن طريق 6000 مسجد، بحيث سيقوم الأئمة بجمع الجوازات وإرسالها إلى مديرية الحج والعمرة وإلى الوزارة لاحقا.
وقال المعتصمون إن الوزارة هي جهة إشرافية تنظيمية، وأن إنشاء شركة للحج والعمرة هي تعدي على الحقوق والتشريعات والأنظمة.
واكدوا أن احتجاجهم مستمر إلى حين تلبية مطالبهم وأبرزها الغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف.
بدوره أوضح مدير عام دائرة الحج والعمرة بالوكالة، يوسف القضاة، أن الشركة أنشئت ضمن القوانين والأنظمة الداخلية للإدارة، وأنها ستقدم خدماتها للشركات الخاصة والحججاج والمعتمرين، في مجال تأمين السكن فقط، حيث ارتفعت تكاليف السكنات الفائضة عن الحاجة في العام الماضي، دون الحاجة لها، ليأتي دور الوزارة هنا تنظيميا فقط.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق