آخر الأخبار
  بإسم الاردن مطعم في إيطاليا يتطوع بتقديم وجبات مجانية في ظل كورونا   21 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 299 وشفاء 9   إرادة ملكية بقبول استقالة وزير الزراعة   سيبدأ الحظر الشامل اعتبارا من منتصف ليل الخميس ولمدة (24) ساعة   النائب أبو رمان للحكومة :خفضوا ضريبة المبيعات   هام حول امتحانات المدارس الفصلية    وزير الزراعة يضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء   الامن الوقائي يلقي القبض على صاحب التسجيل الذي ادعى وجود غازات خطرة بالجو وسبب هلعاً وخوفاً لدى المواطنين .   الهياجنة يتحدث عن إصابة طبيب في الرمثا بكورونا   طفلة أردنية .. لا مانع عندي أن أقف ساعات لتحية الجيش   الأمن ينفي شائعة الغازات السامة في الجو   بالتفاصيل .. الحكومة تقر تعليمات التعامل مع جثث متوفي كورونا   والدة الشاب المتوفى في مصر .. ابني توفي بجلطة   غور حديثة .. غرق حدثين في بركة زراعية   العضايلة .. المعركة مع كورونا لم تنتهِ بعد   الهياجنة … نحاصر بؤرة كورونا في الرمثا   الأردنـيـون يـترقّبون الأيـام الحاسمـة بشأن كورونا   الحكومة: محطة مهمة في معركتنا ضد كورونا .. والتصاريح الالكترونية تنهي الخلل   لا تصاريح ورقية بعد السادسة   السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين للامتثال لتعليمات السلامة بأميركا

بالفيديو الأردن: 10 قرارات حكومية جديدة لمواجهة كورونا

آخر تحديث : 2020-03-10
{clean_title}

قرر الأردن وقف السفر لعدد من الدول ومنع دخول القادمين منها إلى المملكة، كما منع الأردنيين من زيارة عدد الدول.

وفي التفاصيل، كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر، عن قرارات اتخذها مجلس الوزراء للوقاية من ملف كورونا،وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بدار رئاسة الوزراء، إنّ القرارات، هي:

أولاً: وقف السفر من وإلى لبنان.

ثانياً: وقف السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات.

ثالثا: إغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والمعنيون بوسائل نقل البضائع وكذلك العمال الأردنيون المستخدمون للمعبر الجنوبي.

رابعاً: عدم السماح للقادمين من دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 16 أذار. وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول.

خامساً: إيقاف المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50%، والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط.

سادساً: وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر حدود الكرامة، والإبقاء على الحركة التجارية وتستثنى الوفود الرسمية ويعتبر مطار بغداد وإربيل للسفر.

سابعاً: يسمح للأردنيين القادمين من هذه الدول بالدخول شريطة خضوعهم إلى الاجراءات الاحترازية والتي تتبعها وزارة الصحة. بما في ذلك الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوماً.

ثامناً: يتمّ استثناء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والأجانب والمستثمرين والمقيمين في المملكة عند تطبيق هذه الإجراءات شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة.

تاسعاً: وقف المؤتمرات الدولية والمحلية بالأردن، إلا ما يسمح به مجلس الوزراء وخصوصاً الطبية منها.

عاشراً: مراجعة هذه القرارات كلما دعت الحاجة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق