آخر الأخبار
   الأرصاد تكشف عن موعد المنخفض الجوي القادم للمملكة .. فهل ستتساقط الثلوج من جديد؟   مصدر حكومي يوضح حول إلغاء ساعات الحظر الليلي .. تفاصيل   منخفض يؤثر على الأردن الخميس   انقلاب صهريج غاز وتحويلات على اوتوستراد الزرقاء   اول استخدام لمسار الباص السريع   العثور على جثة فتاة داخل منزل زوجها في ماركا   القطامين يوقع اتفاقيات لتوفير 2840 فرصة عمل   دهس أم و3 من ابنائها على طريق المطار .. تفاصيل   الخصاونة: منظومة لتتبع ورصد تأخر المعاملات أو البرامج   مطالبات نيابية بتمديد فترة السماح للمدين بإسترداد عقاره المنفذ عليه والمحال على البنك   اتفاق أردني أوكراني لتوسعة التعاون الاقتصادي   الهناندة: هدفنا ان يتلقى المواطن الخدمة من منصة واحدة   امين عمان: اعدنا كتب "كشك ابو علي" واعتذرت له شخصيا   تراجع الإيرادات السياحية المحولة للخزينة بنسبة 81%   النعيمي: المرحلة المقبلة للتعليم الالكتروني مشوّقة   الخيطان: إجراءات لدعم التكسي الأصفر   %48.5 انخفاض مستوردات الأردن النفطية حتى نهاية تشرين ثاني الماضي   بنك قطر الوطني يستحوذ على حصة في "الإسكان" بـ83.8 مليون دولار   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرتي الدرة والحمارنة   الحكومة ..:تعلن أعداد إصابات ووفيات كورونا في الأردن شاهد التفاصيل
عـاجـل :

اعفاءات على رسوم الضرائب في العقبة

{clean_title}
قال مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور محمود خليفات ان مجلس الوزراء وافق على منح خصومات واعفاءات على رسوم عدد من الضرائب والتحققات والعوائد المترتبة على المكلفين وتمديد تجديد رخص المهن وتقسيطها واعفاءها للعام الحالي. 

وبين خليفات انه تم منح خصم على ضريبة الابنية والاراضي والمعارف المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة للمباني السكنية والزراعية والتجارية والصناعية ومتعددة الاستعمال والمنشآت السياحية والاستثمارية والاعفاء من غرامات ضريبة الابنية والاراضي والمعارف في حال التسديد قبل نهاية عام 2020.

واضاف ان قرار مجلس الوزراء وافق ايضا على تمديد مدة تجديد رخص المهن ورسوم الاعلانات للآرمات على واجهات المحلات التجارية حتى نهاية شهر حزيران الحالي دون غرامات وتقسيط بقية رسوم اللوحات الاعلانية المستحقة للعام 2020 بدفعة 25 بالمائة وتقسيط رخص ممارسة المهن عن السنوات السابقة دون غرامات في حال التسديد قبل نهاية العام الحالي واعفاء اصدار رخص ممارسة المهن من المنزل للسنوات الثلاث الاولى من الترخيص . 

كما سمح القرار بتقسيط ضريبة الابنية والاراضي والمعارف على المكلفين حتى نهاية عام 2020 وترصيد الخصومات والاعفاءات للمكلفين الذين قاموا بتسديد الضريبة قبل صدور هذا القرار ومنح خصم على رسوم التحققات والعوائد المترتبة لصالح البلديات بنسبة 20 بالمائة في حال الدفع النقدي و 25 بالمائة في حال الدفع الالكتروني والسماح بتقسيط رسوم التحققات والعوائد حتى نهاية 2020. واشار خليفات الى ان القرار أعفى مستأجري املاك البلديات عن فترة التوقف عن العمل وحسب مدة التوقف بحد اعلاه 25 بالمائة من الاجور من العام الحالي واعفاء المستأجرين بنسبة 25 بالمائة في حال تسديده المبلغ المترتب عليه من السنوات السابقة . 

ونوه خليفات إلى انه تم تحديث النظام إلكتروني في مديرية الضريبة بإضافة الإعفاءات والخصومات التي وردت بقرار مجلس الوزراء ليقوم باحتساب الإعفاءات والخصومات إلكترونيا لغايات التسهيل على المكلفين واختصار الوقت والجهد