آخر الأخبار
  أطلقوا خمسة عيارات نارية تجاه ثمانيني في مادبا..ليقعا في كمين للامن ..تفاصيل   المركزي يعمم على البنوك بعدم قبول الهويات القديمة   توقيف ثلاثة اشخاصٍ على خلفية عطاء برج للتلفزيون عام 2015   تصريح هام من الحكومة السورية بخصوص معبر نصيب الحدودي   محاولات لاسقاط السعود من رئاسة "لجنة فلسطين النيابية"   نهر الأردن و "OCHA" تطلقان مشروع "خدمات إدارة الحالة والتمكين للسيدات والفتيات" في العقبة   الرزاز: الحكومة ملتزمة بتطبيق القانون على الجميع بحزم وعدالة   "النقباء" يطالب بإنهاء اتفاقية تأجير أراضي الباقورة والغمر   تيار نمو يرد على بيان قائمة انجاز حول تشكيل اللجان في نقابة المهندسين   خبر هام للاردنيين في قطر   الرزاز يثني على الجهود الكبيرة التي تبذلها الاجهزة الامنية في التصدي للخارجين عن القانون   خليل توفيق الحاج : من السابق لاوانه الحكم على نتائج فتح معبر جابر   اربد: الامن يحقق بشان بلاغ بمحاولة مركبة خطف فتاتين في بني كنانه .. تفاصيل   آخر تفاصيل ومستجدات العفو العام   بالاسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات   ارقام صادمة .. نسبة إنتشار نقص الغذاء في الأردن (13.5%) .. تفاصيل"   إرادة ملكية بالمصادقة على قانوني ديوان المحاسبة وصندوق شهداء القوات المسلحة   إرادة ملكية بقبول استقالة المستشار الخاص للملك   متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي في الأردن ؟   مأساة مروعة ومفجعة جديدة تضرب العائلة التي هز ما حدث لهم جميع الاردنيين .!
عـاجـل :

اصنعي كحل عينيكِ بنفسك

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}
استخدمت النساء الكحل منذ القدم، لتزيين عيونهن، وإبراز جمالهن. ورغم وجوده في الأسواق مصنعا من شركات تصنيع مساحيق التجميل، إلا أنه أصبح الآن من الممكن لكِ صناعته من مواد موجودة بالمنزل، حسب تقرير لموقع "بولد سكاي".

وذكر التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، أن العنصر الرئيسي في الكحل المنزلي هو اللوز، بالإضافة لبعض المواد الطبيعية الأخرى، وهذه هي المقادير وطريقة الصنع:


المكونات

4-5 حبات لوز

2 ملعقة طعام جل الألوفيرا (الصبار)

2-3 ملاعق زيت جوز الهند

طريقة الصنع

استخدمي ملقط لمسك اللوز، ثم قومي بحرقها لمدة عشرة دقائق، حتى تتحول وتصبح هشة وسوداء، ثم اطحنيها.

قومي بإضافة جل الصبار (يفضل استخدام أوراق الصبار الطازجة لهذا الغرض، ولكن إذا لم يكن متاحا، يمكنك أيضا استخدام جل الصبار الجاهز الموجود في السوق) وزيت جوز الهند على مسحوق اللوز المحترق، وامزجي جميع المكونات بشكل جيد؛ لصنع عجينة ناعمة منسجمة.

بعد الانتهاء، خزني هذا الكحل في جرة زجاجية محكمة الإغلاق، بحيث يمكن أن تبقى لفترة أطول.

طريقة الاستخدام

يمكنك وضع الكحل باستخدام أطراف أصابعك، وهي الطريقة التقليدية، وإذا كنتِ ترغبين في وضعه على الجفن العلوي لعينيك، استخدمي فرشاة كحل لرسم الخط، وبهذا تكونين جاهزة.

بعض النصائح

ضعي بعضا من بودرة التلك على المنطقة الجافة؛ لمنع الكحل من التلطخ (السيحان)، ويمكنك وضع البودرة باستخدام فرشاة.

ابدئي دائما بوضع الكحل من الزوايا الخارجية للعيون وليس الزوايا الداخلية.

إذا كان لديك برايمر، فقومي بتطبيقه بشكل مباشر قبل البدء في وضع الكحل؛ لجعله يبقى لفترة أطول.

فوائد اللوز

اللوز لديه القدرة على تحسين نمو الرموش، ويساعد أيضا في تحسين الرؤية، كما تساعد خصائص اللوز في التخلص من أي أوساخ زائدة وأي شوائب في العين.

فوائد جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص تبريد تعطي تأثيرًا مهدئًا للعين، كما أنه يساعد في جعلنا نبدو متألقين ونستعيد شبابنا من خلال التخلص من الأوساخ.

فوائد زيت جوز الهند

يوفر زيت جوز الهند قاعدة أساسية لصنع الكحل، ويساعد في ترطيب وتبريد العيون، مع إعطاء ملمس ناعم ودقيق للكحل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق