آخر الأخبار
  وفاة سعودي في مستشفى المركز العربي بعد اجرائه لعملية قص معدة! تفاصيل ..   اكاديمية باريس سان جيرمان تقيم بطولة شهداء الوطن لكرة القدم   تلاعب بأرقام لوحته و قاوم رجال الأمن في مطار الملكة علياء وهذا ما حدث معه   عدة أشخاص يتكالبون على اخوين اربعينيين ويطعنونهم عده طعنات في النصر ..تفاصيل   جمعية الشؤون الدولية تزور مديرية الامن العام   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   اختلفت مع زوجها فحرقت نفسها في الشونة الشمالية   بريد أردني يصل الضفة الغربية بعد 8 سنوات.. والسبب!   شاهد .. ماذا كان ينشر منفذو العملية الارهابية على صفحاتهم عبر فيسبوك!   لهذه الاسباب لم يُدرج عوني مطيع على لائحة المطلوبين الحمراء .. "تفاصيل"   عروض على السلع الاساسية في "الاستهلاكية العسكرية" بمناسبة العيد   عشيرة "الجداية" ترفض التدخلات لإسقاط حقهم بعد الاعتداء على ابنهم وهذا ما طلبوه من مدير الامن العام!   إيعاز هام من الرزاز   مواطن يهدد بإلقاء نفسه وطفلته من أعلى فندق بالعقبة - تفاصيل   ارشادات هامة لحماية هاتفك من السرقة او الضياع   مشاجرة ومسيل للدموع في طبربور .. صور   رصاصة قاتله بالرقبة تنهي حياة شاب بإربد - تفاصيل   سائق حاول الاعتداء على شرطي سير .. فلقنه درس لن ينساه ! - صورة   السعود : قانون " القومية اليهودية " خطير جداً ويتعارض مع الديموقراطية   الأمير زيد : تعرضت لضغوط
عـاجـل :

اصنعي كحل عينيكِ بنفسك

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}
استخدمت النساء الكحل منذ القدم، لتزيين عيونهن، وإبراز جمالهن. ورغم وجوده في الأسواق مصنعا من شركات تصنيع مساحيق التجميل، إلا أنه أصبح الآن من الممكن لكِ صناعته من مواد موجودة بالمنزل، حسب تقرير لموقع "بولد سكاي".

وذكر التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، أن العنصر الرئيسي في الكحل المنزلي هو اللوز، بالإضافة لبعض المواد الطبيعية الأخرى، وهذه هي المقادير وطريقة الصنع:


المكونات

4-5 حبات لوز

2 ملعقة طعام جل الألوفيرا (الصبار)

2-3 ملاعق زيت جوز الهند

طريقة الصنع

استخدمي ملقط لمسك اللوز، ثم قومي بحرقها لمدة عشرة دقائق، حتى تتحول وتصبح هشة وسوداء، ثم اطحنيها.

قومي بإضافة جل الصبار (يفضل استخدام أوراق الصبار الطازجة لهذا الغرض، ولكن إذا لم يكن متاحا، يمكنك أيضا استخدام جل الصبار الجاهز الموجود في السوق) وزيت جوز الهند على مسحوق اللوز المحترق، وامزجي جميع المكونات بشكل جيد؛ لصنع عجينة ناعمة منسجمة.

بعد الانتهاء، خزني هذا الكحل في جرة زجاجية محكمة الإغلاق، بحيث يمكن أن تبقى لفترة أطول.

طريقة الاستخدام

يمكنك وضع الكحل باستخدام أطراف أصابعك، وهي الطريقة التقليدية، وإذا كنتِ ترغبين في وضعه على الجفن العلوي لعينيك، استخدمي فرشاة كحل لرسم الخط، وبهذا تكونين جاهزة.

بعض النصائح

ضعي بعضا من بودرة التلك على المنطقة الجافة؛ لمنع الكحل من التلطخ (السيحان)، ويمكنك وضع البودرة باستخدام فرشاة.

ابدئي دائما بوضع الكحل من الزوايا الخارجية للعيون وليس الزوايا الداخلية.

إذا كان لديك برايمر، فقومي بتطبيقه بشكل مباشر قبل البدء في وضع الكحل؛ لجعله يبقى لفترة أطول.

فوائد اللوز

اللوز لديه القدرة على تحسين نمو الرموش، ويساعد أيضا في تحسين الرؤية، كما تساعد خصائص اللوز في التخلص من أي أوساخ زائدة وأي شوائب في العين.

فوائد جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص تبريد تعطي تأثيرًا مهدئًا للعين، كما أنه يساعد في جعلنا نبدو متألقين ونستعيد شبابنا من خلال التخلص من الأوساخ.

فوائد زيت جوز الهند

يوفر زيت جوز الهند قاعدة أساسية لصنع الكحل، ويساعد في ترطيب وتبريد العيون، مع إعطاء ملمس ناعم ودقيق للكحل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق