آخر الأخبار
  الملك في مقدمة مستقبلي أمير دولة قطر لدى وصوله إلى عمان   الملك يؤكد ضرورة الإسراع بعملية الدمج ضمن مديرية الأمن العام لتحسين أوضاع العاملين والمتقاعدين   أردنيون ينحرون جمالا ترحيبا بضيف المملكة الشيخ تميم   الرزاز: المعلم الأردني متميز رغم الظروف الصعبة   تفاصيل لقاء الحكومة والمعلمين   نائب يطالب بإخلاء فوري لمدرسة في الزرقاء   الطراونة للنائب الرقب: الوزير لن يتكلم إلا بموافقتي   الاحتلال عن حجم تصدير الغاز للأردن: سر تجاري   مع انتشار فيروس الكورونا .. ناشطون يستذكرون تصريح عبدالله النسور بعدم التقبيل والاكتفاء بالمصافحة "فيديو"   جرشيون يزفون عروسين آسيويين   قرار محكمة أردنية: جماعة الإخوان منحلة منذ 1953   جريمة بشعة وتفاصيلها صادمة .. شاب يغتصب والدتــــه في الأردن   مجلس الوزراء يقرّ نظامين للشراء المباشر للعقارات والأبنية والتنظيم   النائب البكار … النيابة مرمطة وبهدلة   الأردنيون يحتلون المرتبة الرابعة بحيازة السلاح عربيا..واشتعال الجدل مع التوجهات لضبطه بالقانون واستثناء النواب والوزراء من منع حمله   مولود أردني باسم الأمير تميم قبيل وصوله   الزراعة: الأردن مهدد بدخول أسراب جراد   بتوجيهات ملكية سامية .. دعم صندوق اسكان ضباط الامن العام "تفاصيل"   الأردن: إجراءات للقادمين من كوريا وإيران   بعد ايعاز الرزاز .. "الأمانة" تستحدث 3 أسواق شعبية جديدة
عـاجـل :

اعتراف غريب يثير قضية الفلسطينية «إسراء غريب» من جديد .. تفاصيل

آخر تحديث : 2020-01-24
{clean_title}
لازال صراخ الشابة الفلسطينية إسراء غريب المخيف يقطن في أذن كل من شاهد مقطع الفيديو لتعذيبها على يد عائلتها حتى الموت داخل المستشفى واستنجادها بالناس والشرطة دون جدوى.

ورغم إنكار عائلتها قتلها ورواياتهم المتناقضة بداية من الإدعاء بسقوطها من الشرفة ثم اكتشاف كذبهم، لتتوالى الادعاءات بوجود "جن عليها" وإصابتها بالسحر، مما عرضها لكثير من أمور الشعوذة.

إلا أن شهادة أخيها «محمد» وهو طبيب يعيش في اليونان ويحمل الجنسية اليونانية جاءت كصدمة داخل المحكمة أول أمس بعدما قال بأن "إسراء كانت تعاني من مرض نفسي، وإصابتها بالسحر" وفقًا لتصريحات «فريد الأطرش» محامي الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.

ورغم القسم الذي حلفه أمام المحكمة إلا أن الطبيب الذي من المفترض أن يقدم شهادة منطقية تناسب حجم علمه أضاف وفقًا لـ سكاي نيوز أن عائلته كانت قد عرضت شقيقته على شيخ، وتبين لهم أنها لا تعاني من أي مرض عضوي بل إن ما أصابها هو السحر، لذا أخرجوها من المستشفى وتعرضت لضربات خفيفة ليتمكنوا من السيطرة عليها".

كانت المحكمة استمعت لـ41 شهادة في هذه القضية التي أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومنظمات حقوق الإنسان بسبب العنف الذي تعرضت له الفتاة الشابة التي كانت تعمل في صالون تجميل بالضفة الغربية.

ورجح البعض أن شهادة شقيقها الطبيب الغريبة ربما كانت لإنقاذ عائلته فقط من العقاب، حيث اتهم شقيقيها وزوج أختها بضربها حتى تعرضت لقصور في الجهاز التنفسي من شدة العنف مما أدى إلى وفاتها.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق