آخر الأخبار
  التنمية: ضبط 267 متسولًا مقتدراً   تكثيف الرقابة على الطرق الخارجية   المفرق ... فرق تقصى لسحب عينات عشوائية   وزارة الصحة تبدأ استخدام الإسوارة الإلكترونية   اغلاق مطعم ومشغل لتصنيع مواد تنظيف في البلقاء   النعيمي: التربية تدرس جدياً تقديم العام الدراسي ..تفاصيل   السفير الصيني: تجربة الأردن بمكافحة كورونا تستحق التعلم   الحكومة تعلن عن إجراءات جديدة تفاصيل   تحذير جديد من الأمن العام..تفاصيل   بالاسماء .. المستفيدون من قرض اسكان الدفاع المدني   بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة   أجواء صيفية حارة في أغلب مناطق المملكة تفاصيل   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في الزرقاء   عبيدات يوضح حول فتح المطارات وعودة السفر بالاردن   الإعتداء بالضرب على طبيب وزملائه بطوارئ مستشفى البشير من مجموعة من الشبان .. بعد ان طُلب منهم حفظ المسافة الآمنة ولبس الكمامة   عبيدات يتحدث عن تشغيل المطارات   13 ألفا و600 دينار أعلى راتب في الضمان و20 شخصا تتجاوز رواتبهم 10 آلاف   السفير البريطاني يوضح اسباب استثناء الأردن من قائمة الدخول لبلاده دون حجر   بدء عودة معلمين أردنيين وعائلاتهم من الإمارات   الأميركيون يمتدحون حكومة الرزاز والبنك المركزي "تفاصيل"
عـاجـل :

الأعيان يرفعون تبرعهم إلى 300 ألف دينار

آخر تحديث : 2020-04-12

{clean_title}

قدم رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، اليوم الأحد، مبلغ مائة الف دينار، دعما لصندوق همة وطن، وذلك كتبرع شخصي من رئيس وأعضاء المجلس.

وقال الفايز إن هذا المبلغ المقدم من الأعيان يأتي لدعم صندوق همة وطن لتمكين الحكومة من مواجهة التحديات الاقتصادية ودعم مختلف القطاعات الاقتصادية التي تضررت أعمالها جراء تعطل أعمالها، بسبب إجراءات مواجهة جائحة فيروس كورونا.

وبين رئيس مجلس الأعيان أنه وانطلاقا من حرص الأعيان في إسناد الجهود الوطنية، التي تبذلها مختلف الجهات الرسمية في الوقاية من فيروس كورونا، تم خلال الشهر الماضي تسليم وزارة الصحة مائة الف دينار، كمساعدات عاجلة لتعزيز دورها وتمكينها من مواصلة جهودها الكبيرة الرامية في التصدي للفيروس، إضافة إلى دعم حساب الخير في وزارة التنمية الاجتماعية بمبلغ مائة الف دينار أخرى لدعم الوزارة في مساعدة الأسر المحتاجة والمتعطلين عن العمل بسبب اجراءات مواجهة فيروس كورونا.

وقال الفايز إن المائة ألف لوزارة الصحة والمائة ألف المقدمة لصندوق همة وطن هي أيضا تم تقديمها من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية لأعضاء مجلس الأعيان، الذي تم إنشاؤه في مجلس الأعيان وتتكون موارده المالية من الاقتطاعات الشهرية الثابتة، من المخصصات المالية للأعيان أعضاء المجلس، وبهذا يكون الاعيان تبرعوا بمبلغ 300 ألف دينار لوزارة الصحة وحساب الخير في وزارة التنمية الاجتماعية وصندوق همة وطن من مالهم الخاص.

ودعا الفايز الجميع وخاصة البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، والمؤسسات الخاصة ورجال الاعمال، وكل شخص مقتدر إلى تقديم الدعم اللازم لوزارة الصحة ومؤسسات الدولة المعنية، فالوقوف إلى جانب الوطن واجب وطني وأخلاقي، وعلينا جميعا تحمل المسؤولية تجاه الوطن وما يواجهه من تحديات.

وثمن الفايز الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة وكافة الجهات المعنية والأجهزة الأمنية، وقواتنا المسلحة الجيش العربي، بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، في التعامل مع فيروس كورونا ومنع انتشاره.

ودعا كافة المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية الوطنية والالتزام بكافة القرارات والتعليمات التي تصدرها الحكومة وتقديم كل جهد ممكن لإسناد جهود الحكومة ومختلف الجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا.

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي "جرآءة نيوز"
الإسم
البريد الإلكتروني
التعليق