آخر الأخبار
  حريق ضخم يمتد لـ 120 دونم في مرج الحمام ووصول تعزيزات كبيرة من الدفاع المدني "تفاصيل"   شخص يطعن أخر في ظهره غدراً إنتقاماً منه "تفاصيل"   الحكومة: ارتفاع أسعار بنزين 90 عالمياً في الأسبوع الأول من الشهر   وفاة 3 شبان أردنيين بحوادث متفرقة "تفاصيل"   عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "   الإعلامي معتز مطر :الأردن اول دولة عربية تستعيد اراضيها من الاحتلال الصهيوني .. "فيديو"   إرادتان ملكيتان بالموافقة على تعيين "الخصاونة" مفتيا عاما للمملكة و"الربطة" قاضيا للقضاة   فلسطين تهنئ الاردن باستعادة الباقورة والغمر   تحذير هام من المواصفات والمقاييس حول استبدال وتلف بطاريات سيارات الهايبرد   ماذا قال العرموطي للملك - فيديو   حالة عدم استقرار جوي وهطولات مطرية غزيرة الاربعاء   الصفدي : حصاد الغمر قد يستغرق 4 أشهر   الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار   النتن ياهو : لا مصالحة حقيقية مع الأردن ومصر   جمال ريان لمتابعيه: حيوا معي الملك عبدالله الثاني   باسل الطراونة يفتتح فعاليات المدارس الانجيلية الأسقفية العربية .. صور   اغلاق على طريق صافوط - صويلح   أساور إلكترونية بالأردن لتقليل عدد السجناء   بمشهد لا يصدق امرأة تدهس ثلاث فتيات بضاحية الرشيد و تسلم نفسها تفاصيل   ضبط 191 متسولا بعمّان خلال شهر
عـاجـل :

الأحذية القذرة تحمي الأطفال من مرض مزمن!

آخر تحديث : 2019-06-22
{clean_title}

كشفت دراسة جديدة أن ارتداء أحذية قذرة داخل المنزل قد يجعل الأطفال أقل عرضة للإصابة بالربو.

ووجدت النتائج أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالحالة التي تصيب الشعب الهوائية في الرئتين، إذا كانت البكتيريا الموجودة في المنزل أشبه بالبكتيريا الموجودة في المزارع.

وقال الباحثون إن أعدادا أكبر من الكائنات الحية الموجودة في التربة ساعدت في بناء قدرة الأطفال على الصمود.

وحلل الباحثون من المعهد الوطني للصحة والرعاية في فنلندا، مجموعة البكتيريا في 1400 منزل في كل من فنلندا وألمانيا، ووجدوا أن أولئك الذين يعيشون في المنازل المحتوية على بكتيريا التربة، كانوا أقل عرضة للإصابة بالربو، كما أن وجود المزيد من الأشقاء أو العيش في منزل قديم ساعد في خفض خطر الإصابة بحالة الالتهاب المزمن.

وتوصل الباحثون إلى أن التعرض لأعداد أكبر من أنواع البكتيريا التي تنتمي عادة إلى الفضاء الخارجي جعل رئتي الأطفال أكثر صحة.

وقال البروفيسور جوها بيكانين: "من المثير للاهتمام أن نرى مدى التأثير الذي يمكن أن تحدثه الكائنات الحية الدقيقة في الأماكن المغلقة ضد تطور الربو".

وأضاف زميله بيركا كيرجافاينن: "يبدو أن السمة الرئيسية للميكروبات الموجودة في المنازل التي تحمي من الربو تتمثل في وفرة كبيرة من البكتيريا التي تنبع من البيئة الخارجية".

وفي حال كان الطفل يعيش في بيئة حضرية، حيث يصعب الحصول على "بكتيريا المزرعة"، يمكن تقليل خطر الإصابة بالربو بواسطة ارتدائهم الأحذية التي استخدموها عندما كانوا في الخارج، داخل المنازل.

وقال البروفيسور بيكانين وفريقه إن الأبحاث السابقة وجدت أن النشأة في مزرعة بجانب الحيوانات قد يخفض خطر الإصابة بالربو والحساسية إلى النصف تقريبا.

وعلى الرغم من أن الحالة يمكن السيطرة عليها عادة عن طريق الأدوية، إلا أن المصابين بالربو يعانون من خطر التعرض لنوبات قاتلة.

وتنجم حالة الالتهاب المزمن الشائع عن طريق تورم في المجاري التي تنقل الهواء من وإلى الرئتين، وقد تسبب الحساسية والدخان والتلوث وممارسة الرياضة ونزلات البرد أو الانفلونزا، أيضا، هذه الحالة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق