آخر الأخبار
  النائب محمد نوح القضاة: اتفاقية الغاز مع الاحتلال “حرام شرعا”   الدغمي : هناك مدير تنفيذي للملكية سمح لزوجة رئيس وزراء سابق بتهريب 5 ملايين دينار خارج الاردن   المومني: الأردن سيخوض “معركة القدس” ولو لوحده.. وتخيلوا لو اتخذ العرب نفس مواقفنا   الشعار: مفاعل ديمونا يصيب الأردنيين بالسرطان   بني مصطفى: "الغرامة المترتبة على إلغاء اتفاقية "الغاز" أكذوبة   السعود : الأردنيين مستعدين يرجعوا يركبوا ع الحمير ولا يستوردوا الغاز من الاحتلال   النائب ديمة طهبوب : صفقة الغاز جزء لا يتجزأ من صفقة القرن   عطية يتبرع بنصف مليون دينار لدفع الشرط الجزائي باتفاقية الغاز   هنطش: لم نطلع على اتفاقية الغاز .. وسحبت من يدي   عودة الجدل على التوقيت الصيفي ومطالبة بتأجيله لما بعد شهر رمضان لراحة الصائمين   الجفر: مواطنون يتفاجأون بازدياد تدفق النفط من بئر أم لحم.. ويستهجنون التصريحات الحكومية - صور   جثة شاب بأحد شوارع مخيم الوحدات   كتلة هوائية باردة وأمطار غزيرة في هذه المناطق الأربعاء .. "تفاصيل"   بالتفاصيل..300 فرصة عمل   توقيف خمسة أشخاص بالجويدة (4) منهم موظفين بالخط الحديدي الحجازي   بالصور وفداً من مجلس محافظة العاصمة يزور دائرة الجمارك   عودة الجدل على التوقيت الصيفي ومطالبة بتأجيله لما بعد شهر رمضان لراحة الصائمين   دحلان يسبب مشادة بين نائبين   وزارة الصحة توضح حول قيام اب بوضع برغي في سقف حلق ابنه   90 % من الأردنيات يتخذن قرارات الأسرة

اصنعي كحل عينيكِ بنفسك

آخر تحديث : 2018-08-08
{clean_title}
استخدمت النساء الكحل منذ القدم، لتزيين عيونهن، وإبراز جمالهن. ورغم وجوده في الأسواق مصنعا من شركات تصنيع مساحيق التجميل، إلا أنه أصبح الآن من الممكن لكِ صناعته من مواد موجودة بالمنزل، حسب تقرير لموقع "بولد سكاي".

وذكر التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، أن العنصر الرئيسي في الكحل المنزلي هو اللوز، بالإضافة لبعض المواد الطبيعية الأخرى، وهذه هي المقادير وطريقة الصنع:


المكونات

4-5 حبات لوز

2 ملعقة طعام جل الألوفيرا (الصبار)

2-3 ملاعق زيت جوز الهند

طريقة الصنع

استخدمي ملقط لمسك اللوز، ثم قومي بحرقها لمدة عشرة دقائق، حتى تتحول وتصبح هشة وسوداء، ثم اطحنيها.

قومي بإضافة جل الصبار (يفضل استخدام أوراق الصبار الطازجة لهذا الغرض، ولكن إذا لم يكن متاحا، يمكنك أيضا استخدام جل الصبار الجاهز الموجود في السوق) وزيت جوز الهند على مسحوق اللوز المحترق، وامزجي جميع المكونات بشكل جيد؛ لصنع عجينة ناعمة منسجمة.

بعد الانتهاء، خزني هذا الكحل في جرة زجاجية محكمة الإغلاق، بحيث يمكن أن تبقى لفترة أطول.

طريقة الاستخدام

يمكنك وضع الكحل باستخدام أطراف أصابعك، وهي الطريقة التقليدية، وإذا كنتِ ترغبين في وضعه على الجفن العلوي لعينيك، استخدمي فرشاة كحل لرسم الخط، وبهذا تكونين جاهزة.

بعض النصائح

ضعي بعضا من بودرة التلك على المنطقة الجافة؛ لمنع الكحل من التلطخ (السيحان)، ويمكنك وضع البودرة باستخدام فرشاة.

ابدئي دائما بوضع الكحل من الزوايا الخارجية للعيون وليس الزوايا الداخلية.

إذا كان لديك برايمر، فقومي بتطبيقه بشكل مباشر قبل البدء في وضع الكحل؛ لجعله يبقى لفترة أطول.

فوائد اللوز

اللوز لديه القدرة على تحسين نمو الرموش، ويساعد أيضا في تحسين الرؤية، كما تساعد خصائص اللوز في التخلص من أي أوساخ زائدة وأي شوائب في العين.

فوائد جل الألوفيرا

يحتوي جل الألوفيرا على خصائص تبريد تعطي تأثيرًا مهدئًا للعين، كما أنه يساعد في جعلنا نبدو متألقين ونستعيد شبابنا من خلال التخلص من الأوساخ.

فوائد زيت جوز الهند

يوفر زيت جوز الهند قاعدة أساسية لصنع الكحل، ويساعد في ترطيب وتبريد العيون، مع إعطاء ملمس ناعم ودقيق للكحل.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق