آخر الأخبار
  إمراة ثلاثينية تسقط من الطابق الثالث اثناء نشرها "الغسيل" بجبل النظيف "تفاصيل"   شخص ينهي خلافه مع ثلاثيني بإطلاق النار عليه في أبو علندا ! تفاصيل ..   توجيهات ملكية فورية التنفيذ يوم غداً في الزرقاء "تفاصيل"   العدوان يشرح حيثيات حريق بئر "السرحان 4" النفطي   صحيفة : المخابرات أحبطت 94 عملية داخلية وخارجية في 2018   تثبيت 7 براغي وصفيحة في كتف وزيرة السياحة شويكة .. وبهذا الامر نصحها الأطباء   انفجار بئر نفط في منطقة الجفر واصابة شخصين .. وتحذيرات من وقوع كارثة   الحكومة: تعهّدنا بإنجاز 32 التزاماً خلال مئة يوم من التشكيل وأنجزنا منها 29 .. وسفر الوزراء للضرورة القصوى فقط    الشخانبة يقود جاهة عشائرية كبيرة بسبب وفاة أربعة أشخاص في مادبا    الدفاع المدني يدعو المواطنين للحيطة والحذر خلال المنخفض الجوي   وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة   رئيس بلدية الزرقاء يتعرض لالم مفاجئ والاطباء يدخلونه غرفة العمليات .. صورة   حكومة الرزاز تسير على خطى حكومة الملقي .. " تفاصيل"   الدوار السابع .. وفاة سائق حافلة مدرسية تعرض لجلطة قلبية اثناء القيادة   لا ضرائب جديدة على الألماس   ما مصير ٧٠٠٠ غارمة بعد قرار الحكومة السداد عن ٥٦٠٠ فقط من اصل ١٣ ألفا !!   النائب السعود يتبرع بـ 5 الاف دينار لحملة الغارمات   محافظ العقبة: سنمنع "الانبطاح في العقبة " ولو بالقوة   لافتة النشامى خلال مباراة سوريا تلقى إعجابا عراقياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي   أحد باصات عمان - الرصيفة يدخل لأحد محطات غسيل السيارات ويغسله والمواطنون بداخله .. والسائق : إتحملونا يخوان! صور
عـاجـل :

الأردن سيواجه أجساما فضائية

آخر تحديث : 2019-01-10
{clean_title}

اتفق نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات الدكتور عدنان العبادي ومدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الاحبابي، على فتح باب التعاون المشترك بين الجانبين لا سيما في مجال مواجهة المخاطر التي قد يؤديها سقوط أجسام من الفضاء.

وجرى خلال اللقاء الذي انعقد اليوم الخميس في المركز، تحديد جوانب العمل المشترك وتعزيزه وسبل الاستفادة من خبرات الطرفين والتشبيك وتبادل البرامج والتنسيق واستفادة المركز من الأقمار الصناعية الإماراتية في مجال التصوير الفضائي في الأزمات وفي حال وقوع مخاطر تطال شبكات الاتصالات الأرضية والخوادم.

وقال الدكتور العبادي أن مواجهة الأزمات في العصر الحديث لم تعد شأناً محلياً بل باتت شأناً دولياً يتم فيه تسخير الجهود الإقليمية أو الدولية وتبادل الخبرات المتنوعة للحيلولة دون وقوع أضرار كبيرة قد تطال المواطنين أو الطبيعة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين الأردن ودولة الإمارات الشقيقة وتبادل الخبرات والإفادة من وكالة الإمارات للفضاء في مجال مواجهة الأزمات .

من جانبه، أكد الدكتور الاحبابي أن الفضاء اليوم أضحى مزدحماً بالأجسام سواء المصنعة أو الطبيعية والتي تشكّل خطراً إذا ما اخترقت الغلاف الجوي وسقطت على الأرض، الشيء الذي يتطلب الوقوف عند هذا الخطر ومواجهة أضراره وتحديد كيفية التعامل معه والمؤسسات التي تُعنى به في حال وقوعه.

واستمع الاحبابي لإيجازٍ تناول آليات عمل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات والخطط والاستراتيجيات التي يتم تنفيذها وبحسب الأزمة، واطلع على ما يتوفر بالمركز من إمكانيات وتقنيات متخصصة في مواجهة الكوارث.

وفي نهاية اللقاء سلّم العبادي درعاً تكريمياً للاحبابي .

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق