آخر الأخبار
  التربية : هذه الصورة ليست من المنهاج الأردني   الارصاد الجوية تحذر من طقس الجمعة   فرض اجراءات صحية داخل المركبات العمومية بالعقبة لمنع تفشي كورونا   3 إصابات كورونا في العقبة   نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع   موعد اعلان قرار العودة الى المدارس بالاردن   سعيدان: اليومان القادمان مهمان لتحديد مسار كورونا   النعيمي : 860 ألف طالب دخلوا إلى منصة درسك الاربعاء   الاردن 549 حالة إصابة بفيروس كورونا   توضيح حول مطعوم الإنفلونزا الموسمية في الاردن   وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية   اصابة موظفة في رئاسة الجامعة الأردنية بكورونا   مدير الأمن العام يكرم ضباطا متقاعدين برتبة لواء   استئناف العمل بوزارة التنمية الأحد المقبل   تسجيل 59 إصابة جديدة في الكرك   إنشاء مختبر مركزي للصحة بالرزقاء   ضبط مركبة ديانا محملة بـ 32 شخصا   تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الزرقاء   محافظ العاصمة: سيتم منع أي صلاة جمعة في الساحات العامة   "التربية والتعليم" تطلق منصة خاصة بشكاوى المعلمين في القطاعين العام والخاص

اغلاق 6 أسواق شعبية و4507 صالات مطعم ومقهى لأسبوعين اعتبارا من الخميس في عمّان

آخر تحديث : 2020-09-16
{clean_title}
تغلق 6 أسواق شعبية في العاصمة عمان و4507 مطاعم ومقاهٍ صالاتها لأسبوعين اعتبارا من يوم الخميس.

وقال مدير دائرة ترخيص المهن في أمانة عمان الكبرى عادل صهيبا، إن نحو 4507 مطاعم ومقاهٍ في عمّان ستغلق صالاتها أمام الزوار اعتبارا من صباح يوم الخميس.

وأضاف، أن هذه المطاعم والمقاهي ستعمل بنظام التوصيل والمناولة، وذلك تطبيقا لقرار الحكومة الذي أعلنت عنه مساء الإثنين.

بدوره، قال نائب مدير الشؤون البيئة والمناطق في أمانة عمّان الكبرى حسام النجداوي في حديثه، إن 6 أسواق شعبية ستغلق اعتبارا من صباح يوم الخميس.

وقدّر النجداوي عدد أصحاب البسطات العاملة في الأسواق الستة بـ200 بائع، بالإضافة إلى 30 موظفا من الإشرافيين وعمال الوطن والبيئة في الأمانة.

وأشار إلى أن أصحاب البسطات يعملون يوما واحدا في الأسبوع بالأسواق الشعبية.

وعن السوق المركزي، أوضح النجداوي أنه سيبقى مفتوحا أمام المواطنين، مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق متطلبات الصحة والسلامة العامة.

وأكد أن مندوبي الأمانة والإشرافيين سيتأكدون من التزام المتسوقين بإجراءات التباعد الجسدي والشراء بالمناولة في السوق والمسلخ، مشيرا إلى وجود وحدات أمنية مرافقة لهم.

وأكد النجداوي أن الأمانة ملتزمة بتطبيق قرار الإغلاق إلى حين صدور قرار آخر.

الجدير بالذكر أن الحكومة أعلنت الإثنين جملة من القرارات الجديدة، منها إغلاق الأسواق الشعبية وصالات المقاهي والمطاعم لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الخميس المقبل.