آخر الأخبار
  إغلاق مقر اتحاد الكاراتيه الأردني أسبوعين   الأوقاف: هذه هي شروط إعادة فتح المساجد .. “شاهد”   وزيرة الصحة المصرية: لن يسمح أن يكون المصريون فئران تجارب واللقاح الصيني جرب في الاردن والامارات   إغلاق محكمة بداية المفرق وبلدية معدي بعد تسجيل اصابات كورونا   تعميم الإجراءات الصحية عند فتح المساجد   12 إصابة بكورونا في إربد لم يتطرق لها الموجز   تعليق الدوام في وزارة الاشغال بعد اصابة ٣ موظفين ومراجع بالكورونا   اربد .. إغلاق كوفي شوب يزاول عمله سرا متجاوزا قرار الدفاع   بالاسماء ... تحويل 24 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد   عبيدات: زيادة أعداد الإصابات بكورونا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي في مواجهة هذا الوباء   استحداث تطبيق إلكتروني لتتبّع مخالفي تعليمات العزل   عبيدات: يجب تعزيز قدرات الرصد الوبائي   6 وفيات و734 إصابة جديدة بكورونا شاهد التفاصيل   تقييم العودة للمدارس الأسبوع الحالي   بالوثيقة..التربية: وقف منح أو قطع الاجازة دون راتب وعلاوات المعلمين والمعلمات   الفايز يعتذر عن استقبال المهنئين التزامًا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا   4 مليار دينار ارتفاع المديونية بعهد الرزاز   الأردن العاشر عربياً و127 عالمياً بنسبة التمثيل النسائي الوزاري   إصابة كورونا في وزارة المياه وتعليق استقبال مراجعي دائرتين   خبير نفطي يرجح تخفيض سعر البنزين قرشا واحدا
عـاجـل :

الأردن ينال حصة الأسد من حزمة الاتحاد الأوروبي لمواجهة كورونا

آخر تحديث : 2020-08-12
{clean_title}
خصص برنامج الجوار لدول الاتحاد الأوروبي لمواجهة كورونا 700 مليون يورو من أصل 3 مليار، ضمن حزمة إنعاش تاريخية لمرحلة ما بعد أزمة فيروس كورونا.

وتفوق الأردن في حصوله على هذا المبلغ على باقي الشركاء في المجموعة المكونة من ٨ دول كلها أوروبية ما عدا جورجيا إذ يبتعد عن أقرب منافسة بـ520 مليون يورو، فالاردن نال حصة الأسد.

وكان زعماء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى اتفاق بشأن حزمة إنعاش ضخمة لمرحلة ما بعد أزمة فيروس كورونا، أثناء مفاوضات ماراثونية بشأن ميزانية للسنوات السبع المقبلة وصندوق انتعاش ضخم في خضم تداعيات الوباء، وفق وكالة "رويترز".

وجاء في الوثيقة التي اطلعت عليها وكالة "رويترز"، أن القيمة المالية لتنفيذ برامج أوروبا الرقمية للفترة 2021 إلى2027 تبلغ 6.761 مليار يورو وتتضمن أيضا تقليص برنامج طموح للبحوث والابتكار بقيمة 100 مليار يورو، يطلق عليه آفاق أوروبا، إلى 75.9 مليار يورو وتتصور أيضا أن الخطط الوطنية لإنفاق الأموال سيتعين أن تحصل على موافقة أغلبية مطلقة لحكومات الاتحاد الأوروبي.