آخر الأخبار
  وزراء الخارجية العرب: الضم سيؤجج الصراع وسيغذي التطرف   حدث في الأردن .. سيدة 35 عاماً تعتدي جنسياً على إبنتها لمدة عامين "تفاصيل"    هيئة النزاهة تحبط رشوة بقيمة بخمسة آلاف دينار   التنمية : 9 احداث في داري الرصيفة ومادبا يتقدمون لامتحان التوجيهي   الحموري: اغلاق 2300 منشأة لعدم التزامها بإجراءات السلامة العامة   أمن الدولة ترجئ النظر بقضية مصنع المخدرات   ضبط شاب حاول تقديم امتحان التوجيهي عن شقيقه   عينات كورونا عشوائية من طلبة التوجيهي في جرش   هل حيوان المرموط العالمي المسبب لـ"طاعون الدبلي" يتواجد في الأردن؟ .. "الزراعة" تجيب   شاهد نتائج عينات مخالطي طبيب البشير   الإفتاء: ظهور المُذنب العملاق في سماء الأردن   النعيمي يكشف طريقة احتساب علامات امتحان الإنجليزي   وزير الداخلية يقرر منح 12 بطاقة تعريفية لأبناء الأردنيات   مهلة جديدة من الضمان لمنشآت القطاع الخاص   الامن الوقائي : ضبط شخصين شكلا خلية جرمية للتلاعب بعدادات الكهرباء لشركات ومنازل مقابل مبالغ مالية .   إجراءات مشددة تنتظر الشاحنات و”الصهاريج الخطرة” على الطريق الصحراوي   وزارة المياه للمواطنين: اعترضوا على الفاتورة ان شعرتم بزيادة في قيمتها   طقس صيفي عادي لثلاثة أيام و الحرارة في العقبة تسجل 40 درجة   هام من السفارة الأردنية في مصر تفاصيل   إصابة طبيب في مستشفى البشير بكورونا
عـاجـل :

الأردنية ترد على استضافتها "محاضراً صهيونياً" .. تفاصيل

آخر تحديث : 2020-06-06

{clean_title}
أوضحت الجامعة الأردنية في تصريح لها أن الجدل الذي أثير عقب ورشة عمل التحليل الحركي الأخيرة حول المحاضر "جدوين آربيل” على أنه صهيوني، وأن الجامعة على علم بذلك، مبينة أنه أمريكي الجنسية ويعيش في ولاية كاليفورنيا وعنوانه البريدي هناك، ويملك شركة أمريكية للتحليل الحركي مقرها سانت دياغو.

وأشارت الجامعة إلى أن هذا المحاضر يعد مرجعية علمية عالمية في مجال التحليل الحركي وقد تمت دعوته على هذا الأساس. كما تم عرض سيرته الذاتية أمام جميع المشاركين ممن تجاوز عددهم ٥٠٠ مشارك من ١٥ دولة منها ألمانيا وفلسطين ومصر وأستراليا وأمريكا واليابان والعراق. ولا تعرف الجامعة التوجه الديني لأي منهم، حيث لا تتطلب المشاركة هذه المعلومات.

كما بينت بأن المحاضر خبير في التحليل الحركي ومؤسس برنامج التحليل الحركي APAS الذي يستخدم في جامعات عالمية وأردنية وعربية منذ عقود.

وقد تمت مراسلة المحاضر من خلال مشاركته المتواصلة في المؤتمرات الدولية للجمعية الأمريكية للبيوميكانيك وكذلك الجمعية الدولية للبيوميكانيك، على اعتبار كونه محاضرا في إحدى الجامعات الأمريكية ويعد من الرواد الذين قاموا بتحليل بعض الألعاب الأولمبية وكذلك التحليل الحركي لبعض الأعمال البحثية في وكالة ناسا على رجال الفضاء.

إلى ذلك، فهناك مؤشرات كثيرة اقتضت من الجامعة التنويه، فالمحاضر آربيل لم يدخل الأردن وعمل مداخلة علمية لإغناء المعرفة والنقاش في هذا المجال. وقد كانت مداخلته عبر تقنية الاتصال المرئي zoom من الولايات المتحده علمية بحتة في التحليل الحركي وبشهادة الحضور والمشاركين.
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق