آخر الأخبار
   التربية تعلن موعد نتائج تكميلية التوجيهي   تجار في الزرقاء متخوفون من الباص السريع   اجواء حارة خلال (3) ايام القادمة - تفاصيل   تعرف على التهم التي ستواجه مطلق النار على قوات الدرك في الرمثا .. تفاصيل   حريق داخل باص ركاب صغير في المدينة الرياضية   عطلة رسمية السبت المقبل بمناسبة رأس السنة الهجريّة   الذيابات: الحوت الذي تبحثون عنه هو تاجر دخان اشتغل في عام واحد أكثر من عوني مطيع في 10 سنوات   اعتصام سلمي في الرمثا ولا مظاهر شغب   بيان هام من أهالي الرمثا حول مطلق النار "تفاصيل"   السعود يطالب الطراونة بالتحقيق مع نائب قام بإبتزاز رجال أعمال   كيني يتجول عاريا في شوارع العقبة   حماد: من اعتدوا على رجال الأمن لا يمثلون أهالي الرمثا وسنحاسبهم   قناة العربية : المقاومة بفلسطين ارهابية   مقتل شخص واصابة 4 بمشاجرة جماعية في البقعة   "صرصور" داخل انبوب اكسجين بمستشفى الزرقاء .. والصحة تحقق ..   تعرض قوة أمنية لاعتداء وإطلاق نار أثناء القبض على مطلوب خطير في الأغوار الشمالية   ضبط مسبح متنقل في إربد   من هو الحوت!   الرزاز: لا ترسموا المستقبل بتشاؤم   ضبط مسبح متنقل في إربد
عـاجـل :

الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية !

آخر تحديث : 2019-07-22
{clean_title}
قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة إن مشروع قانون الأمن السيبراني سيعمل على مأسسة مقاومة الأخطار السيبرانية.

وأكّد الوزير في حديث أمام اللجنة القانونية النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته صباح الإثنين في مستهل أعمال مناقشة مشروع القانون على أهمية الحماية الإلكترونية، وقال "تستطيع اليوم أن تشلّ دولة بأكملها من دون استخدام الدبابات، بل من خلال القرصنة".

وأشار غرايبة إلى أن الأردن يتعرض لهجمات إلكترونية لكن المختصين في أكثر من مركز يقومون بالحماية والصد اللازم وهو مستعدون ومتجهزون وقادرون على التعامل مع هذه الهجمات".

والمح إلى أن العالم قد يحتاج في السنتين المقبلين نحو 3.5 مليون خبير أمن سيبراني، مشيراً إلى فرص العمل التي قد توفّرها وتخلقها للأردنيين إذا كان هنالك جسم مؤسسي وهيكلي يدرّب أبناء الأردن لكي نصدر هذه الخدمات إلى العالم.

من جهته قال رئيس اللجنة القانونية عبد المنعم العودات إن مشروع هذا القانون جاء نتاج عمل اللجنة التي شكلت في عام 2016، ووضعت الاستراتيجية للأمن السيبراني.

وأكد أن أهمية إنشاء مجلس للأمن الوطني السيبراني، بالإضافة إلى مركز للأمن السيبراني، على أن تكون له شخصية اعتبارية وله استقلال مالي وإداري.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق