آخر الأخبار
  تجدد فرصة تساقط الامطار الاثنين والثلاثاء   ناشر جراءة نيوز يتقدم بالتهنئة لصديقه اللواء فاضل محمد الحمود بالثقة الملكية السامية   عاجل : اعمال شغب في مركز اسامة بن زيد في الزرقاء .. وفرار 5 احداث " تفاصيل"   أبو رمان: السلط أكبر من الحكومة   عشريني يتلقى عدة طعنات في الوحدات والسبب!   233 متقاعدا برتبة وزير منذ 2001 مخصصاتهم الشهرية 578 ألف دينار   الملقي: الحكومة استطاعت تثبيت الدين العام وتخفيف العجز في الموازنة وزيادة النشاط الاقتصادي   نواب يدعون لاصدار عفو عام التراجع عن قرار منح الجنسية وترفيع عدد من الاقضية لالوية "تفاصيل "   دهس طفلا في العاشرة من عمره وهرب في المقابلين   الامطار تعود مجدداً - الطقس حتى الاربعاء   بعد ترفيعه لرتبة فريق وإحالته للتقاعد .. الفقيه: استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه   تعرف على السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود   اعلان تجنيد صادر عن القوات المسلحة الأردنية " التفاصيل والشروط كاملة "   الأردن ينقذ أسدين من سوريا والعراق بعد إصابات "جسدية ونفسية"   شاهد بالتفاصيل ... مناصب شاغرة و "تفريغ مواقع" عقب التعديل الوزاري   تحل أزمة الاردن الاقتصادية .. (49) مليار دينار مجموع الأموال الموجودة في البنوك بالاردن   صحيفة تشيد بحنكة سفير إسرائيل بعمان : "أكثر المسؤولين إلماما بعلاقات إسرائيل في العالم العربي"   ماذا قال الوزير "الخصاونة" بعد خروجه من الحكومة في التعديل الوزاري ؟   اول ما قاله الملقي بعد التعديل الوزاري الجديد   غضبوا فكشفوا عمّا طالبه الملك دون قصد
عـاجـل :

اصحاب مكاتب الحج والعمرة يطالبون بالغاء الشركة الوطنية التابعة للاوقاف

آخر تحديث : 2018-02-13
{clean_title}
 اعتصم أصحاب مكاتب الحج والعمرة، الثلاثاء، أمام مبنى وزارة الأوقاف، احتجاجا على إنشاء الوزارة شركة حج وعمرة، اعتبروها مخالفة للقوانين والأنظمة والتشريعات، وأن هذه الشركة تتغول في السوق السياحي وتنافس الشركات الخاصة دون اعتدال.
وطالب المعتصمون بتلبية مطالبهم وأبرزها الغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف.
وقال أحد أصحاب المكاتب إن الوزارة هي جهة تشريعية رقابية، ولا يحق لها دخول هذا المجال، إذ أنها ستحتكر السوق لصالحها، عن طريق 6000 مسجد، بحيث سيقوم الأئمة بجمع الجوازات وإرسالها إلى مديرية الحج والعمرة وإلى الوزارة لاحقا.
وقال المعتصمون إن الوزارة هي جهة إشرافية تنظيمية، وأن إنشاء شركة للحج والعمرة هي تعدي على الحقوق والتشريعات والأنظمة.
واكدوا أن احتجاجهم مستمر إلى حين تلبية مطالبهم وأبرزها الغاء الشركة الوطنية للحج والعمرة التابعة لوزارة الأوقاف.
بدوره أوضح مدير عام دائرة الحج والعمرة بالوكالة، يوسف القضاة، أن الشركة أنشئت ضمن القوانين والأنظمة الداخلية للإدارة، وأنها ستقدم خدماتها للشركات الخاصة والحججاج والمعتمرين، في مجال تأمين السكن فقط، حيث ارتفعت تكاليف السكنات الفائضة عن الحاجة في العام الماضي، دون الحاجة لها، ليأتي دور الوزارة هنا تنظيميا فقط.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق