آخر الأخبار
  ارتفاع اثمان العقارات ٩٪؜ مع ازدياد في التداول بعد قرارات دولة عمر الرزاز   وفاة فتاة واصابة شقيقتها اثر انهيار منزل في المفرق   الدكتور منذر الحوارات: الوضع الاقتصادي هو أهم محدد لثقة المواطنيين بالحكومة من عدمه - فيديو   الأمانة : مشاريع الباص السريع تسير بوتيرة متناغمة وحجم الإنجاز يختلف من حزمة لأخرى   جابر يكشف تفاصيل حول المتوفى العاشر بالكورونا: سائق شاحنة دخل المستشفى منذ 39 يوميا   الخارجية: لم نتسلم أسباب استثناء الأردن من القائمة البريطانية   الطاقة والمعادن توضح حيثيات تعيين الجيولوجية البخيت في مجلس مفوضي الهيئة   18.7 مليون دولار اجمالي الدعم الأمريكي لجهود مكافحة كورونا في الأردن   عزل عمارتين في الجويدة ولواء القويسمة بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا   وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا في الأردن   تعيين مفوض بـ٢٤٠٠ دينار يثير الجدل   نسبة إشغال الفنادق الشاطئية في العقبة 95%   اسرائيل تطلق سراح أردني عقب اعتقاله بالقرب من الحدود بتهمة تهريب أسلحة   7 عمارات معزولة في عمان   هيئة الاعتماد تصدر شهادات امتحان الكفاءة الجامعية    لا استتثناء للقادمين من الأردن من العزل الصحي فور وصولهم المملكة المتحدة   تسجيل ١١ اصابة جديدة بفايروس كورونا منهم واحدة محلية   طائرة طبية لإخلاء طفل أردني من السعودية   توجه لإعادة فتح المطارات للرحلات الدولية في الأردن الشهر الحالي تفاصيل    وقفة احتجاجية في محيط السفارة الأمريكية في عمان احتجاجاً على قرار "الضم"
عـاجـل :

بالفيديو الأردن: 10 قرارات حكومية جديدة لمواجهة كورونا

آخر تحديث : 2020-03-10

{clean_title}

قرر الأردن وقف السفر لعدد من الدول ومنع دخول القادمين منها إلى المملكة، كما منع الأردنيين من زيارة عدد الدول.

وفي التفاصيل، كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر، عن قرارات اتخذها مجلس الوزراء للوقاية من ملف كورونا،وقال خلال مؤتمر صحفي عقده بدار رئاسة الوزراء، إنّ القرارات، هي:

أولاً: وقف السفر من وإلى لبنان.

ثانياً: وقف السفر من وإلى سوريا باستثناء الشاحنات.

ثالثا: إغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين والمعبر الجنوبي أمام حركة الركاب المغادرين والقادمين ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والمعنيون بوسائل نقل البضائع وكذلك العمال الأردنيون المستخدمون للمعبر الجنوبي.

رابعاً: عدم السماح للقادمين من دول فرنسا وإسبانيا وإيطاليا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 16 أذار. وعدم السماح للأردنيين بالسفر إلى هذه الدول.

خامساً: إيقاف المعابر البحرية مع جمهورية مصر العربية وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50%، والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط.

سادساً: وقف حركة الركاب من وإلى العراق عبر حدود الكرامة، والإبقاء على الحركة التجارية وتستثنى الوفود الرسمية ويعتبر مطار بغداد وإربيل للسفر.

سابعاً: يسمح للأردنيين القادمين من هذه الدول بالدخول شريطة خضوعهم إلى الاجراءات الاحترازية والتي تتبعها وزارة الصحة. بما في ذلك الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوماً.

ثامناً: يتمّ استثناء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والأجانب والمستثمرين والمقيمين في المملكة عند تطبيق هذه الإجراءات شريطة خضوعهم للإجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة.

تاسعاً: وقف المؤتمرات الدولية والمحلية بالأردن، إلا ما يسمح به مجلس الوزراء وخصوصاً الطبية منها.

عاشراً: مراجعة هذه القرارات كلما دعت الحاجة.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق