آخر الأخبار
  وقفة في البقعة رفضا لصفقة القرن   عباس: إلى مزبلة التاريخ وسنردها صفعات   الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية   حماس تعلن موقفها : نرفض صفقة القرن وسنسقطها   ترامب ينشر خريطة للدولتين الفلسطينية والإسرائيلية وفق "صفقة القرن"   تسريبات من داخل البيت الأبيض تكشف "التحرك" بعد الصفقة   بتوجيه مباشر من الملك.. ستستمر المملكة في تكريس كل إمكاناتها لحماية المقدسات وهويتها   روسيا: سندرس "صفقة القرن" والأهم هو موقف الفلسطينيين والعرب   ترامب يعلن عن صفقة القرن - تفاصيل   هنية يهاتف عباس ويتفقان لمواجهة صفقة القرن "تفاصيل"   ضبط ١١ سلاحاً نارياً خمسة منها اوتوماتيكية وكميات كبيرة من الذخيرة بمداهمة منزل احد الاشخاص في العاصمة   تحذير من الدوريات الخارجية لمرتادي الطريق الصحراوي   الملك: ساتابع بشكل مباشر تنفيذ ما عرض من خطط وبرامج على أرض الواقع    الأشغال تُباشر بأطول تحويلة على الطريق الصحراوي   3 وفيات بحادث مروّع على الطريق الصحراوي (صور)   الأردن: شقيقتان قتلتا رجل سبعيني وخادمته بالضرب على رأسيهما ومن ثم حرقتهما لإخفاء الجريمة   "شرق عمان" تبرئ مديرة مدرسة في شكوى خلال الإضراب   حصريا من ووهان.. باحث مصري يروي قصص الرعب بالمدينة الموبوءة / صور   ماهي استراتيجيه" الأردن" لمواجهة صفقة القرن.. «لاءات» ملكية مترافقة مع نصائح لوزير الخارجية الأمريكي الأسبق كيري   عطية لترامب : "اقلع اقلع يا قرن" ولف الورقة وإحشيها!!
عـاجـل :

الأردن .. ابناء الخليل يصفحون عن متسبب بوفاة سيدتين

آخر تحديث : 2019-12-15
{clean_title}

جسد ابناء محافظة الخليل في الأردن اسمى معنى العفو والصفح والتسامح وذلك من منطلق ايمانهم بالقضاء والقدر بعد تنازلهم عن حقوقهم العشائرية والمالية والجزائية بعد وفاة حاجة وابنتها بحادث سير.

وتنازلت عائلة القنيبي عن كافة حقوقها العشائرية والجزائية والمالية وذلك عن حادث السير الذي ذهب ضحيته المرحومه الحاجة علياء صادق القنيبي ( ام بدوي ) والمرحومه ابنتها هدى محمد صابر القنيبي وذلك اكراما لله سبحانه وتعالى، ومن ثم لرسولنا الكريم، ومن ثم للملك عبدالله الثاني وللجاهة الكريمة ممثله بجميع شيوخ ووجهاء الاْردن.

وهي استجابة لطلب من المرحومه الحاجه "ام بدوي" وهي تلفظ انفاسها الاخيره حيث شددت على اسرتها بعدم التعرض للسائق وان يتم مسامحته لوجه الله تعالى

وكانت عائلات مدينة الخليل في المملكة الاردنية الهاشمية استقبلوا مساء السبت 14-12-2019 الجاهه الكريمة والتي ضمت جمع غفير من شيوخ ووجهاء عشائر الاْردن برئاسة الشيخ عقاب ابو شاور و الشيخ عياش كرشان والشيخ محمد نهار العبوس في بيت ابناء الخليل جمعية خليل الرحمن من اجل عطوة الصلح عن حادث السير الذي حدث في شارع الاستقلال في عمان وتسبب فيه السائق قتيبة محمد محمود عودة الله من عشيرة العبيدية و ادى الى وفاة الحجة المرحومة علياء صادق القنيبي (ام بدوي ) والمرحومة ابنتها هدى محمد صابر القنيبي من عشيرة القنيبي من محافظة الخليل.

وكان في استقبال الجاهة شيوخ ووجهاء محافظة الخليل عامة وال القنيبي الكرام خاصة يتقدمهم الشيخ محمد محمود عمرو ، المهندس نايف ابو سنينة ،السيد ماهر عمر الطويل ،السيد مفيد حسونة ، السيد عزام دنديس ، الدكتور اياد اقنيبي ،الدكتور حامد القنيبي ،السيد محمد صلاح القنيبي ،السيد يسري الجعبري ،المهندس احمد القنيبي ،السيد بدوي القنيبي والمهندس طلال سدر وحشد كبير من عائلة القنيبي خاصة ووجهاء وقامات محافظة الخليل عامة.

وقد قدم ابناء الخليل المثل الأعلى في العفو والصفح والتسامح حيث تكرم ابناء الخليل عامة وابناء عائلة القنيبي خاصة بالعفو والصفح والتنازل عن كافة الحقوق العشائرية والجزائية والمالية اتجاه عشيرة العبيدية وذلك اكراما لله سبحانه وتعالى ومن ثم لرسولنا الكريم ومن ثم لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وللجاهة الكريمة ولجميع شيوخ ووجهاء الاْردن وذلك من منطلق الإيمان بقضاء الله وقدرة علما ان السائق والسيارة غير مرخصين .

وحظي ما قدمه ابناء الخليل من تسامح بكل التقدير والاحترام من شيوخ ووجهاء عشائر الاْردن ومن الجاهة الكريمه واشادو بذلك على لسان الشيخ عياش كريشان الذي شكر ابناء الخليل على هذا الموقف المشرف في الصفح والتسامح رغم ظروف الحادث واشادوا بمثل هذه المواقف التي تجسد معنى التلاحم بين ابناء الشعب الواحد عبر ضفتي النهر ومن كافة المنابت والاصول وفي ظل الراية الهاشمية بقيادة حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

كما وجهت الجاهة الكريمه شكرها وتقديرها الى القائمين على تجمع ابناءالخليل ( نخوة- تحت التاسيس) لجهودهم في تقريب وجهات النظر والترتبيات التي اشرف عليها اللجنة التحضيرية والاجتماعية لتجمع ابناء الخليل خاصة في ظل الحضور غير المسبوق من المستقبلين ومن الجاهه الكريمة

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق